25 منحة دراسية في السويد

في هذه المقالة ستتعرف على 25 منحة دراسية في السويد يمكن للعرب الحصول عليها والاستفادة منها للدراسة مجاناً في السويد.

مقدمة

حتى عام 2010، كانت السويد واحدة من الدول القليلة في أوروبا التي تمكّن الطلاب من الدراسة مجانًا. بعد ذلك، أصدرت الحكومة السويدية قانونًا يفرض رسومًا دراسية ورسومًا على تقديم الطلبات للطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية حتى يتمكنوا من الاستفادة من برامج المنح الدراسية السويدية.

ومع ذلك، لا يزال عدد كبير من الجامعات السويدية تقدم منحًا دراسية تأتي في شكل إعفاءات من الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين.

خريطة السويد
خريطة السويد

أفضل 25 منحة دراسية في السويد

جمعنا للطلاب الراغبين بالهجرة إلى السويد للتعليم، أفضل المنح الدراسية السويدية:

منح المعهد السويدي للمحترفين العالميين

منح المعهد السويدي للمحترفين العالميين (SISGP): تُقدم للطلاب المؤهلين من دول مختارة لدراسة الماجستير بدوام كامل في السويد. تُغطي المنحة الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة والتأمين.

منح برنامج فيسبي-Visby

منح برنامج فيسبي-Visby: تُقدم للطلاب من أرمينيا وأذربيجان وبيلاروسيا وجورجيا ومولدوفا وروسيا وأوكرانيا لدراسة الماجستير في السويد. تُغطي المنحة الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة البالغة 9000 كرونة سويدية شهريًا والتأمين ومنحة سفر.

برنامج منحة معهد Blenkinge للتكنولوجيا

برنامج منحة معهد Blenkinge للتكنولوجيا (BTH): تُقدم للطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يُطلب منهم دفع الرسوم الدراسية للتعليم الجامعي السويدي. تُغطي المنحة جزئيًا الرسوم الدراسية (50٪ أو 75٪).

الإعفاء من رسوم الإعفاء من الرسوم الدراسية في جامعة Borås

إعفاء من رسوم الإعفاء من الرسوم الدراسية في جامعة Borås: تُقدم للطلاب المؤهلين للتقديم في برامج الماجستير المؤهلة في جامعة Borås والذين يُطلب منهم دفع الرسوم الدراسية. تُغطي المنحة حوالي 50٪ من الرسوم الدراسية ولا تشمل تكاليف المعيشة.

منح تشالمرز IPOET

منح تشالمرز IPOET: تُقدم للطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية للدراسة في جامعة تشالمرز. تُغطي المنحة 75٪ من الرسوم الدراسية.

منح جامعة هالمستاد

منح جامعة هالمستاد: تُقدم في كل عام للطلاب المؤهلين من دول خارج الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا الذين يُطلب منهم دفع الرسوم الدراسية. تُغطي المنحة 25٪ أو 50٪ من الرسوم الدراسية.

برنامج جامعة كارلستاد للمنح الدراسية العالمية

برنامج جامعة كارلستاد للمنح الدراسية العالمية: تُهدف لجذب أفضل الطلاب الأكاديميين من دول خارج الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية (وسويسرا) الذين يُطلب منهم دفع رسوم دراسية. تُغطي المنحة 25٪ أو 50٪ أو 75٪ أو 100٪ من الرسوم الدراسية.

منحة Karolinska Institutet العالمية للماجستير

منحة Karolinska Institutet العالمية للماجستير: تُقدم للطلاب المتفوقين الذين تم قبولهم في برامج الماجستير العالمية في Karolinska Institutet. تُغطي المنحة تكلفة الرسوم الدراسية فقط وليس نفقات المعيشة.

منح جامعة كريستيانستاد

منح جامعة كريستيانستاد: تُقدم للطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يُطلب منهم دفع رسوم دراسية للدراسة في جامعة كريستيانستاد. تُغطي المنحة تخفيضًا كليًا أو جزئيًا للرسوم الدراسية.

إعفاء من الرسوم الدراسية للمعهد الملكي للتكنولوجيا

إعفاء من الرسوم الدراسية للمعهد الملكي للتكنولوجيا (KTH): تُقدم للطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية/ رابطة التجارة الحرة الأوروبية الذين يُطلب منهم دفع الرسوم الدراسية والذين تقدموا بطلب لبرنامج الماجستير في KTH. تُغطي المنحة تكاليف الرسوم الدراسية طو

منح جامعة لينيوس

تُقدم للطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق بجامعة لينيوس في برامج الدراسات العليا. قيمة هذه المنح تشمل تغطية 75% من الرسوم الدراسية، ولكن بعض المنح الدراسية الأكاديمية قد تغطي 100% من الرسوم.

منح جامعة لينشوبينج الدولية

تهدف منحة LiU لدعم الطلاب الدوليين ذوي الإمكانات الأكاديمية الكبيرة القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا. قيمة المنحة تتراوح بين 25% و50% و75% و100% من الرسوم الدراسية.

برنامج المنحة العالمية بجامعة لوند

يُستهدف برنامج المنح الدراسية العالمي بجامعة لوند الطلاب الدوليين الأوائل الذين ينضمون إلى برامج الماجستير في جامعة لوند. قيمة المنحة تتراوح بين 25% و50% و75% و100% من الرسوم الدراسية.

منح جامعة مالاردالين

تُقدم جامعة مالاردالين عددًا محدودًا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا. تُغطي المنحة 100% من الرسوم الدراسية لبرنامج الماجستير.

منحة ماجستير جامعة مالمو

تُقدم منحة ماجستير جامعة مالمو (MUMS) للطلاب الموهوبين الدوليين الذين يتم قبولهم في برامج الماجستير المُدرَّسة باللغة الإنجليزية في جامعة مالمو. تُغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية.

منحة الرسوم الدراسية في منتصف جامعة السويد

منحة جامعة Mid Sweden تُقدم للطلاب الدوليين الذين يُطلب منهم دفع الرسوم الدراسية للدراسة في جامعة أوريبرو. تُغطي المنحة رسومًا دراسية كاملة أو جزئية ولكنها لا تغطي نفقات المعيشة.

برنامج المنح الدراسية لجامعة أوريبرو

تُقدم منح جامعة أوريبرو للطلاب الدوليين الذين يُطلب منهم دفع الرسوم الدراسية للدراسة في جامعة أوريبرو. تُغطي المنحة رسومًا دراسية كاملة أو جزئية ولكنها لا تغطي نفقات المعيشة.

منح جامعة سكوفد

تُقدم جامعة Skövde عددًا محدودًا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين المسؤولين عن دفع الرسوم الدراسية. تُقدم هذه المنحة إعفاءًا جزئيًا من الرسوم الدراسية (50% من الرسوم الدراسية).

برنامج المنح الدراسية بجامعة ستوكهولم

تُقدم منح جامعة ستوكهولم الدراسية للطلاب المؤهلين بشكل خاص المقبولين في برامج الماجستير القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا. تُغطي المنح الدراسية فقط الرسوم الدراسية.

منح جامعة أوميو

تقدم جامعة أوميو عددًا محدودًا من المنح الدراسية للطلاب المتفوقين من دول خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة الاقتصادية الأوروبية. تشمل المنحة تخفيضًا كاملًا أو جزئيًا في الرسوم الدراسية.

منح أوبسالا IPK

تُستهدف منح جامعة أوبسالا IPK الطلاب الدوليين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا الذين يرغبون في الالتحاق ببرامج الماجستير المُقدَّمة في جامعة أوبسالا. تُغطي المنحة تكاليف الدراسة ولكن لا تغطي نفقات المعيشة.

كانت هذه أهم المعلومات حول المنح الدراسية في جامعات السويد، لجميع الطلاب الراغبين في الهجرة إلى السويد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗