معلومات عامة حول إندونيسيا

تعرف على دولة إندونيسيا، معلومات عامة حول إندونيسا، مساحة البلد والجغرافيا والحدود والخريطة، ثم التعليم والاقتصاد والرواتب والمعيشة فيها.

معلومات عامة عن اندونيسيا

تسمى “إندونيسيا” أو “أندونيسيا” أو “اندونيسيا”، وبالإنجليزية “Indonesia”.

 اسم إندونيسيا تم اخذه من الكلمة اللاتينية “إندوس” وتعني “الهند”، والكلمة الإغريقية نيسوس وتعني جزيرة اي الجزيرة الهندية .وذلك في القرن الثامن عشر، أي قبل تأسيس جمهورية إندونيسيا.

وفي عام 1850 اقترح العالم الإنجليزي جورج إيرل إعلان مصطلح إندونيسيون ومصطلح مالايونيزيون على السكان المقيمون في الأرخبيل الهندي والملايو، وقد أشتهر اسم إندونيسيا أكثر في الأوساط الأكاديمية خارج هولندا مع مطلع القرن العشرين، واعتمد هذا المصطلp من قبل المجموعات الوطنية الإندونيسية.

وقد سماها العالم العربي المسعودي في كتبه ب “مروج الذهب بلاد المهراج” وعرفها المسلمين بأسماء جزرها: جاوة وسومطرة وشبه جزيرة الملايو وبعض من المسلمين يطلقون اسم “سومطرة” على جزيرة جاوة الكبرى.

أين تقع إندونيسيا جغرافيا؟

تتوضع  أندونيسيا جغرافيا بين خطي عرض 11 درجة من الجنوب  وبين 6 درجات من الشمال. وبين خطي طول حوالي 95 درجة وحتى 141 درجة من جهة الشرق.

كم تبلغ مساحة إندونيسيا ؟

تعد دولة إندونيسيا أكبر جزيرة على مستوى العالم أكمله من حيث المساحة. تبلغ المساحة الإجمالية للدولة بحوالي 1,904,569 كيلو متر مربع. حيث فيها مساحة اليابسة نحو 1,811,569 كيلو متر مربع، بما يقارب 699,450 ميل مربع. بينما تبلغ مساحة المياه الداخلية حوالي 93,000 كيلو متر مربع، بما يقارب 35,907 ميل مربع.

موقع اندونيسيا على الخريطة

الناظر إلى خريطة اندونيسيا سيجد أنها دولة أرخبيلية، تتواجد جغرافيا في قارة آسيا، وبالأخص في جنوب شرق آسيا، بين المحيط الهندي والمحيط الهادئ.

ويعتبر موقعها موقعاً استراتيجياً؛ لأنه يأخذ بامتداده بشكل كبير على طول الممرات البحرية الرئيسية. والتي تصل كلاَ من شرق وجنوب قارة آسيا وأيضاً أوقيانوسيا.

ويصل طول أقصى نقطة لها من الشمال وحتى الجنوب حوالي 1.760 كيلو متر، أي 1.049 ميل. ويصل طول أقصى نقطة لها من الشرق وصولاً للغرب نحو 5.120 كيلو متراً، أي 3.181 ميلاً.

خريطة إندونيسيا
خريطة إندونيسيا

اقرأ أيضاً:

اقتصاد أندونيسيا

يعد اقتصاد دولة أندونيسيا أكبر اقتصاد في بلدان جنوب شرق آسيا، وأحد أهم الاقتصادات الناشئة في دول العالم، ومثالاً يحتذى به للدول الناشئة التي ترغب في تحسين اقتصادها، بالإضافة إلى أن أندونيسيا مسجلة كعضو في مجموعة العشرين الصناعية! أي أنها مصنفة كبلد صناعي عالمياً.

ركائز الاقتصاد الاندونيسي

يرتكز اقتصاد أندونيسيا على عدة مجالات، أهمها:

  1. تشكل المحصلة الإجمالية المحلية لقطاع الصناعة في اندونيسيا 46.4%، لذلك يعتبر أكبر وأضخم قطاع في اقتصاد إندونيسيا.
  2. يليه في المرتبة الثانية قطاع الخدمات بمقدار 37,1% الذي وظف أكبر عدد من الناس، بعكس القطاعات الاقتصادية الأخرى حيث يمثل 48.9% من محصلة قوة العمل.
  3. وتأتي بعده الزراعة 16.5% الذي أيضاً هذا القطاع قام بتوظيف عدد من الأشخاص بمعدل 38.3% ويعتبر أكبر قسم موظف في الاقتصاد الإندونيسي على مر الأعوام السابقة.
  4. ثم يأتي بعده قطاع الصناعة بمعدل 12.8%..

كيف نهض اقتصاد اندونيسيا؟

يرجح مراقبون أن سبب نهوض أندونيسيا اقتصادياً مطلع تسعينيات القرن الماضي كان بسبب أموال الاستثمارات الأجنبية، والتي تم ضخها في أندونيسيا في القطاعات الصناعية، ومن المعروف أن القطاع الصناعي سريع النمو ويوجه إنتاجه للتصدير.

جميع هذه الأسباب جعلت الاقتصاد الاندونيسي ينمو بسرعة، وبالتالي يزداد نصيب الفرد من الناتج الإجمالي المحلي للبلاد، حيث ازداد نصيب الفرد بشكل مفاجئ إلى نحو 545% عند زيادة الاقتصاد بمعدل 7% عام 1997.

أفضل أنواع التجارة في إندونيسيا

إذا كنت ترغب بالاستثمار في أندونيسيا، فإن لديك فرصة حقيقية للاستثمار هناك، فهي بلد مهيء لاستقطاب رجال الأعمال حول العالم، ويمكنكم استثمار أموالكم فيها في المجالات التالية:

  • الاستثمار الزراعي.
  • الاستثمار الصناعي.
  • استثمار الأموال في المشاريع السياحية.
  • الاستثمار العقاري أو الاستثمار في البنية التحتية للبلد.
  • الاستثمار في الأنشطة البحرية.

المصروف اليومي في اندونيسيا

إذا كنت تخطط لقضاء أسبوعاً كاملاً في إندونيسيا، فقد يكلفك ذلك حوالي 30 دولاراً أمريكياً فقط! وتستطيع استأجار فيلا لعام كامل ب 600$ فقط! إذاً إندونيسيا تعتبر بلد رخيص المعيشة.

الرواتب في إندونيسيا بالدولار

معدل الرواتب الشهرية للموظفين في إندونيسيا يتراوح بين (200$ – 845$) حسب المهنة والتخصص الذي يحمله العامل.

  • الحد الأدنى للأجور هو: 215$.
  • الحد الأعلى للأجور هو: 845$.

ما هي أهم الوجهات السياحية في أندونيسيا؟

يسكن 60% من أفرداها في جزيرة جاوة التي تأخذ 7% من مجموع مساحة إندونيسيا. كما تتواجد فيها معظم المدن الإندونيسية، ومنها العاصمة جاكرتا، وسورابايا وباندونج. أما المدينة  الرابعة الأكبر من بين المدن، وهي مدان فتتوضع على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة سومطرة.

أسعار الفنادق في إندونيسيا

تستطيع حجز فندق في إندونيسيا على الإنترنت مباشرةً، وستجد العديد من الفنادق الاقتصادية إلى الفاخرة بأسعار جيدة وبدون رسوم على الحجز. وننصح لك بعد اختيار المواصفات المطلوبة، أن تقوم بالاطلاع على تقييمات الفندق من نزلاء حقيقيين، ثم اختيار الفندق الأنسب لك، ولمزيد من المعلومات اقرأ: أفضل مواقع حجز الفنادق .. أرخص موقع لحجز الفنادق 2022

إذاً، تعرفنا في هذه المقالة على دولة إندونيسيا، معلومات عامة حول إندونيسا، مساحة البلد والجغرافيا والحدود والخريطة، ثم التعليم والاقتصاد والرواتب والمعيشة فيها

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗