أفضل قصة مجربة لقبول اللجوء إلى أوروبا 2021

لماذا تبحث عن أفضل قصة لطلب اللجوء؟ طالما كنت تعاني فعليًا وتنطبق عليك شروط طلب اللجوء. في حقيقة الأمر تكاثر أعداد اللاجئين خلال السنوات الماضية، ورفض بعضهم. جعل البعض الآخر يسعى لمعرفة أفضل ما يمكنه إقناع لجنة الاستماع به.

ومن خلال بحثك بهذا الشأن قد يتبادر إلى الأذهان أنك ليس لديك ما تقدمه من أسباب قد دفعتك على اللجوء.

ما هي أفضل قصة لقبول اللجوء

لو بحثنا عن أفضل ما يمكن تقديمه للجنة الاستماع، كان الأفضل على الإطلاق ذكر قصة لجوء حقيقية. مبنية على معلومات وأدلة وتوثيق كامل-إن استطعت-فاللجنة لا تجلس فقط لاستماع ما تتحدث به، بل أن هناك من يقومون بطرح أسئلة قد لا تتوقعها. ولكنها بالفعل يمكنها معرفة من استحق اللجوء عمن لا يستحقه.

طريقة ترتيب أفضل قصة لقبول اللجوء

طالما أن الأسباب الخاصة بك وحدها قد لا تقنع اللجنة بأحقيتك في قبول طلبك، عليك معرفة خطوات ترتيب قصة لجوءك، سواء أكنت تستحق اللجوء أم كنت لاجئًا مزيفًا، في كلتا الحالتين يمكنك إقناع اللجنة طالما اجتهدت في سرد القصة بترتيب ووضوح:

أفضل قصة لطلب اللجوء إذا كنت طالب لجوء حقيقي

  • طالما خرجت من بلدك في ظروف صعبة فعليًا يعرفها الجميع في أنحاء العالم. فالموضوع بالنسبة لك ليس صعبًا، بل يكفيك أن تسرد قصتك الحقيقية، ولا تحاول تزييف أي حقيقة حتى تنال استعطاف لجنة الاستماع.
  • تذكر جيدًا ما ذكرته أمام المسؤول عند تقديم طلب اللجوء الخاص بك في بداية. لأنه في الحقيقة يتم مقارنة الأقوال في كلا الموضعين، حتى إذا ظهر أي تناقض بين القصتين، يتم رفض طلبك على الفور.
  • إن كان لديك أوراق إثبات شخصية أو أدلة على المعلومات التي قمت بالإدلاء بها قدمها على الفور. ولا تلجأ إلى تزوير أية وثيقة حتى لا تعرض نفسك للترحيل من الدولة التي من المفترض أنك لجأت لها تطلب الاستقرار والأمن.
  • أحد الأسئلة التي من المهم إجابتها بوضوح وصراحة هو كيفية وصولك إلى تلك الدولة. وهنا حاول ألا تجتهد أو تتجمل في إجابتك، فالصراحة هي الأفضل، سواء جئت عن طريق فيزا قانونية. أو هربًا عبر الحدود، الأهم هو السرد الصحيح حتى يقتنع المحقق بما حدث لك من أحداث قمت بقصها على اللجنة.
  • إذا أرت الوصول إلى أفضل قصة لقبول اللجوء عليك بتنظيم أقوالك بطريقة مفهومة وواضحة. حتى تربط الأحداث وتتراءى أمام أعين اللجنة مما يزيد من اقتناعهم بصدق روايتك.

أفضل قصة لطلب اللجوء إن لم تكن طالب لجوء حقيقي

  • إن لم تكن طالب لجوء حقيقي يمكنك الاستفادة من تلك المعلومات بشكل كبير. ولكن الأهم أن تعلم كل شيء عن تلك المدينة التي تزعم أنك فررت منها هاربًا. لأن لجنة الاستماع تستعين بأشخاص ينتمون إلى المدينة التي سجلت قدومك منها فور تقديم طلبك. وهم من يقومون بتوجيه الأسئلة الخاصة بظروف وأحوال المدينة. وقد يسألونك عن أشياء معينة كالأسواق ومواعيدها في تلك المدينة. فكل تلك أمور تساعدهم في التأكد من إذا كنت تستحق اللجوء أم انك لاجئًا مزيفًا.
  • كن على يقين أن هدوئك أثناء سرد قصتك يجعل الأمور أفضل. وإن كان لديك بعض الصور أو الفيديوهات التي توثق روايتك قم بتقديمها على الفور. فهي أهم بكثير من أن تدلي بأقوال لا يوجد عليها دليل دامغ.

إذا اهتممت بتطبيق كل تلك النقاط السابق ذكرها فانت فعليًا ستقدم افضل قصة لقبول اللجوء

القصص المقنعة لطلب اللجوء. هل أنت حقاً لاجئ؟

معظم الأشخاص الذين يسألون عن قصص لقبول اللجوء، بالتأكيد هم أشخاص ليست لديهم أي أسباب يمكن أن يتم منحهم بناءً عليها حق اللجوء، لأن اللاجئ الحقيقي لديه قصته التي دفعته لترك وطنه، والقدوم لوطن آخر لطلب اللجوء فيه، وبناءً على هذه الأسباب، هذا الشخص لديه ما يقوله، وبالطبع هناك أشخاص هربوا من بلادهم لكنهم ليسوا على دراية بما يقولون، ولكن حقيقة أمثال هؤلاء قلة قليلة.

بعض الأسئلة أثناء مقابلة اللجوء

سوف نضع لائحة بجميع الأسئلة المحتمل طرحها أثناء المقابلة مما سيساعدكِ على الإستعداد قليلاً!

  • أسئلة شخصية عنك: تاريخ ميلادك, جنسيتك, السجل الجنائي, إلخ.
  • أسئلة حول قصتك:
    • متى غادرت بلدك الأصلي؟
    • لماذا غادرت منه؟
    • هل لديك عائلة في بلدك الأصلي؟ وهل أنت على تواصل معهم؟
    • هل زرت بلدان أخرى؟ وهل حاولت طلب اللجوء من إحدى هذه الدول؟
  • عن طلب اللجوء الخاص بك:
    • ما هي التهديدات التي تحاول الهروب منها؟
    • من الذي يشعرك بعدم الآمان؟
    • كيف جمعت الأدلة والحقائق؟

أمور عليك أن تضعها بين عينيك قبل تقديم طلب لجوء إنساني

ما يمكن قوله أن أسباب اللجوء السريع هي كثيرة، تهم عدد مهم من القصص المختلفة والمقنعة لطالبي اللجوء، فهذه القصص مهما كانت قوتها، فمن دون تنظيمها وتوضيحها بالشكل المناسب، قد تجعل منها أسوء قصة لجوء بدل أفضل قصة لقبول اللجوء، فبالتأكيد لن تكون هذه القصة مفيدة ومقنعة، وسيتم رفض طلب لجوء هذا الشخص، الذي هو في الواقع يستحق اللجوء فعلياً،

لكنه لم يعرف كيف يجعل قصته من أهم قصص الهجرة الناجحة، وقد يتم قبول طلب اللجوء من طرف شخص هو في الأصل مزيف، لكنه استطاع تنظيم قصته، وجعله من أفضل قصة لقبول اللجوء الإنساني، التي تدخل ضمن شروط اللجوء الإنساني، المعترف بها من طرف السلطات الحكومية.

هل يوجد شخص لا يعرف أسباب قبول اللجوء

واقعياً ومع الأعداد الكبيرة من طالبي اللجوء حول العالم، لم يعد إلا القليل الذي لا يعرف ماذا يقول في تحقيقات اللجوء في دوائر الهجرة، لكن معرفة الأشخاص وأعداد اللاجئين الكبيرة، جعلت قصص طالبي اللجوء متشابه بشكل كبير، وهو ما يدفع الكثير من طالبي اللجوء للبحث عن الأسباب والقصص المقنعة لطلب اللجوء، وليس مجرد أسباب وقصص متشابهة يدلي بها كل شخص.

ما هي أسباب رفض طلب اللجوء

هل يمكن رفض قصة لجوء حقيقية

من الغريب أنك قد تكون لديك جميع الأسباب المقنعة للجوء ومع ذلك لم يتم قبول طلبك، ترى ما هي الأسباب التي أدت إلى رفض طلب اللجوء الخاص بك، في حين أن أحدهم من أصحاب القصص الزائفة قد تم قبول طلبه.

  • أهم تلك الأسباب هو عدم قدرتك على إقناع اللجنة. أو ترددك أثناء سرد قصتك وعدم وجود أدلة دامغة على ما تقول.
  • عدم الإيضاح والتخبط في سرد القصة، وعدم تناول القصة بنظام. حتى يمكن للجنة الاستماع ربط المعلومات ببعضها حين النظر في طلبك.

أسباب رفض طلب اللجوء

هناك العديد من الأسباب التي قد تعرض طلب اللجوء الخاص بك للرفض، ومن هذه الأسباب التي تزايدت بين أعداد اللاجئين الكثيرين، وليس على سبيل الحصر كالآتي:

  1. أولاً حسب الاتفاقية الموقعة بين الدول فإن عليك اللجوء لأول دولة تصل إليها، وليس لديك الحق في الاختيار بين الدول على أساس التفضيل بينهم من أي جهة، فهذا الأمر يوقعك في شرك عدم المصداقية في كونك لاجئ من الأساس، فاللاجئ فر هاربًا من بلده يطلب الاحتماء بأول الدول الآمنة التي يصلها.
  2. الأوراق التي تقدمها لابد أن تكون مقنعة للجنة التحقيق والاستماع، وإلا سيتم رفض طلبك للجوء إليها.
  3. قد لا ينتبه الكثيرين أن ليس جميع الدول العربية، التي يحدث بها حروب ومنازعات لا يتم الاعتراف بهذه المنازعات القائمة بها على أنها تسمح لمواطنيها باللجوء إلى دول آمنة، لأنها في الحقيقة لم يتم تصنيفها كدول غير أمنة.
  4. عندما تبحث عن أفضل قصة لقبول اللجوء السياسي كن منتبهًا بشأن معرفة كافة معلومات المدينة التي أتيت منها، لأن من ضمن أسباب رفض طلب اللجوء الخاص بك، حيث يتم توجيه أسئلة عن المدينة لا يعرفها سوى من عاش فيها وتعرض لجميع ظروفها فعليًا.
  5. هناك بعض الأشخاص الذين يأتون من دول آمنة بالفعل، ولكنهم يريدون العيش والإقامة المجانية والحصول على المساعدات من إحدى الدول الكبرى، وهؤلاء يمكنهم شراء جوازات سفر لإحدى الدول التي بها حروب ومنازعات؛ مثل سوريا أو فلسطين أو الموصل أو غيرهم من الدول المعترف بها كدول حرب، وهؤلاء يتم التعرف عليهم من خلال هؤلاء الأشخاص اللذين ينتمون للدول التي يزعم هؤلاء الأشخاص أنهم قادمون منها، ومن خلال الأسئلة يظهر كذبهم ويتم رفض الطلب الخاص بهم.
  6. التخبط في الروايات التي يقصها طالب اللجوء أحد أهم أسباب رفض طلبه.

أسئلة قد تتسب في رفض طلب اللجوء الخاص بك

انتبه جيدًا أنك قد تتسبب في رفض طلب اللجوء الخاص بك. من خلال بعض الإجابات التي ليس من المفترض أن تقدمها حتى ولو كانت حقيقية. تتساءلون ما هي تلك الإجابات، وقد كررنا أكثر من مرة أن عليك أن تكون صريحًا. ومهما كانت قصتك هي أفضل قصة لقبول اللجوء السياسي سوف يتم رفض طلبك. نعم هنا في تلك النقطة حاول أن تخفيها ولا تدلي بها أبدًا. وهي أنك قد تكون ممن حملوا السلاح أثناء الحروب والمنازعات مع أي من الأطراف. فهذه الإجابة تؤدي إلى رفض طلبك بمجرد الإدلاء بها. لأن الدول الكبرى لا تفضل أبدًا أن يتواجد من يحمل سلاح ومن يسيل الدماء مهما كانت الأسباب.

كانت تلك أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض طلبك. وفي النهاية نصيحتنا لك كطالب لجوء أن تتوخى الحذر في جميع إجاباتك والانتباه إلى ما قد يشوّه قصتك ويجعل طلبك معرض للرفض. وأن تلجأ لأول دولة تصل إليها، فجميع تلك الدول تعتبر دول مميزة بالنسبة لك على الأقل يمكنك الحياة والإقامة في مكان آمن بعيدًا عن الحروب والاضطرابات التي قد تودي بحياتك وحياة أسرتك.

اخترنا لك أيضاً:
منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء إلى كندا 2021
الفرق بين الهجرة واللجوء والنزوح – المصطلحات القانونية التي تفيدك
التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا بطريقة صحيحة 2021
قرعة الهجرة إلى كندا الهجرة العشوائية 2021
قرعة الهجرة إلى أمريكا .. Green Card

كانت هذه أهم المعلومات حول أفضل قصة لطلب وقبول اللجوء أو ما يسمى جلسة التحقيق عند التقدم لطلب اللجوء في دولة ما، وما الأسئلة التي ترد في جلسة التحقيق وأفضل طريقة للإجابة عنها.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More