الهجرة إلى أوروبا

طريقة تركيب إنترنت منزلي في تركيا وأفضل الشركات

أصبحت شبكات الإنترنت جزء مهم من حياة الإنسان، حيث لا يمكن الاستغناء عنه وخاصة إذا كان استخدام الإنترنت من أجل العمل أو من أجل الاتصالات الضرورية، سنتكلم في هذا المقال عن طريقة اشتراك الإنترنت في كافة أنحاء ولايات تركيا.

سنوضح لك في هذا المقال أهم المعلومات عن كافة شركات الإنترنت في تركيا وكيفية الاشتراك بها وما هي الشروط المطلوبة لذلك وأسعار الباقات الشهرية. وسنتعرف على طريقة اشتراك الإنترنت في تركيا وأسعار الباقات وأفضل الشركات، ثم أسعار أجهزة النت الفضائي في تركيا وأجهزة الانترنت المتنقل المخصصة للسائحين.

أفضل شركة انترنت منزلي في تركيا

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة الإنترنت في تركيا، وهذا يمكنك من اختيار الشركة الأنسب بناء على دخلك المادي وطبيعة استخدامك للإنترنت، أو بناء على مدة إقامتك. كما أن الشركات تقدم خدمات ممتازة إلا أنها تلتزم بالمعايير الدولية لجودة الإنترنت.

يمكنك اختيار الشبكة المناسبة لك من بين العديد من الشركات، وتكلفة الاشتراك الشهري عادة ما تكون بين (ال 200 ليرة تركية إلى 300 ليرة تقريباً).

  1. التيتي نت ( TTNET ).
  2. دوبنج (DOPING ).
  3. دسمارت ( D.SMART ).
  4. فودافون ( VODAFONE ).
  5. توركسل (TURKCELL ).
  6. تورك تيليكوم (TURK TELEKOM).

طريقة الحصول على اشتراك الإنترنت في تركيا

تكلفة تركيب الإنترنت في تركيا متوسطة نوعاً ما، وطريقة الاشتراك سهلة أيضاً، حيث يمكنك الاشتراك بإحدى الطرق الآتية:

  1. التعاقد مع شركة الإنترنت لمدة سنتين، حيث سيكون الدفع شهري بقيمة منخفضة. تعمل الشركات على تركيب رسيفرات الإنترنت مجاناً وفي حال قمت بإلغاء اشتراك الإنترنت فسيتوجب عليك دفع ضريبة بقيمة الأشهر المتبقية في العقد.
    مثلاً: (إذا كان باقي في العقد ستة أشهر فيجب عليك دفع هذا الستة أشهر ومن ثم يتم إبطال العقد)، وأيضاً دفع كافة أجور التركيب التي تكون مجانية لأول مرة
  2. عقد لمدة سنة واحدة بتكلفة أكبر من عقد السنتين
  3. اشتراك إانترنت بدون أي عقد ولكن تكلفته عالية مقارنة بباقي العقود.

الأوراق المطلوبة للاشتراك بالانترنت في تركيا

لإجراء معاملة الحصول على اشتراك انترنت، قم بتحضير الأوراق الآتية أولاً:

  • الكملك الخاص بك.
  • يطلب منك إثبات مكان إقامتك (نفوس، ورقة مختار).

الباقات المتوفرة لاشتراكات الانترنت في تركيا

متوسط سعر باقة النت هو من (200 إلى 300 ليرة تركية). ثم أن الأسعار تختلف من شركة إلى أخرى حسب سرعة النت وحجم الباقة. وغالباً ما يتم تقديم عروض على كافة أنواع باقات الإنترنت والخدمات الأخرى في كافة الشركات المذكورة أعلاه.

شركة تيتي نت:

تعتبر هذه الشركة المزود الأكبر في تركيا لخدمات الإنترنت. حيث توفر لعملائها الذين يبلغ عددهم أكثر من ستة مليون في 81 ولاية تركية كافة الخدمات ذات التكنولوجيا الحديثة بمعدات متطورة أجهزة حديثة.

دي سمارت:

تم تأسيس شركة دي سمارت في عام 2007 وهي إلى يومنا هذا تستمر بالتطور من ناحية الخدمات التقنية حيث تتميز بميزة الفاتورة الواحدة لكافة الخدمات المتوفرة كالتلفزيون والاشتراكات المدفوعة في القنوات الرياضية والثقافية كما توفر تطبيق (D-Smart GO) الذي يمكنك من مشاهدة كافة قنوات التلفاز من جهازك اللوحي أو الجوال.

فودافون:

شركة فودافون هي من أكبر شركات الاتصالات في تركيا. وهي شركة بريطانية متعددة الجنسيات لها عقود مع أكثر من 500 شركة اتصال بالعالم. تتميز الشركة بخدمات الأونلاين عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، مما يمكنك من الاشتراك أو دفع الفواتير دون الذهاب إلى فروع تزويد الخدمة.

كما تقدم عروض تعبئة مميزة، ولها شراكة تسويقية مع سلسلة ماركة (يوز بير 101). حيث تقدم من خلالها بين الحين والآخر عروض تعبئة وشراء خطوط جديدة بأسعار مناسبة.

تورك سيل:

توركسيل من مزودي خدمات الاتصال داخل الأراضي التركية حيث تأسست في تاريخ 1994 م وبدأت في تقديم الخدمات، المقر الرئيسي لها هو مدينة اسطنبول وتعد من أقوى الشبكات التركية
خدماتها متميزة وانتشارها واسع وتمتلك شعبية كبيرة، تقدم اشتراكات إنترنت مميزة تحاول من خلالها تغطية كافة احتياجات العملاء. وبهذا التوسع وبهذه الشعبية التي امتلكتها شركة تروكسيل أصبح دخلها السنوي ما يقارب ال 3.5 مليار ليرة تركية.

تورك تيليكوم:

تعتبر شركة تورك تيليكوم أول مشغل اتصال متكامل في تركيا. تمتلك الشركة شبكة خدمات واسعة ومجموعة منتجات مهمة في مجال الخدمات الفردية والشركات، كما تقدم خدمة تركيب رسيفرات الإنترنت مجاناً، وقد جمعت وقد جمعت منتجاتها وخدماتها الخاصة بالهواتف المحمولة والإنترنت والهاتف والتلفزيون معًا تحت علامة تجارية واحدة.

أفضل شركة إنترنت فضائي في تركيا

يوجد العديد من شركات الانترنت الفضائي في تركيا، وتعتبر شركة TOOWAY SISTEMI من أفضل الشركات التي تقدم خدمة الإنترنت الفضائي وهي شركة عالمية تغطي كافة دول العالم، حيث تستطيع تركيب الانترنت الفضائي كالآتي:

  • تقوم بشراء جهاز الإنترنت، ومن ثم تقوم بتركيبه، وإذا أردت شراء الجهاز من الشركة هم من سيقومون بتركيبه.
  • تواصل مع الشركة وتشترك بحزمة.

لمحة عن أسعار باقات الإنترنت الفضائي:

ملاحظة: تختلف الأسعار من شركة إلى أخرى.

10 جيجا بايت كل شهر وعقد لمدة 12 شهر 120 ليرة تركية.
20 جيجا بايت كل شهر وعقد لمدة 12 شهر 220 ليرة تركية.
30 جيجا بايت كل شهر وعقد لمدة 12 شهر 300 ليرة تركية.
40 جيجا بايت كل شهر وعقد لمدة 12 شهر 440 ليرة تركية.

هذه الباقات متوفرة بعد كتابة عقد لسنة واحدة ويوجد بلا عقد ولكن ترتفع الأسعار قليلاً وعند تجاوز المشترك حد السحب المخصص له تنخفض السرعة إلى 1 ميغا، وإذا أراد المشترك تعبئة غيغات 80 ليرة أجرة كل 1 غيغا.

خدمة الواي فاي المتنقل في تركيا

لقد كانت مفاجأة سارة أن توفرت خدمة الواي فاي المتنقل في تركيا، حيث أن الكثير من السياح لا يتمكنوا من الوصول إلى الإنترنت بسهولة، ولكن بعد إطلاق جهاز الإنترنت المتنقل أصبحت طريقة الاتصال بالإنترنت والتواصل أسهل بفضل هذه الخدمة، كما أخبر العديد من مستخدمين الجهاز أنه لم يكن هناك أي متاعب على الإطلاق وقد استفدنا كثيراً من خدمات الجهاز ونوصي به بشدة.

جهاز بوكيت وايفاي

 هو جهاز مودم محمول 4G ملائم للجيب. هو يعمل كمودم ببطارية يسمح لك بالحصول على شبكة إنترنت. لاسلكية (ويرليس) في تركيا باستخدام جهازك الخاص.

سعر الجهاز ما يقارب ال 1200 ليرة تركي

مواقع شركات الإنترنت في تركيا:

كافة أرقام التواصل متوفرة داخل المواقع التابعة للشركات.

تيتي نت: https://telekom.internetkampanyafiber.com
دي سمارت: https://www.dsmart.com.tr/
فودافون: https://www.vodafone.com.tr/
توركسيل: https://www.turkcell.com.tr/
شركة تورك تيليكوم: https://www.turktelekom.com

طريقة تركيب انترنت منزلي في تركيا

الوقت اللازم: 7 أيام

طريقة تركيب انترنت منزلي في تركيا

  1. اختيار الشركة المناسبة

    بينّا في هذه المقالة أفضل شركات الانترنت في تركيا، والفرق بينها وأسعارها، هذا الدليل سيساعدك لاختيار الشركة المناسبة لك.

  2. التعاقد مع مزود الخدمة

    بعد اختيار الشركة، ستقدم الأوراق الثبوتية اللازمة وتأخذ عقداً بمد شبكة انترنت لمنزلك، الأوراق جميعاً مبينة ضمن هذه المقالة.

  3. دفع التكاليف

    سيأتي فنيوا التركيب إلى منزلك، ويقومون بتركيب الانترنت، وأخذ أجرة على ذلك، ثم تقوم بتسديد المبالغ المترتبة حسب اشتراكك شهرياً.

أسئلة شائعة حول تركيب الانترنت المنزلي في تركيا

ما هي أفضل شركة انترنت منزلي في تركيا؟

في هذه المقالة بينّا أكثر الشركات شهرةً في تركيا، والفروقات بينها من حيث جودة الخدمة والأسعار، بحيث تستطيع اختيار الأنسب لحالتك.

هل الراوتر مجاني؟

لا، إلا أن الشركة تقوم بتقسيطه عليك على مدار سنة كاملة، ويضاف التقسيط على سعر فاتورة الانترنت الشهرية.

هل أستطيع إلغاء عقد الانترنت وفصله عن المنزل؟

نعم بالطبع، إلا أنك ستحتاج-غالباً-لدفع رسوم إبطال الخدمة.
ملاحظة: يوجد سماسرة لإبطال العقد بدون رسوم، ابحث عنهم.

هل يمكن نقل اشتراك الانترنت عند تغيير المنزل؟

نعم، يمكنك ذلك، وتحتاج أيضاً إلى دفع رسوم النقل (84 ليرة تركي غالباً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗