الفرق بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة

الاختلافات بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تظهر في عدة جوانب، بدءًا من اللغة والعملة وصولاً إلى النظام الحكومي. في هذا المقال، سنستكشف جميع الاختلافات بين البلدين.

معلومات عن الولايات المتحدة

تتألف الولايات المتحدة من خمسين ولاية ومنطقة فيدرالية. تقع الولايات المتحدة بين المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي، وتحدها كندا من الشمال والمكسيك من الجنوب. تُعَدُّ الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم، وتتميز بنظام اقتصادي رأسمالي مختلط وموارد طبيعية وفيرة. العملة الرسمية للولايات المتحدة هي الدولار الأمريكي.

يُشار إلى الولايات المتحدة الأمريكية ببساطة بـ”الولايات المتحدة” أو “الولايات المتحدة”. وهي جمهورية دستورية اتحادية تتألف من خمسين ولاية ومنطقة فيدرالية.

تقع الولايات المتحدة بين المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي وتحدها كندا من الشمال والمكسيك من الجنوب. تتبع الولايات المتحدة نظامًا حكوميًا جمهوريًا رئاسيًا اتحاديًا. وبالإضافة إلى ذلك، تحتل الولايات المتحدة أيضًا أراضي في منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ.

يُعتقد أن السكان الأصليين للولايات المتحدة انتقلوا من آسيا قبل 40 ألف سنة على الأقل.

تعد الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم. وتتميز بوجود اقتصاد رأسمالي مختلط. وتتمتع بموارد طبيعية وفيرة، مما يجعل اقتصادها ذا إنتاجية عالية.

الرئيس الحالي للولايات المتحدة هو “جو بايدن”. وعاصمة الولايات المتحدة هي واشنطن، وأكبر مدينة في الولايات المتحدة هي نيويورك.

معلومات عن المملكة المتحدة

الاسم الرسمي للمملكة المتحدة هو “المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية”. تتألف المملكة المتحدة من بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية. وهي دولة ذات سيادة تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لأوروبا القارية.

تحدها المملكة المتحدة المحيط الأطلسي وبحر الشمال والقناة الإنجليزية والبحر الأيرلندي. ومن الجدير بالذكر أن المملكة المتحدة ملكية دستورية ولديها حكومة موحدة.

تأسست المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى في 1 مايو 1707 من خلال الاتحاد السياسي بين مملكة إنجلترا ومملكة اسكتلندا باستخدام قانون الاتحاد. وبالتالي، تتكون المملكة المتحدة من أربع مناطق، هي إنجلترا وإيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز. وتخضع المملكة المتحدة لنظام برلماني ذي حكم ملكي.

تُعتبر المملكة المتحدة خامس أكبر اقتصاد في العالم (اعتبارًا من عام 2014) وثالث أكبر اقتصاد في أوروبا بأكملها. حيث تأتي ألمانيا وفرنسا في المرتبة الأولى والثانية من حيث النمو الاقتصادي. وتتمتع المملكة المتحدة بنظام اقتصاد السوق.

رئيس الوزراء الحالي للمملكة المتحدة هو “بوريس جونسون”. وفي الوقت نفسه، يتولى العرش الملكة “اليزابيث الثانية” (2022). وعاصمة المملكة المتحدة هي لندن، وتعد أكبر مدينة في البلاد.

ما الفرق بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (UK و US)؟

تختلف الطبقات المختلفة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة حتى في لغة الإنجليزية المستخدمة في كلتا البلدين. يتم التوسع في استخدام الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بينما تستخدم المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

أحيانًا، يُشار أيضًا إلى الولايات المتحدة بوصفها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشير إلى الولايات المتحدة. وكلاهما يُعتبران دول غربية تُؤثران بشكل كبير على الشأن العالمي.

ومع ذلك، يمكننا أن نقول أن المملكة المتحدة كانت سابقًا الإمبراطورية العالمية، في حين أن الولايات المتحدة تعد الإمبراطور غير الرسمي في العالم حاليًا. ويعزى ذلك إلى القوة التي تتمتع بها وتأثيرها على بقية دول العالم.

تعني الولايات المتحدة الأمريكية (US) اختصارًا لـ “United States”، بينما تعني المملكة المتحدة (UK) اختصارًا لـ “United Kingdom”.

الفرق بين US و UK في العملة

الاختلاف بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة يتجلى في العملة المستخدمة. في الولايات المتحدة الأمريكية، تُستخدم العملة الأمريكية وهي الدولار، وتُرمز لها بالرمز “$”، بينما في المملكة المتحدة أو بريطانيا العظمى، يتم استخدام الجنيه الإسترليني كعملة رسمية، وتُرمز لها بالرمز “£”. تعتبر الدولار الأمريكي هي العملة الرئيسية والأكثر انتشاراً في العالم، بينما الجنيه الإسترليني يعد العملة الرسمية في المملكة المتحدة.

الفرق بين US و UK في اللغة الإنجليزية

يوجد اختلاف بين اللغة الإنجليزية الأمريكية والإنجليزية البريطانية في العديد من الجوانب. على الرغم من التشابه بين الكلمات في اللغتين، إلا أن الاختلاف يتجلى في ثلاث نقاط رئيسية.

الأولى هي النطق، حيث يختلف النطق في الحروف الصوتية والحروف الصامتة، وكذلك في اختلاف طرق تلفظ بعض الحروف أو إبرازها أثناء النطق.

النقطة الثانية تتعلق ببعض المفردات مثل الأسماء والأفعال، وأيضًا طريقة استخدام بعض العبارات وترتيبها في الجمل.

أما النقطة الثالثة فتتعلق بالقواعد اللغوية، حيث تختلف بين اللغتين بطريقة بسيطة.

على سبيل المثال، في الإنجليزية الأمريكية يُستخدم مصطلح “Movie” للإشارة إلى فيلم سينمائي، بينما في الإنجليزية البريطانية يُستخدم المصطلح “Film”.

علماً بأن هذه الأمثلة تُسلط الضوء فقط على بعض الاختلافات بين اللغتين، ولكن هناك المزيد من الاختلافات الممكنة والتي تظهر في الاستخدام اليومي للغة.

الفروق الجغرافية بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة

  • تحظى المملكة المتحدة، المعروفة أيضًا بلقب بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، بموقعها الجغرافي الذي يحاط بالمحيط الأطلسي وبحر الشمال والقناة الإنجليزية والبحر الأيرلندي.
  • من جانب آخر، تقع الولايات المتحدة الأمريكية، المعروفة أيضًا باسم الولايات المتحدة، بين المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي، وتحدها كندا من الشمال والمكسيك من الجنوب.
  • تتكون المملكة المتحدة من أربع مناطق رئيسية، وهي إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز، بينما تتألف الولايات المتحدة من خمسين ولاية ومنطقة فيدرالية.
  • نظام الحكم في المملكة المتحدة هو نظام برلماني مع ملكية دستورية، بينما تعتبر الولايات المتحدة جمهورية دستورية اتحادية.
  • تُعرف الحكومة في الولايات المتحدة بأنها جمهورية دستورية رئاسية اتحادية.
  • تتميز المملكة المتحدة بنظام اقتصادي سوقي، في حين تتمتع الولايات المتحدة بنظام اقتصادي رأسمالي مختلط.
  • توجد رئاسة في الولايات المتحدة، بينما تتمتع المملكة المتحدة برئيس وزراء إلى جانب الملك.
  • تختلف اللغة الإنجليزية البريطانية عن اللغة الإنجليزية الأمريكية، فعلى سبيل المثال، تُستخدم كلمة “برنامج” في اللغة الإنجليزية البريطانية لتعني “برنامج تلفزيوني”، بينما تستخدم كلمة “برنامج” في اللغة الإنجليزية الأمريكية لتعني “جدول أعمال”. وهكذا، هناك العديد من الاختلافات اللغوية الأخرى.
  • العملة الوطنية في المملكة المتحدة هي الجنيه البريطاني، في حين تستخدم الولايات المتحدة الدولار الأمريكي كعملتها الوطنية.
  • تعتبر الولايات المتحدة منتجًا رئيسيًا للسلع الرأسمالية والسيارات والسلع الاستهلاكية وغيرها، في حين تتميز المملكة المتحدة بتصنيع السلع والوقود والمواد الكيميائية وغيرها من الصادرات.
  • تتميز الولايات المتحدة بتنوع ثقافي أوسع من المملكة المتحدة.

قد يهمك أيضاً: ما الفرق بين أمريكا الجنوبية وأمريكا اللاتينية؟ 

الخلاصة

يظهر الاختلاف بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في جوانب عديدة، بدءًا من اللغة والعملة وصولاً إلى النظام الحكومي. في هذه المقالة، سنتناول جميع الاختلافات بين البلدين.

بالنسبة للولايات المتحدة، فهي دولة تتألف من خمسين ولاية ومنطقة فيدرالية. تقع الولايات المتحدة بين المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي، وتحدها كندا من الشمال والمكسيك من الجنوب. تُعَدّ الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم، وتمتاز بنظام اقتصادي رأسمالي مختلط وموارد طبيعية وفيرة. العملة الرسمية للولايات المتحدة هي الدولار الأمريكي.

أما بالنسبة للمملكة المتحدة، فتتألف من بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية. تقع المملكة المتحدة في شمال غرب أوروبا، وتحدها المحيط الأطلسي وبحر الشمال والقناة الإنجليزية والبحر الأيرلندي. المملكة المتحدة هي دولة ذات سيادة، وتتميز بنظام حكم برلماني وحكومة موحدة. الاقتصاد البريطاني هو اقتصاد سوقي، وتُعدّ البلاد خامس أكبر اقتصاد في العالم. العملة الرسمية للمملكة المتحدة هي الجنيه الإسترليني.

تختلف اللغة في البلدين أيضًا. على الرغم من تشابه معظم الكلمات بين اللغتين، إلا أن هناك اختلافات في النطق وبعض المفردات والقواعد اللغوية. على سبيل المثال، يستخدم الأمريكيون كلمة “فلم” للإشارة إلى فيلم، بينما يستخدم البريطانيون كلمة “سينما”.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗