أجمل الأماكن السياحية في تركيا 2021 – تعرف عليها قبل القدوم لتركيا

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

تعد تركيا من أجمل الأماكن السياحية في العالم، حيث تعتبر دولة تعد بمثابة بوابة بين آسيا وأوروبا ورابط بين القارتين، حيث تقع منطقتها الشرقية في آسيا وغرب أوروبا، تتمتع تركيا بطابع متنوع، بتضاريسها لتشمل السهول والجبال والمرتفعات، وتتمتع مدنها بأنواع عديدة من الرفاهية والمتعة التي يمكن العثور عليها في البحر والبر.

حيث تحتوي معظم مدنها ومناطقها المتقاطعة على مناطق جذب سياحي، بلد به العديد من التفاصيل والاختلافات، بالتالي فهو خيار رائع للسائحين، فهو يمنحهم القدرة على اختيار أنشطتهم بناءً على تفضيلاتهم وأذواقهم.

أجمل الأماكن السياحية في تركيا

إسطنبول

مدينة إسطنبول

إسطنبول هي العاصمة المالية والاقتصادية والثقافية لتركيا. وهي مدينة ذات تاريخ عريق، وكانت على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1985. وهي المدينة الكبيرة الوحيدة في العالم التي تمتد عبر قارتين، آسيا وأوروبا، ومن أهم معالمها:

جسر البوسفور

جسر البوسفور

إنه أحد الجسور التي تربط أوروبا بآسيا، ويبلغ طوله حوالي 15 كيلومترًا. ويحتل المرتبة 14 من حيث الطول على قائمة الجسور المتميزة في العالم.

جامع السلطان احمد

جامع السلطان احمد

ويسمى أيضًا المسجد الأزرق، وسمي بهذا الاسم نسبةً لداخله الذي يغلب عليه اللون الأزرق. وفيه قبر السلطان أحمد الأول الذي بناه بين عامي 1609 و 1616، وهو الآن من روائع التحف المعمارية التركية.

آيا صوفيا

آيا صوفيا

يعتبر الموقع من أهم الأماكن السياحية في الجمهورية التركية. وحتى من أهم الأماكن السياحية في العالم حيث يعتبر تحفة هندسية معمارية. شيدت أولاً آية صوفيا لتكون كاتدرائية بطريركية ارثوذكسية ثم ليصبح مسجداً بعد أن وصل الفتح الإسلامي.

ساحة تقسيم

ساحة تقسيم

هي ساحة نابضة بالحياة والحيوية، هذه الساحة هي مركز المناطق السياحية في إسطنبول. وتحيط بها العديد من مرافق إسطنبول اليومية من المطاعم والمقاهي والفنادق والأسواق والصالات.

قصر توبكابي

قصر توبكابي

من أبرز معالم إسطنبول ومن أكثر المعالم زيارة، بناه السلطان محمد الفاتح. هذا المعلم هو الآن متحف رائع به العديد من الأجنحة المهمة، مثل جناح الأسلحة، وجناح المجوهرات، والذي يعرض بعض القطع التاريخية والمقدسة، مثل سيف النبي محمد وبعض ممتلكاته الشخصية وآثاره.

وبعض ذخائر الخلفاء الراشدين، القصر سهل وفريد للغاية حيث يمكن للسائح قضاء عدة ساعات دون ملل، بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المعالم، قصر Yildiz، وقصر السلاطين، وغيرها من الأسواق والمعالم.

أنطاليا

ش

أنطاليا من أهم المناطق السياحية في تركيا والعالم، فهي تعتبر من أكثر الوجهات المحببة التي يزورها ملايين الأشخاص كل عام، حيث يوجد بها مدينة أثرية قديمة، مساجد عتيقة على البحر جميلة الإطلالات، ويوجد أيضًا مقاهي تطل على المرفأ، حيث يمكن للسائحين قضاء أوقات خاصة، بالإضافة إلى الكثير من المحلات التي تبيع المشغولات اليدوية، تشتهر بشواطئها الصيفية المزدحمة، رغم أن بعضها غير مناسب للسباحة، إلا أن الناس يستمتعون بمنظر الشمس والجبال المحيطة، مثل شاطئ كونيالتي الصخري، ويوجد بها اثار رومانية قديمة

شاطئ كونيالتي الصخري
اثار رومانية قديمة
مساجد عتيقة

بورصة

بورصة

تحتل مدينة بورصة المرتبة الرابعة بين المدن التركية من حيث عدد السكان، وهي عاصمة محافظة بورصة، وتعد من أهم المدن السياحية والصناعية في الجمهورية التركية، وتقع بين إسطنبول وأنقرة، وتشتهر بمساحتها الواسعة وخصوبتها، فيها غابات خضراء متنوعة والعديد من المتنزهات والحدائق والجنائن فيها، ولهذا حصلوا على لقب “البورصة الخضراء“.

تشمل بعض مناطق الجذب السياحي في بورصة ما يلي:
الجامع الكبير في بورصة
بودروم التي تمتلك بيوت جميلة باطلالات على البحر الفيروزي الرائع،بالإضافة إلى ذلك من أهم معالمها قلعة القديس بطرس، والمتحف تحت الماء.
شاطئ بيتز: أشهر شواطئ المدينة يتميز بطابعه بالوسائد والأرائك الملونة الموضوعة فيه بدلاً من الكراسي. ليشعر الزوار بمزيد من الراحة والاسترخاء.

الجامع الكبير في بورصة
منطقة بودروم في بورصة
قلعة القديس بطرس

أماسيا

أماسيا

تعد مدينة أماسيا موطنًا لمقابر الملوك المنحوتة في الجبال الصخرية التي تعود إلى العصر اليوناني. والمنازل العثمانية البيضاء المكدسة بجانب النهر. مما يميز هذه المدينة ويجعلها تحفة رائعة. يمكن القول إنها متحف في الهواء الطلق.

مقابر الملوك المنحوتة أماسيا
المنازل العثمانية

طرابزون

تحتوي على الأماكن والمناطق التي تجذب انتباه السائحين لجمالها وخصوصيتها، وأهمها متحف آية صوفيا، وبحيرة أوزنجول، وبحيرة سوميلا ماناستيري الشهيرة، التي تقع على أطراف جبل صخري.

متحف آيا صوفيا
بحيرة أوزنجول

موغلا

موغلا

تعتبر مدينة موغلا واحدة من أجمل الوجهات السياحية الشهيرة في بحر إيجة، وخاصة منطقة فتحية الرائعة ذات الشواطئ الخلابة والشوارع الضيقة والبيوت القديمة، فهي منطقة فاتنة بكل تفاصيلها.

سامسون

مدينة سامسون

تتمتع سامسون بالعديد من الأماكن المهمة، مثل المساجد والأسواق الشعبية والمتاحف وغيرها، وتتمتع بأكبر إطلالة على ساحل البحر الأسود مقارنة بالمدن الأخرى، فضلاً عن أكبر ميناء على البحر الأسود.

اخترنا لك أيضاً:
أحدث ترتيبات وقوانين السفر والسياحة في تركيا بعد كورونا 2021
معلومات سياحية عن تركيا 2021 – لابد من الاطلاع عليها قبل السفر
أروع المعالم الإسلامية في تركيا 2021 – معلومات ثقافية تفيدك في تركيا
أشهر المأكولات التركية لا تفوتك – تستطيع عملها في بيتك

كانت هذه أجمل وأشهر الأماكن السياحية في تركيا ولماذا تشتهر كل مدينة تركية ومناطق الجذب السياحي في تركيا.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More