أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا – تركيا

أنطالية أو أنطاليا هي مدينة تركية، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، وهي عاصمة ولاية أنطاليا. وتقع أنطاليا على منحدرات ساحلية وتُحاط بالجبال. وفي السبعينيات تحولت المدينة إلى منتجع دولي كبير بعد التنمية والاستثمار الذي قامت به الحكومة التركية في هذه المدينة الجميلة. وفي هذه المقالة سنلقي الضوء على أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا.

وإذا قلنا أن ولاية طرابزون هي عاصمة الجمال الطبيعي على البحر الأسود، يحق لنا القول أن أنطاليا هي عاصمة الجمال على السواحل الدافئة للبحر الأبيض المتوسط.

شلالات انطاليا

تقع شلالات أنطاليا على نهر دودان ومنها شلالات سفلى وشلالات عليا، تصب جميعاً في نهر دودان.

وتبعد شلالات دودان العليا مسافة 10 كم عن مركز مدينة أنطاليا من الجهة الشرقية. وتعتبر هذه الشلالات من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا. وتمتاز بدرجة النقاوة الشديدة لمياهها بالإضافة إلى المرافق والخدمات المجهزة للسائحين.

المدينة القديمة انطاليا Kaleiçi

المدينة القديمة في أنطاليا، تشتهر بآثارها البيزنطية والرومانية والعثمانية. ولا زالت المدينة محتفظة بالتراث القديم ليستمتع به السائحون إلى تلك الديار.

وتقع المدينة القديمة في الجزء الشرقي من مركز أنطاليا، وتظهر البصمة العثمانية واضحةً في مساجد البلد ومآذنها وشكل المدينة بشكل عام. إذاً هي مكان مناسب لعشاق الحضارات والفنون المعمارية القديمة.

وادي كوبرولو Köprülü Kanyon

وادي كوبرولو، هو منتزه مائي يقع بالقرب من أنطاليا، ويغطي مساحة تقدر بحوالي 366 كم2 وتم تأسيس المنتجع كاملاً من قبل وزارة الغابات التركية عام 1973م. ويبلغ عمق الوادي حوالي 400 متر وعلى امتداد 14 كم.

وينتصب على الوادي جسر روماني قديم ما زال محتفظاً بنفسه ومتماسكاً لعبور الوادي. كذلك يمكنك مشاهدة الآثار الرومانية القديمة القريبة من الوادي على بعد 12 كم والغابات القريبة منه والمليئة بالحيوانات البرية والرياضات المائية المتنوعة.

إذاً هذه المنطقة مناسبة لمحبي رحلات الأدغال والتخييم في الغابات.

أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا - تركيا
أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا – تركيا

كيمير انطاليا

كيمير هي مدينة سياحية تابعة لمدينة أنطاليا وفيها مناظر طبيعية رائعة. وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط مباشرةً على بعد 40 كم غرب أنطاليا. وعلى مقربة من جبال طوروس بحوالي 50 كم.

ويكسو هذه المدينة أشجار الصنوبر المرتفعة. والطقس فيها متوسط إلى حار وجاف نسبياً، ومياه البحر التي تقابلها هي مياه دافئة مناسبة للاستجمام وبقية النشاطات البحرية.

وسميت المدينة ب (كيمير) وتعني بالتركية (الحزام) نسبةً إلى الحزام الحجري الذي بُني حول المدينة عام 1960 م لحمايتها من المد والجزر للبحر الأبيض المتوسط.

إذاً، تعرفنا في هذه المقالة على أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا، عاصمة ولاية أنطاليا وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، على منحدرات ساحلية تُحاط بالجبال. وربما يعجبك أيضاً الاطلاع على أفضل أماكن التسوق في اسطنبول (أسواق شعبية – مولات).

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع