إيجابيات العيش في تركيا للعرب

يقصد تركيا سنوياً آلاف العرب بقصد السياحة أو الاستقرار والعمل فيها، وفي هذه المقالة سنتعرف على إيجابيات العيش في تركيا للعرب. ثم إيجابيات العيش في تركيا للسوريين، والذي دفعهم للاستقرار فيها كبديل مؤقت لبلدهم بعد أن اضطروا للخروج منها.

بحسب أحدث إحصائية رسمية للأمم المتحدة لعام 2022، يُقدّر عدد سكان تركيا 2022 بنحو 86,200,316 نسمة، وبذلك تكون في المرتبة 17 في قائمة أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، بنسبة 1.08% من إجمالي سكان العالم.

ما هي إيجابيات العيش في تركيا؟

تتمتع تركيا بمناظر طبيعية خلابة وشواطئ جميلة وهذا ما يجعلها من أهم الوجهات السياحية في العالم. بالإضافة إلى طقسها المعتدل الذي يجذب إليها السياح من كل مكان في كافة فصول السنة ويشجعهم على شراء عقار في تركيا .
إن كنت ترغب بالعمل أو الدراسة والاستقرار في تركيا فلا غنى لك عن مطالعة هذا الدليل. تعرف على تكاليف المعيشة وطبيعة الحياة والعمل في تركيا وغير ذلك من الأمور.

سنتعرف في هذه الفقرة على معلومات عن تركيا وطبيعة الحياة فيها.

أولاً مميزات العيش في تركيا

  1. المناخ المعتدل
  2. الطبيعة والسياحة
  3. الثقافة والعادات
  4. اللغة
  5. نظام العيش
  6. تصاريح الإقامة في تركيا
  7. فرص العمل في تركيا

ثانياً- تكاليف العيش والسكن في تركيا:

  1. تكاليف السكن والإجارات
  2. تكاليف الطعام
  3. تكاليف النقل والمواصلات
  4. أسعار الفواتير
  5. تكاليف التأمين والرعاية الصحية

ثالثاً- التعليم والدراسة في تركيا

  1. نظام التعليم التركي
  2. الجامعات التركية
  3. المدارس التركية

تحولت تركيا خلال العقد الأخير على وجه الخصوص إلى وجهة مفضلة لكثير من الباحثين عن الاستقرار والعمل أو حتى الدراسة؛ نظراً لمميزاتها العديدة ومقومات الحياة فيها. نطوف في هذا المقال على أبرز مميزات الإقامة والاستقرار في تركيا، وظروف الحياة وتكاليف المعيشة، وأهم المعلومات الإضافية التي لا غنى عن معرفتها مميزات العيش في تركيا عديدة هي الميزات التي يمكن التطرق إليها عند الحديث عن تركيا، على اعتبار خصائصها المناخية والطبيعية، ومقوماتها السياحية، ونظم العيش والحياة فيها.

إيجابيات العيش في تركيا للعرب
إيجابيات العيش في تركيا للعرب

المناخ المعتدل

تتربع تركيا على موقع جغرافي متسع، تتجاذبه قارتي أوروبا وآسيا، بمقومات مناخية مثالية منحتها تنوعاً مناخياً استثنائياً، حيث يمكنك في يوم واحد أن تتمتع برياضة التزلج على المرتفعات الثلجية، ثم الاستجمام على شواطئها الدافئة في مكانين متقاربين نسبياً.

الطبيعة والسياحة

يجد السائح في تركيا بحبوحة في المناطق السياحية المدهشة التي تستحق الزيارة بين ربوعها، ومدنها التي نالت حظاً وافراً من الشهرة على مستوى العالم، حتى باتت تركيا في المرتبة الأولى بين دول العالم الحاصلة شواطئها على شارة الراية الزرقاء، ناهيك عمّا تشتهر به من بحيرات وغابات ومعالم حضارية لا نظير لها، كمّاً ونوعاً.

الثقافة والعادات

في تركيا لن ينال منك شعور الغربة عن ثقافتك أو بيئتك، بل إنك ستشعر وكأنك في بلدك، وستلمس ذلك ولا شك من خلال عادات الناس وتقاليدهم، والتزامهم بقيم الحياة الشرقية والإسلامية.

اللغة

تتقاطع اللغة التركية مع العديد من اللغات التي تأثرت التركية بها على مرّ التاريخ، حتى أنك ستجد مئات الكلمات العربية ضمن مكونات اللغة المحكية، نظراً للتقارب الثقافي والارتباط الديني، الذي امتدت جذوره لقرون طويلة، ألقت بظلالها على اللغة التركية بشكل واضح

نظام العيش

تتمتع تركيا اليوم بنظام حياتي في رتبة عالية من التقدم تنافس به دول العالم، يتجلى في أغلب مناحي الحياة فيها، حتى بات نمط الحياة الالكترونية نمطاً طاغياً في الغالب، تضبطه حكومة الكترونية تواكب أخر ما توصل له العلم في مجاله.

ختاماً، نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على إيجابيات العيش في تركيا للعرب، ثم المزايا التي جعلت تركيا أحد الوجهات المفضّلة للعرب الذين يريدون الهجرة من أوطانهم.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع