أجمل المناطق السياحية في طرابزون – تركيا

تعرف على أجمل المناطق السياحية في طرابزون في تركيا في هذه المقالة لتستمتع برحلتك القادمة إلى تركيا. ويقصد طرابزون سنوياً عشرات آلاف السياح العرب والأجانب للتمتع بمناظرها الخلابة.

طرابزون أو طَرَبزُون هي مدينة تركية تقع في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود، تقع طرابزون على طريق الحرير التاريخي على ساحل البحر الأسود، وتعتبر طرابزون بوابة تجارية لإيران في جنوب شرق البلاد والقوقاز في الشمال الشرقي. تعرف في هذه المقالة على أجمل المناطق السياحية في طرابزون في تركيا.

يبلغ تعداد سكان طرابزون حوالي 816,684 نسمة بحسب إحصاءات معهد الإحصاء التركي في بداية عام 2022.

تشتهر طرابزون بسمكة (الأنشوجة) والمسماة (هامسي)، والتي كانت الوجبة الرئيسية في العديد من المطاعم التركية في المدينة. وبالنسبة للصادرات من طرابزون، فأهم ما تصدره طرابزون هو (البندق والشاي التركي).

أفضل الوجهات السياحية في طرابزون

السياحة في طرابزون – فنادق طرابزون – افضل الأماكن السياحية في طرابزون – قرية و بحيرة اوزنجول – ميدان طرابزون – مرتفعات السلطان مراد في طرابزون – منتجع حيدر نبي في طرابزون.

  1. بحيرة اوزونجول.
  2. بحيرة سيراجول.
  3. ميدان طرابزون.
  4. حديقة اكشبات : إطلالة بحرية في طرابزون رائعة.
  5. دير سوميلا.
  6. قلعة طرابزون – افضل الأماكن السياحية في طرابزون.
  7. قصر اتاتورك طرابزون.
  8. مغارة تشال – المناطق السياحية في طرابزون.
أجمل المناطق السياحية في طرابزون - تركيا
أجمل المناطق السياحية في طرابزون – تركيا

ما أفضل شهر لزيارة طرابزون؟

أفضل وقت للسياحة في مدينة طرابزون هو خلال فصلي الربيع والخريف. أي خلال الأشهر التالية (مارس – مايو وسبتمبر – نوفمبر).

كم يوم تستحق طرابزون؟

إذا أردت زيارة أشهر الأماكن السياحية في طرابزون فإن ذلك يلزمك حوالي 4 ليالٍ و5 أيام. أما إذا أردت رحلة مطولة لاستكشاف جميع الوجهات السياحية في طرابزون، فيلزمك حوالي 10 أيام بلياليها.

متى يبدا تساقط الثلج في طرابزون؟

غالباً ما يبدأ الثلج بالتساقط في طرابزون بدءاً من شهر 1 وحتى الشهر 5 ميلادي. وبعد منتصف الشهر الخامس يبدأ الجو بالتغير. وهذه الفترة تكون أنسب للسياحة حيث يذوب الثلج عن المسطحات الخضراء وتبدأ تكتسي لونها الأخضر الفاتح النضر والجميل.

وإذا قلنا أن مدينة أنطاليا هي عاصمة الجمال على السواحل الدافئة للبحر الأبيض المتوسط، يحق لنا القول أن ولاية طرابزون هي عاصمة الجمال الطبيعي على البحر الأسود.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع