أفضل وجهات السياحة الشتوية في فرنسا 2024

تشتهر فرنسا بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها العريق وثقافتها الغنية. ولكن في فصل الشتاء، تتحول فرنسا إلى وجهة سياحية مميزة، حيث تكتسي الثلوج الجبال، وتتزين المدن بالزينة الاحتفالية، وتنشط الرياضات الشتوية.

لمحبي الشتاء والأجواء الفرنسية إليكم من خلال مقالتنا لليوم قائمة شاملة لافضل وأشهر وجهات السياحة الشتوية في فرنسا لنساعدكم على قضاء رحلة شتوية ممتعة تابعوا قراءة المقال معنا لمعرفة التفاصيل.

أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا

تضم فرنسا العديد من الوجهات السياحية الشتوية الرائعة، والتي تلبي احتياجات جميع الزوار. فيما يلي بعض من أفضل الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا لعام 2024:

شاموني (Chamonix)

تقع شاموني في جبال الألب الفرنسية، وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية الشتوية في العالم. تشتهر شاموني بمنحدراتها للتزلج، والتي تناسب جميع المستويات، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها.

كورشيفال (Courchevel)

تقع كورشيفال أيضًا في جبال الألب الفرنسية، وهي وجهة مثالية لعشاق التزلج. تضم كورشيفال أكثر من 600 كيلومتر من منحدرات التزلج، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الفاخرة والمتاجر الراقية.

فال ديزير (Val d’Isère)

تقع فال ديزير أيضًا في جبال الألب الفرنسية، وهي وجهة مثالية للعائلات. تضم فال ديزير منحدرات التزلج المناسبة لجميع المستويات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال.

مورزين (Morzine)

تقع مورزين في جبال الألب الفرنسية، وهي وجهة مثالية للميزانية المحدودة. تضم مورزين منحدرات التزلج المناسبة لجميع المستويات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

ليكورجيس (La Clusaz)

تقع ليكورجيس في جبال الألب الفرنسية، وهي وجهة مثالية لمحبي الرياضات الشتوية الأخرى غير التزلج. تضم ليكورجيس منحدرات التزلج على الجليد وركوب الزلاجات النفاثة وغيرها من الأنشطة الشتوية الممتعة.

الأنشطة الشتوية في فرنسا

بالإضافة إلى التزلج، تقدم فرنسا العديد من الأنشطة الشتوية الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها، مثل:

المشي لمسافات طويلة على الثلج

تُعد رياضة المشي لمسافات طويلة على الثلج طريقة رائعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في فرنسا.

ركوب الزلاجات على الجليد

تعد رياضة ركوب الزلاجات على الجليد من الأنشطة الشتوية الممتعة التي يمكن الاستمتاع بها مع العائلة والأصدقاء.

التزلج على الجليد

يعد التزلج على الجليد من الرياضات الشتوية الممتعة التي يمكن الاستمتاع بها على البحيرات المتجمدة في فرنسا.

رحلات التزلج

توفر العديد من الشركات السياحية في فرنسا رحلات التزلج التي تأخذك إلى أفضل الوجهات للتزلج في البلاد.

أشهر الأماكن لزيارة فرنسا في الشتاء

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية في فرنسا التي من الممكن زيارتها خلال فصل الشتاء ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

زيارة العاصمة باريس في فرنسا

تعد باريس مكاناً ساحراً في أي وقت من السنة، وهي واحدة من أشهر وجهات السياحة في فرنسا التي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء، في يوم شتاء صافٍ استمتع بالمناظر البانورامية للمدينة من برج إيفل أو برج مونبارناس أو اختر واحدة من أكثر الرحلات النهارية شهرة في باريس مثل شاتو دو فرساي أو شاتو دي شانتيلي.

أشهر وجهات السياحة الشتوية في فرنسا مينتون

هذه المدينة الواقعة على الريفيرا الفرنسية في جنوب شرق فرنسا هي واحدة من أفضل الأماكن السرية في الشتاء في فرنسا والتي يمكن أن تجعل رحلتك أكثر إثارة للاهتمام، تشتهر مينتون بشواطئها وحدائقها ولديها عدد كبير من مناطق الجذب التي يمكن زيارتها.

أشهر أماكن السياحة الشتوية في فرنسا ديزني لاند

إذا كنت تفكر في المكان الذي تذهب إليه في فرنسا في الشتاء مع الأطفال، فإن ديزني لاند باريس هي الخيار الأمثل لك، لا يمكنك التعرف على شخصيات ديزني المفضلة لديك من الأفلام، ولكن لديك أيضاً فرصة لمشاهدة العروض الترفيهية الحية والاستعراضات وتصفح أسواق الأعياد والإقامة في فندق ذو طابع خاص.

تفتح الألعاب ذات الطابع الخاص والمعالم السياحية والمطاعم في ديزني لاند باريس طوال فصل الشتاء مما يوفر الكثير للعائلات للقيام به، أما خارج المنتزه فيمكنك التسوق في La Vallee Village، أو لعب الجولف أو الذهاب إلى باريس ليوم واحد في القطار.

أوفيرني من أشهر الأماكن لرحلة شتوية في فرنسا

أوفيرني، في شرق فرنسا هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في فرنسا خلال فصل الشتاء لأنشطة الرفاهية والعلاجات الصحية، حيث يخرج الماء من الأرض في درجات حرارة عالية، بفضل ثراء تربتها البركانية.

تحتوي أوفيرني على مجموعة متنوعة من المصادر الحرارية لعلاج العديد من الحالات، مما يجعلها مثالية للتعافي السريع خلال فصل الشتاء البارد في فرنسا.

أفضل وجهات السياحة الشتوية في فرنسا كولمار

كولمار هي وجهة ممتازة لقضاء عطلة شتوية في أوروبا، وهي مدينة صغيرة في الألزاس شرق فرنسا، تشتهر بهندستها المعمارية الخلابة لمنازل نصف خشبية، دائماً ما تكون الرحلة إلى كولمار فكرة جيدة ورائعة في فصل الشتاء عندما تضاء بأضواء عيد الميلاد وزينة سوق الكريسماس. غالبًا ما يتم التصويت على سوق عيد الميلاد في كولمار كواحد من أجمل الأسواق في أوروبا.

أشهر الأماكن السياحية الشتوية في فرنسا نانت

تقع مدينة نانت في مكان مريح على نهر لوار، وهي واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في فرنسا في فصل الشتاء، كانت المدينة مشهورة بسحرها الريفي وقلاعها وأبراجها التي تعود إلى القرون الوسطى، وقد تطورت بأناقة في القرن الماضي.

أهم مناطق الجذب في نانت وما حولها هي قلعة دوقات بريتاني التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، وبرج لو، وكاتدرائية نانت.

اقرأ أيضاً:

أسئلة شائعة حول السياحة الشتوية في فرنسا

ما هي أفضل وقت لزيارة فرنسا في فصل الشتاء؟

أفضل وقت لزيارة فرنسا في فصل الشتاء هو من منتصف ديسمبر إلى منتصف مارس، حيث يكون الطقس باردًا معتدلًا، ويتساقط الثلج بكثافة.

ما هي التكلفة المتوقعة لرحلة سياحية شتوية إلى فرنسا؟

تختلف التكلفة المتوقعة لرحلة سياحية شتوية إلى فرنسا حسب الوجهة التي تختارها ومستوى الإقامة والنشاطات التي ترغب في القيام بها. بشكل عام، يمكن أن تتراوح التكلفة من 1000 دولار أمريكي إلى 5000 دولار أمريكي للشخص الواحد في الأسبوع.

ما هي المستندات المطلوبة للسفر إلى فرنسا في فصل الشتاء؟

تتطلب فرنسا من جميع الزوار تقديم جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ المغادرة. بالإضافة إلى ذلك، قد يُطلب منك تقديم تأشيرة دخول، اعتمادًا على بلدك الأصلي.

ما هي أشهر مدن فرنسا؟

باريس
ستراسبورغ
شامونيه
انسي
كان
نيس
كولمار

هل فرنسا غالية؟

يتراوح متوسط ​​تكلفة المعيشة في باريس بين 900 و 1200 يورو شهرياً بينما تبلغ تكلّفة المعيشة في المدن الصغيرة أقل بكثير من البلدان الأخرى.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗