أفضل أماكن التسوق في اسطنبول (أسواق شعبية – مولات) 2021

التسوق في اسطنبول

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

 سوف نصطحبكم في هذا المقالة برحلة لأفضل أماكن التسوق في اسطنبول التركية، فعندما تزور هذه المدينة الجميلة تفكر في التسوق وزيارة أهم الأماكن السياحية في تركيا. سوف نضع بين أيديكم أهم الأسواق والمولات التجارية في اسطنبول.

أشهر وأرخص مول في اسطنبول

نبدأ معكم بأسماء المولات في اسطنبول، واشهر مولات اسطنبول، ثم أكبر مولات اسطنبول، في القسم الآسيوي والقسم الأوروبي، وهي كالآتي:

سوق النحاسين في اسطنبول

سوق النحاسين في اسطنبول
سوق النحاسين في اسطنبول

أطلق أسم سوق النحاسين على هذا السوق لأنه متخصص في الصناعة النحاسية والمشغولات اليدوية، وسوق تاريخي يحبذ السائحون زيارة هذا السوق لإنتقاء بعض من المشغولات النحاسية كتذكار، وهذا السوق يدل ثقافة تركيا القديمة، يوجد هذا السوق في مقاطعة بيازيت في مدينة اسطنبول.

بازار الفاتح (سوق الأربعاء)

سوق الفاتح أو بازار الأربعاء، يعد أكبر الأسواق الشعبية في اسطنبول، يقع خلف جامع الفاتح، ويتكون هذا السوق الرائع من سبعة شوارع ويجد فيه أزقه وشوارع فرعية كثير تصل عددها إلي 17 شارع، يعرض في هذا السوق الكثير من منتجات من أول الفاكهة والخضروات وصولاً للأجهزة المنزلية، يوجد يه الكثر من المقاهي والمطاعم ودور السينما للترفيه.

بازار الفاتح (سوق الأربعاء)
بازار الفاتح (سوق الأربعاء)

دائما يفضل السائحون والسكان المحلييون لمدينة اسطنبول هذا السوق، لأنه من ارخص أماكن للتسوق في اسطنبول، شتهر هذا السوق بوجود مول للجواهر يسمى جواهر مول اسطنبول وبيه الكثير من المركات العالمية ويفضله السائحون المحلييون لأنه يبيع بأسعار مناسبة ورخيصه دون إستغلال، مقسم هذا المول إلي ستة طوابل وبيه أكثر من 280 متجراً.

سوق اراستا

سوق اراستا
سوق اراستا

يرجع هذا السوق للعصر العثماني وكان يباع فيه الأسلحه للفرسان ومستلزمات الحروب وكان يطلق عليه إسم ( سيباهي)، أما الآن أصبح سوق ارستا أو ارستا بازار كما يطلق عليه الآن هو سوق لبيع المصوغات اليدوية، يوجد فيه أكثر من 70 محل، ويعتبر من أرخص الأسواق في اسطنبول ويقع خلف مسجد

أكبر وأجمل مول في اسطنبول

يوجد في اسطنبول العديد من المولات ومراكز التسوق العالمية الكبيرة والجميلة للغاية، وأهمها:

سوق مترو سيتي Metrocity Mall

سوق مترو سيتي
سوق مترو سيتي

يعتبر هذا المول من أفضل المولات في اسطنبول ويتميز بتصميمه الفريد هو طولي الشكل على شكل مترو، ويجد تحته مباشرة محطة مترو أنفاق، يتكون هذا المول من 27 طابق ويضم أكثر من مائة وأربعون متجراُ، من ضمنها أشهر الماركات العالمية في الملابس والأجهزة وجميع أنواع المنتجات الأخرى، يوجد بيه قسم للترفيه من مطاعم ومقاهي كبيرة وصلات سينما ومأكولات شعبية.

عنوان سوق مترو سيتي: Büyükdere Cd. No:117, 34394 1. Levent/İstanbul.

أستوريا Astoria Istanbul Shopping Center

Astoria Istanbul Shopping Center
Astoria Istanbul Shopping Center

من أهم وأفضل مولات التسوق في اسطنبول بيه حمام سباحة ومساكن بجانبه، كما يوجد بيه الكثير من المتاجر والماركات العالمية، وبيه أيضا الكثير أفضل وافخم المطاعم والمقاهي ذات الطابع التركي الأصيل.

عنوان مول استوريا: Büyükdere Cd. No:127, 34394، تركيا.

مول أستينيا بارك Istinya Park

مول أستينيا بارك Istinya Park
مول أستينيا بارك

أكبر وأضخم مول في اسطنبول يقع على بعد 9 كيلو متر من جسر السلطان محمد الفاتح الذي يربط بين أوربي وأسيا، يحتوي هذا المول عن أكثر من 300 ماركة عاليمة مشهورة، يتكون من أربعة طوابق بشكل وتصميم أكثر من رائع، وبيه الكثير من التاجر التي تبيع الماركات العالمية والتركية، وبجانب ذلك الأماكن الترفيهيه مثل دور السينما، والمطاعم اوالمقاهي، والمسارح.

عنوان سوق أستينيا بارك: Pınar, Katar Caddesi No:73, 34460 Sarıyer/İstanbul.

أك مركز Akmerkez

Akmerkez

من أفضل المراكز التسوق وقد حصل على جائزة ICSC كأفضل مركز للتسوق في أوربا في عام 1995م، مساحة هذا المركز كبيره جدا تصل إلي 180 الف متر وضم الكثير من المتاجر والمقاهي والمطاعم، ويوجد بيه أفضل نظام أمني وخدمه أكثر من رائعة.

عنوان أك مركز Akmerkez: Kültür, Nisbetiye Cd, 34340 Etiler/İstanbul, تركيا

ملاحظة: أثناء التسوق في اسطنبول، لا تنسى اصطحاب كود الهاس الخاص بك، وإذا كنت تستخدم بطاقات الباصات العامة للتنقل لا تنسى أيضاً ربط كرت مواصلات اسطنبول بكود الهاس.

اخترنا لك أيضاً:
أفضل 5 فنادق في مدريد من حيث السعر و الخدمات
السياحة في كازاخستان 2021 .. أجمل وأهم الأماكن
أروع المعالم الإسلامية في تركيا 2021 – معلومات ثقافية تفيدك في تركيا
الأماكن السياحية في جزر المالديف .. انبهر واستكشف

كانت هذه أهم المعلومات حول أفضل وأرخص أماكن التسوق في اسطنبول والمولات الأكثر شهرة في اسطنبول التركية.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More