المهن المطلوبة في روسيا وشروط التقدم إليها

تعرف على أكثر المهن المطلوبة في روسيا وشروط التقدم لها، ثم مواقع البحث عن عمل في روسيا ومتوسط الرواتب والتخصصات المطلوبة وفرص العمل المتوفرة.

العمل في روسيا

أعزائي زوار موقعنا يوجد الكثير من الشركات ووجهات العمل التي ترسل إعلانات مطلوب عمال لروسيا عبر الكثير من المواقع روسية الخاصة بالعمل سنذكرها في هذا المقال بالإضافة إلى أسعار العمل في روسيا بشكل دقيق لكل مهنة معروفة وجميع ما يخص العمل في روسيا للعرب، تابعوا معنا باقي التفاصيل حيث في هذا المقال سنجيب على الأسئلة الآتية:

  • ما هي أسعار الشغل في روسيا ؟
  • ما هي مواقع البحث عن عمل في روسيا ؟
  • هل تبحث عن فرصة عمل في روسيا؟

هل تريد معرفة أفضل مواقع البحث عن عمل الروسية للأجانب و المتحدثين بلغات أخرى؟ 

فيما يلي بعض النصائح المفيدة والمعلومات للمهاجرين والقادمين الباحثين عن فرصة عمل في موسكو والمدن الروسية الباقية بما في ذلك وظائف باللغة الروسية للمتكلمين باللغة الإنجليزية حيث تمنح روسيا مجموعة منوعة من فرص العمل وعلى الأغلب ما يكون الوافدون من المهنيين ذوي الأجور الأعلى تقدم المدن الشهيرة مثل موسكو وسانت بطرسبرغ.

أفضل الفرص تكون لأولئك الذين يتكلمون الإنجليزية والروسية والسؤال الأهم الذي يتسائل عنه الكثيرون هو: كيف تكسب وظيفة في روسيا وفي هذا الدليل نتعرف معا على كل ما تحتاجه لتجد فرصة عمل في روسيا تناسبك.

رواتب العمل في روسيا

إن الرواتب هنالك تختلف بحسب طبيعة العمل وموقعه وكذلك تتباين من شخص لآخر ومن شركة لأخرى ولذلك من يرغب في تحسين معيشته وأن يعمل في روسيا عليه أن يعلم أن متوسط راتب العامل وذلك بعد الضرائب يبلغ حوالي ٤٢٥ يورو عادةً.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين حصلوا على تأشيرة عمل روسية يفضلون بشكل أساسي مدينة موسكو لأن متوسط ​​المال المقبوض في آخر الشهر في هذه المدينة أكثر منه في باقي المدن الروسية ويبلغ متوسط الرواتب فيها (ذلك بعد الضريبة) هو 865 يورو وأيضا من الطبيعي أن تختلف الرواتب بحسب الوظيفة وموسكو تأخذ المكان الأول في التأشيرات التي تعطى للعمل في روسيا .

العيش والعمل في روسيا

وسطيا يحتاج الطالب إلى 350-450 دولار في الشهر الواحد للعيش في روسيا و 3500-4500 دولار هي تكلفة العام الدراسي كاملا ( من سبتمبر- الى يونيو ) بالنسبة للفترة الأولى من الدراسة من الأفضل أن تصرف حوالي 350-450 دولار لتغطية النفقات الإضافية مثل التأمين الصحي أو سكن الجامعة أو شراء الأواني والاغطية والمنظفات والحاجيات .

إضافة إلى شراء بعض الكتب المدرسية بحيث يعد تخفيض القيمة المالية للروبل في مقارنة مع العملات العالمية الباقية فقد يتم تخفيض النفقات بشكل عام بعد تبديل العملة كلها الى دولار ومنها ستصبح التكاليف المرتبطة بالعيش والتعليم اقل بكثير في روسيا.

أكثر المهن المطلوبة في روسيا

عليك فهم جميع الأمور المتعلقة بالبلد قبل الإقدام على السفر إليها وهذا أهم شيء تفعله وأن تختار الأقوى والأكثر طلباً.

ويلاحظ في روسيا أن الوظائف الخاصة بالهندسة والإدارة تحظى بتقدير كبير من قبل أرباب العمل فإذا كنت تسعى للحصول على تأشيرة روسية خاصة بالعمل عليك أن تركز على الوظائف الأساسية في البلد لتبقى على اطلاع هنا يتم عرض لائحة لأفضل الوظائف في روسيا والتي هي مطلوبة بكثرة:

  1. مهندس و خبير في المعلوماتية.
  2. مدير الموارد البشرية HR.
  3. المدير الخاص بالمبيعات.
  4. المسؤول ومدير المالي.
  5. المهندس المدني.
  6. المحاسب.
  7. صاحب المشروع
  8. مهندس النفط والغاز.
  9. المترجم لأكثر من لغة.

اقرأ أيضاً: عدد سكان أمريكا

التخصصات المطلوبة في روسيا

احتلت القائمة التخصصات المرتبطة بالبرمجة والشؤون الفنية حيث أصحابها في موسكو يملكون رواتب متوسطها حوالي 1800 دولار وفي بعض الأحيان تصل إلى بضعة آلاف والثانية في القائمة هي المهن المتعلقة بأعمال النقل والتي يتقاضى العاملون فيها رواتب متوسطها يتراوح من 1,000 دولار إلى 1,300 دولار وحتى 2500 دولار.

ومن المهن الأكثر طلبا كان المحاسبون والمحامون ومهندسو البناء والمختصون في البنوك وإدارة الأعمال ، كما تبين من خلال تقرير نشرته صحيفة “إزفيستيا” الروسية العام الماضي ازدياد الطلب على المهندسين التقنيين والفنيين المتخصصين في القطاعات الصناعية. كما أشار هذا التقرير إلى ازدياد الطلب على الكوادر الطبية والأطباء والممرضون والعمالة الماهرة.

خريطة روسيا
خريطة روسيا

كيف أجد وظيفة في روسيا؟

يوجد في روسيا العديد من شركات التوظيف ومواقع التوظيف التي تعلن عن وظائف شاغرة في موسكو وسانت بطرسبرغ ومع ذلك فهي مناسبة أكثر للأشخاص ذوي الخبرات العالية وتركز على الشركات الكبيرة وتطلب معظم هذه الوكالات أن تكون السيرة الذاتية لديك باللغة الإنجليزية وإما أن ترسلها عن طريق البريد الإلكتروني

أو استكمالها على موقع الويب الخاص بها كما يوجد طريقة أخرى جيدة للحصول على وظيفة في روسيا وهي الإتصال بالشركات الدولية الكبيرة مباشرة من بلدك وتسألهم عما إذا كانوا يؤدون أعمال تجارية في روسيا من المرجح أن هذه الشركات ستقوم بتوظيف المغتربين للعمل ضمن روسيا.

مواقع البحث عن العمل في روسيا

موسكو تأخذ المرتبة الأعلى من حيث التوظيف وبسبب القوة العاملة العجيبة لديها فهي تبلغ حوالي الربع من الناتج الكلي في روسيا فقد يحتل قطاع الخدمات أكثر من نصف جميع الوظائف في روسيا حيث تعد تجارة التجزئة والسياحة والصحة والتعليم من بين أكثر القطاعات أهمية .والخدمات التعدين وقطاع التصنيع والبناء هي أهم القطاعات الصناعية فيها

أفضل الشركات التي توظف الأجانب في روسيا

 يمكنك الحصول على العديد من وظائف التحدث باللغة الإنجليزية في الشركات الضخمة متعددة الجنسيات في المدن الروسية الكبيرة

 وبعض أضخم أصحاب العمل الدوليين في روسيا هم:

  • شركة Bkcih-moscow
  • Japan Tobacco International وهي الشركة العالمية للتبغ الياباني
  • Volkswagen فولك سويجن
  • Toyota تويوتا
  • Apple أبل
  • EuroChem ايروتشم
  • Philip Morris International فيليب موريس العالمية

الأسئلة الشائعة حول العمل في روسيا

نستعرض لكم أهم الأسئلة حول العمل في روسيا للأجانب

كم متوسط رواتب العمل في روسيا؟

توسط راتب العامل وذلك بعد الضرائب يبلغ حوالي ٤٢٥ يورو عادةً.

ما أكثر المهن المطلوبة في روسيا؟

في هذه المقالة ستجد قائمة بأكثر المهن المطلوبة في روسيا للأجانب.

ما التخصصات المطلوبة في روسيا؟

في هذه المقالة نبين لكم أهم التخصصات المطلوبة في روسيا.

وإلى هنا اعزائي نكون قد وضحنا لكم مواقع البحث عن عمل في روسيا وكافة الخيارات المناسبة للحصول على فرصة عمل من خلال إقامة الاستثمار في روسيا ومن أجل إكمال الدراسة في روسيا في آن واحد من خلال أهم الجامعات الروسية بلا أية مشاكل مالية على الإطلاق.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗