أجمل المدن التركية للسياحة في الصيف بالصور 2021

تركيا إحدى البلدان السياحية الجميلة التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، إضافة إلى شواطئها الهادئة وجبالها الشاهقة وتتميز بفنادق ومنتجعات ومطاعم فاخرة، فهي محببة لكثير من السائحين، فإن كنت تنوي زيارتها قريباً، تعرف على مجموعة من أجمل المدن التركية للسياحة في الصيف.

أماسيا:

أماسيا
أماسيا

تقع شمالي تركيا في وادي ضيق على ضفاف نهر يسيلرماك مع خلفية من الجبال الصخرية مما يجعلها تحظى بموقع مثالي، فهي مدينة رائعة الجمال تمتلك مناخ معتدل حار صيفاً وماطر شتاء، وأهم معالمها (متحف أمراء أماسيا، مسجد أماسيا، بحيرة بوراباي).

متحف أمراء أماسيا
متحف أمراء أماسيا
مسجد أماسيا
مسجد أماسيا
بحيرة بوراباي
بحيرة بوراباي

بوزكادا:

بوزكادا
بوزكادا

هي مدينة صغيرة تقع في (بحر إيجه) وأغلب عماراتها قديمة وأصيلة وتتميز المدينة بقلعة مبنية بشكل جميل على أطلال العديد من القصور، وفيها جزيرة تعد آيه في الجمال الطبيعي من شواطئ رملية إلى تلال لطيفة تحضن البحر الأزرق الجميل، ومقاهي ساحلية تقليدية تمنح الزوار الاستمتاع بهذه المناظر.

بحر إيجه
بحر إيجه
قلعة المدينة
قلعة المدينة

جوريم:

مدينة جوريم
مدينة جوريم

تقع هذه المدينة في منطقة كابادوكيا وتشتهر بتشكيلاتها الصخرية الخيالية التي تتخللها القرى والبيوت التي بناها السكان المحليين كما تتميز بوجود متحف جوريم المفتوح كما تعرف بأنها منطقة مثالية لركوب منطاد الهواء الساخن الذي غالباً ما يملأ السماء بالمنطقة.

إسطنبول:

مدينة إسطنبول
مدينة إسطنبول

هي إحدى أهم وأجمل مدن تركيا وأكبرها، تقع على المضيق بين بحر مرمرة والبحر الأسود وتخلق تباين جميل بين المياه الهادئة والمدينة الصاخبة وتحوي على الكثير من المساجد والقصور التي تحيي تاريخ المدينة الرائع، علاوة على الفن المعماري فيها والأماكن الجميلة التي تستحق رؤيتها بهذه المدينة الجميلة.

كاس:

مدينة كاس
مدينة كاس

تقع على سفح التلال الخصبة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعرف بقرية الصيد حيث أن الشواطئ الهادئة في كأس تنبض بالحياة، كما أنه يوجد تحت سطحها أنواع عديدة من الأسماك. وقد ذاع صيت هذه المدينة مؤخراً كوجهة سياحية جميلة ويرجع ذلك إلى جمالها الطبيعي والبقايا التاريخية المحفوظة فيها، إضافة إلى شوارعها الرائعة.

ماردين:

مدينة ماردين
مدينة ماردين

تقع في جنوب شرق الأناضول وهي واحدة من أكثر المدن الخلابة في تركيا وتتميز بالعديد من الأبنية التاريخية المتتالية، أسفل التلال التي تقع على سطح إحداها القلعة الجميلة التي طالما أعطت المدينة سحراً خاصا، كما أنها موطناً لكثير من المساجد المذهلة أهمها المسجد الكبير الذي يتميز بمئذنته الشاهقة فوق شوارع المدينة المتعرجة.

قلعة ماردين
قلعة ماردين
المسجد الكبير في مدينة ماردين
المسجد الكبير في مدينة ماردين

أنطاليا:

مدينة أنطاليا
مدينة أنطاليا

تقع على البحر المتوسط في جنوب غرب تركيا وتعرف بلؤلؤة البحر المتوسط وهي من أفضل الأماكن السياحية في تركيا صيفاً. تحوي على أجمل الشواطئ والشلالات العظيمة وأشهرها شلال دودان وفيها معالم جذب سياحية كثيرة.

شلال دودان
شلال دودان
صورة أخرى لشلال دودان
صورة أخرى لشلال دودان

بورصة:

مدينة بورصا
مدينة بورصا

تُعرف ببورصة الخضراء لكثرة حدائقها ومنتزهاتها والمساحات الخضراء الواسعة فيها وهي العاصمة الأولى للدولة العثمانية، وهي إحدى مدن تركيا السياحية لامتلاكها مقومات تدفع بالكثير من السياح بالقدوم إليها وخاصة زوار إسطنبول لأنها قريبة إليها، وتمتاز بجبلها الثلجي الشهير جبل الأولوداغ الذي يقصده السياح من مختلف أنحاء العالم.

جبل الأولوداغ
جبل الأولوداغ
صورة أخرى للجبل
صورة أخرى للجبل

اخترنا لك أيضاً:
أروع المعالم الإسلامية في تركيا 2021 – معلومات ثقافية تفيدك في تركيا
معلومات سياحية عن تركيا 2021 – لابد من الاطلاع عليها قبل السفر
أشهر المأكولات التركية لا تفوتك – تستطيع عملها في بيتك

كانت هذه أجمل المدن التركية للسياحة الصيفية، وأشهر المناطق السياحية في تركيا والمفضلة لدى كثير من السائحين العرب.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More