أفضل الوجهات السياحية في السويد – الأماكن السياحية في السويد 2024

يوجد العديد من الأشياء الرائعة التي يجب القيام بها في السويد، ابتداءً من التجول في شوارع العاصمة ستوكهولم الجميلة، إلى التمتع بالهدوء الجليدي في القطب الشمالي. ومن خلال مقالتنا لليوم، سنقدم لكم قائمة بأفضل الوجهات السياحية في السويد، ثم أبرز الأنشطة التي يمكن أن تقوموا بها في السويد.

أفضل الوجهات السياحية في السويد

تحتوي السويد على العديد من المعالم السياحية والترفيهية التي يجب زيارتها، ومن بين هذه المعالم الشهيرة ما يلي:

  1. قلعة كالمار:
    تعود تاريخ قلعة كالمار إلى القرن الثاني عشر وتُعَد من أفضل أمثلة فن العمارة في عصر النهضة الإسكندنافية. يمكن للزوار استكشاف الجزء الداخلي من القلعة والتعرف على العديد من الأماكن التاريخية داخلها، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمعارض الموسمية والقهوة في الموقع.
  2. قصر ستوكهولم:
    يعد القصر الملكي في ستوكهولم المقر الرسمي للعائلة المالكة السويدية. يتيح المبنى الرائع على الطراز الباروكي للزوار فرصة التجول في الشقق الملكية، ويضم القصر ثلاثة متاحف تحتوي على الرموز الملكية والتاريخ والآثار القيمة.
  3. زيارة مدينة ستوكهولم القديمة Gamla Stan:
    تُعَد مدينة ستوكهولم القديمة أقدم منطقة في العاصمة، وهي تحتوي على شوارع ضيقة ومباني تعود للقرون الوسطى. امضِ وقتًا ممتعًا في استكشاف هذه المنطقة الساحرة، وتجوّل في ساحاتها الرائعة، واكتشف الحانات والمطاعم التقليدية.
  4. تذوق المأكولات البحرية في سومغين Smögen:
    تعتبر جزيرة سموغن من الأماكن المثالية لالتقاط الصور والاستمتاع بالسباحة والاسترخاء وتناول المأكولات البحرية الطازجة في السويد. استكشف أكواخ الصيد التقليدية واستمتع بالسباحة في حمامات الصخور والمنحدرات.
  5. جمعية الحدائق بجوتنبرج في السويد Garden Society of Gothenburg:
    تقع في مدينة جوتنبرج على الساحل الغربي للسويد، وتعود تاريخ إنشائها إلى القرن التاسع عشر عام 1842. لا تزال هذه الحديقة تُعَد اليوم القلب الأخضر المزهر للمدينة، وتضم الحدائق الفاتنة ومناطق المتنزه والندوات التعليمية.
  6. زيارة فندق الجليد Jukkasjärvi:
    يقع فندق يوكاسجارفي بالكامل من الجليد وهو عبارة عن فندق فريد من نوعه يجتمع فيه حوالي 40 فنانًا سنويًا لإنشاء فندق Icehotel باستخدام كتل مجمدة من نهر تورني. يضم الفندق أجنحة دافئة وباردة وكنيسة مصنوعة من الجليد والعديد من الكبائن الدافئة والمطاعم والمتاجر.
  7. تجربة المشي في شارع كونغسليند Kungsleden:
    تشتهر السويد بجمال طبيعتها الخلابة، وأفضل وسيلة لاستكشافها هي المشي على مسار كونغسليند، وهو مسار طويل يمتد لمسافة 425 كيلومترًا عبر الجبال والوديان والبحيرات والغابات. إنه تجربة لا تُنسى بالفعل.
  8. زيارة متحف الفاسق Vasa Museum:
    يُعَد متحف الفاسق من أكثر المتاحف شهرة في السويد، حيث يعرض السفينة “فاسق” التي غرقت في القرن السابع عشر ثم تم انتشالها بعد مئات السنين. تعتبر هذه السفينة تحفة فنية وتاريخية، وتُعَد زيارتها فرصة للغوص في تاريخ الملاحة البحرية السويدية.
  9. استكشاف جزر أركيبيلاغ Archipelago:
    تحتوي السويد على مجموعة من الجزر الخلابة في أرخبيلاغو، حيث يمكنك قضاء يومٍ رائعٍ في القيام بجولة بحرية بين الجزر والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والنشاطات المائية المتنوعة.
  10. زيارة مدينة أوبسالا Uppsala:
    تعتبر مدينة أوبسالا من المدن الجذابة في السويد، وتتميز بجامعتها الشهيرة والتاريخ الثقافي الغني. قُم بزيارة مبنى الجامعة القديم وكاتدرائية أوبسالا وحدائقها الخلابة.
  11. ركوب الدراجات في مدينة مالمو Malmö:
    تعد مدينة مالمو من الوجهات الحديثة في السويد، وهي تتميز بالطابع المعماري المميز والأجواء الحيوية. استأجر دراجة وتجوّل في شوارع المدينة واستمتع بجمالها وحيويتها.
  12. اكتشاف قرية أيكيسندا Ales Stenar:
    تعتبر هذه الموقع الأثري القديم من أكثر المعالم الغامضة في السويد. يحتوي الموقع على مجموعة من الأحجار العملاقة المرتبة بشكل دائري، ولا يزال الغرض وراء إقامتها غير مؤكد حتى يومنا هذا، مما يجعلها وجهة مثيرة للاهتمام لعشاق الألغاز الأثرية.

هذه بعض الأماكن والأنشطة التي يجب أن تُضَاف إلى قائمة أي شخص يخطط لزيارة السويد. تتميز البلاد بتنوع طبيعتها وتاريخها الغني وتجارب السفر الفريدة التي تقدمها للزوار.

أجمل مدن السويد

فيما يلي قائمة بأفضل مُدُن السويد التي تستحق الزيارة:

  1. مدينة لابلاند في السويد.
  2. مدينة جوتنبرج في السويد.
  3. مدينة جونكوبينج في السويد.
  4. مدينة ستوكهولم في السويد.
  5. مدينة سكونة في السويد.
  6. مدينة مالمو في السويد.
خريطة السويد
خريطة السويد

السياحة في السويد للأطفال

نقدم لكم قائمة بأبرز وأشهر الأماكن الترفيهية التي يمكنكم اصطحاب أطفالكم إليها في السويد وهي:

  1. مدينة ملاهي ليزبيرج:
    تعتبر مدينة ملاهي ليزبيرج واحدة من أشهر الملاهي في السويد، وتوفر العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار.
  2. متحف فاسا:
    إذا كان أطفالكم مهتمين بالعلوم والتكنولوجيا والفضاء، فإن متحف فاسا هو وجهة مثالية لهم. يقدم المتحف تجارب تفاعلية ومسلية تعلمهم من خلالها أشياء جديدة ومثيرة.
  3. حديقة أبيسكو الوطنية:
    هذه الحديقة الوطنية الجميلة تقع بالقرب من العاصمة ستوكهولم وتعتبر مكانًا رائعًا لقضاء يوم ممتع في الهواء الطلق. يمكن للأطفال استكشاف الطبيعة والحياة البرية هنا والتمتع بالنشاطات الخارجية.
  4. رحلة سفاري:
    تعد الرحلة في الطبيعة ومشاهدة الحيوانات البرية جزءًا لا يتجزأ من السياحة في السويد. يمكنكم حجز جولة سفاري مع الأطفال للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية.

تتمتع السويد بالعديد من الفعاليات والأماكن الممتعة والتعليمية للأطفال، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة العائلية.

قد يهمك أيضاً:

الأسئلة الشائعة حول السياحة في السويد

ما هي اشهر أماكن ترفيهية في السويد ؟

يوجد العديد من الأماكن السياحية والترفيهية في السويد، ومنها:
زيارة فندق الجليد في جوكاسجارفي (Jukkasjärvi).
جمعية الحدائق في جوتنبرج (Garden Society of Gothenburg).
التجول في شارع كونغسليند (Kungsleden).

ما هي اشهر أماكن سياحية في ستوكهولم ؟

يوجد العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة في ستوكهولم، ومن بينها:
ساحة سيرجلس تورج.
قصر ستوكهولم الملكي.
متحف سكانسن.
جرونا لوند.
منتزه هاجا.
ننصحك بزيارة هذه المعالم السياحية الرائعة عند زيارتك لمدينة ستوكهولم، حيث ستجد بها تجربة فريدة وممتعة تكتشف فيها تاريخها الغني وجمالها الطبيعي.

ما أنسب وقت للسياحة في السويد؟

أنسب وقت للسياحة في السويد هو في فصلي الصيف والربيع، من مايو إلى سبتمبر. خلال هذه الفترة، تكون درجات الحرارة معتدلة والأيام أطول، مما يسمح لك بالاستمتاع بأشعة الشمس والنشاطات الخارجية بشكل أفضل. كما تزهر الحدائق والمروج بألوان جميلة في فصلي الربيع والصيف، مما يزيد من جمال الطبيعة في البلاد.

ما أفضل الأنشطة السياحية في السويد؟

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بعروض المهرجانات والفعاليات المختلفة التي تُقام في الصيف، وكذلك التجول في البحيرات والجزر الرائعة في السويد. من جهة أخرى، يعتبر الشتاء في السويد فصلاً جميلاً أيضًا إذا كنت تحب المناظر الطبيعية الثلجية والأنشطة الشتوية.

وهكذا نكون قد تعرفنا على أفضل الوجهات السياحية في السويد، وأفضل الاماكن السياحية في السويد، وأشهر معالمها. ثم تعرفنا على أفضل وقت لزيارة السويد وأشهر الأنشطة السياحية فيها صيفاً وشتاءً.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗