أجمل المناطق السياحية في طرابزون – تركيا 2024

استكشف أروع المناطق السياحية في مدينة طرابزون التركية في هذا المقال، واستعد لتجربة رائعة خلال رحلتك القادمة إلى تركيا. تجذب طرابزون سنوياً عددًا كبيرًا من السياح العرب والأجانب الذين يرغبون في الاستمتاع بمناظرها الساحرة.

تقع مدينة طرابزون، المعروفة أيضًا باسم “طَرَبَزُون”، في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود. تحتل طرابزون موقعًا استراتيجيًا على طريق الحرير التاريخي على ساحل البحر الأسود، وتعتبر بوابة تجارية لإيران في جنوب شرق تركيا وللقوقاز في الشمال الشرقي. لذا، في هذا المقال، سوف تتعرف على أفضل المعالم السياحية في طرابزون التركية.

يبلغ تعداد سكان طرابزون حوالي 816,684 نسمة وفقًا لإحصاءات المعهد التركي للإحصاء في بداية عام 2023.

تشتهر طرابزون بسمكة “الأنشوجة” المعروفة أيضًا بـ “هامسي”، وهي وجبة شهيرة تقدم في العديد من المطاعم التركية في المدينة. وفيما يتعلق بالصادرات، فإن البندق والشاي التركي يعتبران أهم المنتجات التي تصدرها طرابزون.

أفضل الوجهات السياحية في طرابزون

أفضل الوجهات السياحية في طرابزون تشمل قرية وبحيرة أوزنجول، وميدان طرابزون، ومرتفعات السلطان مراد، ومنتجع حيدر نبي في طرابزون.

  1. بحيرة اوزونجول.
  2. بحيرة سيراجول.
  3. ميدان طرابزون.
  4. حديقة اكشبات : إطلالة بحرية في طرابزون رائعة.
  5. دير سوميلا.
  6. قلعة طرابزون – افضل الأماكن السياحية في طرابزون.
  7. قصر اتاتورك طرابزون.
  8. مغارة تشال – المناطق السياحية في طرابزون.
أجمل المناطق السياحية في طرابزون - تركيا
أجمل المناطق السياحية في طرابزون – تركيا

ما أفضل شهر لزيارة طرابزون؟

يُعتبر فصلَي الربيع والخريف أفضل وقتٍ للقيام بجولةٍ سياحيةٍ في مدينة طرابزون. وتتمحور هذه الفترة حول الأشهر التالية: مارس ومايو وسبتمبر ونوفمبر.

اقرأ أيضاً: أفضل الوجهات السياحية في شهر أبريل

كم يوم تستحق طرابزون؟

إذا كنتَ ترغب في زيارة المواقع السياحية الرئيسية في طرابزون، فسيكون الأمر يتطلب حوالي 4 ليالٍ و5 أيام. أما إذا كنتَ ترغب في رحلةٍ طويلةٍ لاستكشاف جميع المواقع السياحية في طرابزون، فسيكون عليكَ البقاء هناك لمدة تتراوح بين 10 أيامٍ ولياليها.

متى يبدا تساقط الثلج في طرابزون؟

عادةً، يبدأ تساقط الثلوج في طرابزون في بداية السنة الميلادية ويستمر حتى شهر مايو. وبعد منتصف شهر مايو، يبدأ الجو في التغير. وتُعتبر هذه الفترة الأنسب للسياحة، حيث يبدأ الثلج في الذوبان عن الحقول الخضراء، وتبدأ في اكتساب لونها الأخضر الزاهي وتزدهر بجمالها.

وإذا قلنا إن مدينة أنطاليا هي عاصمة الجمال على سواحل البحر الأبيض المتوسط الدافئة، فمن الصحيح أن ولاية طرابزون تعتبر عاصمة الجمال الطبيعي على سواحل البحر الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗