الفرق بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة

الفرق بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة كبير، ويتمثل باللغة والعملة، والدلالة، وفي هذه المقالة ستتعرف على جميع الفروق بين الدولتين، قراءة ممتعة!

ما هو الفرق بين  UK و US  ؟

الفرق بين US و UK في العملة

عملة الولايات المُتحدة الأمريكية US هي الدولار وهي العملة الأهم والأكثر إنتشاراً في العالم كله ويرمز لها ( $ )، بينما عملة المملكة المُتحدة أو بريطانيا العُظمي هي الجنية الإسترليني ويرمز للجنيه الإسترليني ب ( £ ).

الفرق بين US و UK في اللغة الإنجليزية

معظم الكلمات في اللغة الإنجليزية الأمريكية تتشابه مع الكلمات في اللغة الإنجليزية البريطانية ولكن الإختلاف بينهم يكون في ثلاث أشياء.

  1. النطق للحروف الساكنة وحروف العلة وإدغام بعض الحروف أو إظهارها أثناء النطق.
  2. بعض المُفردات مثل الأسماء والأفعال وطريقة إستخدام بعض الجمل الفعلية وترتيبها.
  3. القواعد اللغوية تختلف بين اللغتين إختلاف بسيط.

مثال على الاختلاف بين اللغتين كلمة فيلم سينمائي في اللغة الإنجليزية الأمريكية (Movie) بينما في الإنجليزية البريطانية هي (Film).

قد يهمك أيضاً:

الولايات المتحدة مقابل المملكة المتحدة

المملكة المتحدة لديها العديد من الطبقات حتى اللغة الإنجليزية تحدث في كلا البلدين تختلف. يتم توسيع الولايات المتحدة والولايات المتحدة في حين يتم توسيع المملكة المتحدة والمملكة المتحدة.

في بعض الأحيان، الولايات المتحدة تعرف أيضا باسم الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تقف على الولايات المتحدة الأمريكية. وكلاهما دول غربية لها تأثير ملحوظ على القضية العالمية.

ومع ذلك، يمكن للمرء أن يقول أن المملكة المتحدة كانت إمبراطور العالم في الماضي في حين أن الولايات المتحدة هي الإمبراطور غير الرسمي في العالم في الوقت الحاضر. ويرجع ذلك إلى القوة التي يمارسونها على بقية العالم.

بعض الحقائق عن الولايات المتحدة

الولايات المتحدة الأمريكية يشار إليها ببساطة باسم الولايات المتحدة أو الولايات المتحدة. وهي جمهورية دستورية اتحادية تتألف من خمسين ولاية ومنطقة فيدرالية.

تقع الولايات المتحدة بين المحيط الهادي والمحيط الأطلسي وتحدها كندا في الشمال والمكسيك في الجنوب. وتعرف الحكومة فى الولايات المتحدة بجمهورية دستورية رئاسية اتحادية. وعلاوة على ذلك، فإن الولايات المتحدة لديها العديد من الأراضي أيضا في منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ.

ويعتقد أن السكان الأصليين للولايات المتحدة انتقلوا من آسيا قبل 40 ألف سنة على الأقل.

الولايات المتحدة هي أكبر اقتصاد في العالم. وهي تتميز باقتصاد رأسمالي مختلط. ولديها موارد طبيعية وفيرة، وبالتالي فإن الاقتصاد ينجم عن إنتاجية عالية.

الرئيس الحالي للولايات المتحدة هو “جو بايدن”. وعاصمة الولايات المتحدة هي واشنطن، وأكبر مدينة في الولايات المتحدة هي نيويورك.

بعض الحقائق عن المملكة المتحدة

الاسم الرسمي للمملكة المتحدة هو المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية. تتكون المملكة المتحدة أو المملكة المتحدة من بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية. وهي دولة ذات سيادة تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لأوروبا القارية.

ويحيط بالمملكة المتحدة المحيط الأطلسي وبحر الشمال والقناة الإنجليزية والبحر الأيرلندي. ومن المهم أن نلاحظ أن المملكة المتحدة ملكية دستورية وحكومة موحدة.

تم إنشاء المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى في 1 مايو 1707 من قبل الاتحاد السياسي لمملكة انجلترا ومملكة اسكتلندا باستخدام قانون الاتحاد. وبالتالي فإن المملكة المتحدة هي بلد يتألف من أربع مناطق هي إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز. ويخضع المملكة المتحدة لنظام برلماني ذي ملكية دستورية.

تعتبر المملكة المتحدة خامس أكبر اقتصاد في العالم (اعتبارا من عام 2014) وثالث أكبر اقتصاد في أوروبا كلها. ألمانيا وفرنسا هي الأولى والثانية أكبر البلدان في أوروبا عندما يتعلق الأمر بالنمو الاقتصادي. المملكة المتحدة لديها اقتصاد السوق.

رئيس وزراء المملكة المتحدة الحالي هو “بوريس جونسون”. وفي الوقت نفسه، الملك هو الملكة “اليزابيث الثانية” (2022)، وعاصمة المملكة المتحدة هي لندن، كما أنها أكبر مدينة في البلاد.

ما هو الفرق بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة؟

• المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية، المعروفة باسم المملكة المتحدة، محاطة بالمحيط الأطلسي وبحر الشمال والقناة الإنجليزية والبحر الأيرلندي.

• من ناحية أخرى، تقع الولايات المتحدة الأمريكية، المعروفة باسم الولايات المتحدة، بين المحيط الهادي والمحيط الأطلسي وتحدها كندا في الشمال والمكسيك في الجنوب.

• المملكة المتحدة بلد يتكون من أربع مناطق هي إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز. تتكون الولايات المتحدة من خمسين ولاية ومنطقة فيدرالية.

• المملكة المتحدة يحكمها نظام برلماني مع ملكية دستورية بينما الولايات المتحدة هي جمهورية دستورية اتحادية.

• تعرف الحكومة في الولايات المتحدة بأنها جمهورية دستورية رئاسية اتحادية.

• تتمتع المملكة المتحدة باقتصاد سوقي بينما تتميز الولايات المتحدة باقتصاد رأسمالي مختلط.

• الولايات المتحدة لديها رئيس في حين أن المملكة المتحدة لديها رئيس الوزراء مع الملك.

• اللغة الإنجليزية البريطانية تختلف عن اللغة الإنجليزية الأمريكية. على سبيل المثال، البرنامج هو هجاء اللغة الإنجليزية البريطانية بينما البرنامج هو هجاء اللغة الإنجليزية الأمريكية. وبنفس الطريقة هناك العديد من الاختلافات اللغوية الأخرى.

العملة الوطنية للمملكة المتحدة هي الجنيه البريطاني في حين أنها الدولار الأمريكي في الولايات المتحدة.

• تصدر الولايات المتحدة السلع الرأسمالية والسيارات والسلع الاستھلاکیة وغیرھا، في حین أن صادرات المملکة المتحدة تصنع السلع والوقود والمواد الکیمیائیة وغیرھا.

• تتمتع الولايات المتحدة بتنوع ثقافي أفضل من المملکة المتحدة.

اقرأ أيضاً:

تعرفنا في هذه المقالة على أهم الفروقات بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية (USA) والمملكة المتحدة (UK) والفروقات بين البلدين وشعبيهما، بالإضافة للمحة تعريفية عن مزايا كل بلد.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
You might also like