الهجرة إلى أوروبا

أسعار المكسرات في تركيا 2024 .. الأنواع وأماكن الشراء بالجملة

تشتهر تركيا بزراعة المكسرات وتصديرها، وتمتاز المكسرات التركية بالجودة العالية والسعر المنخفض نسبياً. وفي هذه المقالة ستتعرف على أسعار المكسرات في تركيا وأماكن زراعتها.

أسعار المكسرات في تركيا

سعر الفستق الحلبي في تركيا (الفستق العنتابي)

يتراوح سعر الكيلو للفستق العنتابي نوع أول ما بين 450 ليرة تركية كأدنى حد، و600 ليرة تركية كحد أعلى، أما عن سعر الفستق العنتابي العاشوري إنتاج سنة 2024 فيتراوح بين 400 إلى 500 ليرة تركية للكيلو الواحد.

ويعتبر الفستق الحلبي أشهر المكسرات في تركيا لذلك يكون سعره مرتفع عن بقية المكسرات، حيث يستخدم في كثير من الحلويات والأطباق التقليدية في تركيا، وتتفاوت عادةً أسعار الفستق الحلبي العنتابي في تركيا، حسب كمية الإنتاج، وكمية هطول الأمطار في مناطق زراعته. اتصف هذا العام بشح موسم الفستق العنتابي، لندرة الأمطار والجفاف، مما أدى إلى ارتفاع أسعاره.

سعر الصنوبر في تركيا

يعد الصنوبر من أغلى المنتجات الزراعية في تركيا، حيث يبلغ سعر الكيلو غرام في الأسواق التركية (وسطيًا) بحدود الـ 3800 ليرة تركية أي ما يعادل 110 دولار أمريكي.

سعر الكاجو في تركيا

يتراوح سعر الكاجو في تركيا بين 350 – 500 ليرة تركية، ويعتبر الكاجو من المكسرات الغنية بالفيتامينات، إلا أنه غالٍ نسبياً، ويستخدم في صناعة الحلويات والطبخ على حدٍ سواء.

سعر اللوز في تركيا

يبلغ سعر اللوز المقشر في تركيا حوالي 450 – 600 ليرة تركية، كذلك فإن اللوز يستخدم في صناعة الحلويات وكزينة لبعض المأكولات التركية.

سعر البندق في تركيا

يتراوح سعر البندق المقشر في تركيا بين 350 – 450 ليرة تركية، ويعد من المكسرات الرخيصة نسبياً، ويتم بيعه مستقلاً أو كخليط مع باقي المكسرات بحيث يحسن سعر الخلطة، لرخصه.

سعر الجوز في تركيا

يقدّر سعر الجوز غير المقشر في تركيا بين 250 – 350 ليرة تركية، ويتم بيعه مقشراً أو بدون تقشير، ويستخدم الجوز في إعداد الحلويات والمونة المنزلية، كالمكدوس.

ما هو الفستق العنتابي؟ (الفستق الحلبي)

يسمى في تركيا الفستق العنتابي نسبة لولاية “غازي عنتاب” التي تشتهر بزراعته، ويسمى في سوريا “الفستق الحلبي” نسبةً إلى محافظة “حلب” التي تشتهر بزراعته أيضاً. وحلب وعنتاب مدينتان يفصل بينهما الحد السوري-التركي من جهة شمال سوريا. ويذكر أن عنتاب كانت تتبع لحلب سابقاً في العهد العثماني.

أماكن زراعة الفستق الحلبي في تركيا

أهم الولايات التركية المنتجة للفستق الحلبي هي: ولاية غازي عنتاب، شانلي أورفا، أديامان، وديار بكر. وللفستق الحلبي عدة أنواع، هي كالآتي:

أنواع الفستق الحلبي من حيث الاستخدام:

  • الفستق الأخضر:
    هو الفستق الحلبي بقشره بعد أن يقطف من الشجر مباشرة.
  • الفستق المقشر:
    هو الفستق منزوع القشر بدون تحميص.
  • الفستق المحمص:
    هو فستق مقشر، يتم تحميصه في المحامص، بحيث ينشف ويصبح له مذاق إضافي لذيذ.
  • مفروم الفستق:
    هو فستق مقشر، ثم مبروش إلى قطع صغيرة للغاية، ويستخدم في صناعة الحلويات، كالبقلاوة العنتابية.

أنواع الفستق الحلبي من حيث الصنف

يصنف الفستق الحلبي في تركيا حسب نوع الثمرة إلى:

الفستق الأبيض، والأحمر، والفستق البندقي، والفستق العاشوري، والفستق الباتوري، والفستق ذو الرائحة الصنوبرية، والفستق عين التينة المراوحي، والفستق العجمي.

ويعد الفستق العاشوري والباتوري من أبرز أصناف الفستق الشائعة سواء من حيث الإنتاج الزراعي أو التجارة الزراعية أو التصدير إلى خارج تركيا.

كيفية شراء المكسرات بالجملة من تركيا

لإتمام عملية شراء المكسرات من تركيا لابد من القيام بخطوتين أساسيتين:

اختيار شركة المكسرات المناسبة

يتم في هذه المرحلة اختيار المنتج المطلوب، والقيام بطلبه عن طريق شركات المكسرات الموجودة في تركيا، حيث تتميز هذه الشركات بأنها تؤمن خدمة للعملاء باللغة العربية، كما توفر شركات المكسرات المنتجات المطلوبة بأسعار منافسة جدًا.

اختيار شركة الشحن المناسبة لإيصال البضاعة إليك

كل ما عليك فعله بعد شراء المنتج الغذائي المطلوب من شركة المكسرات، هو اختيار شركة الشحن والاتفاق معها لتقوم بشحن المنتجات وتخليصها جمركيًا، وإيصالها إلى المستودع لديك في بلدك.

الأسئلة الشائعة حول شراء المكسرات من تركيا

ما هي أفضل وأرخص الولايات التركية في أسعار المكسرات؟

تعتبر عنتاب واسطنبول من أفضل وأرخص المدن التركية في تجارة المكسرات من حيث الجودة والسعر.

ما هي أفضل الشركات لاستيراد وتصدير المكسرات من تركيا؟

توجد العديد من الشركات العربية والتركية، ويتركز عملها في اسطنبول وعنتاب.

لماذا سمي الفستق الحلبي والفستق العنتابي بهذا الاسم؟

نسبة إلى المكان الأكثر شهرة في زراعته، فهو يزرع في عنتاب التركية، وحلب السورية.

ما هي أنواع الفستق الحلبي؟ والمكسرات التي تزرع في تركيا؟

شرحنا في هذه المقالة أنواع الفستق العنتابي وأسعار المكسرات في السوق التركية، والمناطق التي تزرع فيها.

ختاماً، نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على أسعار المكسرات في تركيا، ومنها سعر الفستق العنتابي أو الفستق الحلبي، وسعر اللوز وسعر الجوز والبندق والكاجو والصنوبر وبقية أصناف المكسرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗