التقديم الى الهجرة إلى امريكا 2021

جدول المحتويات (اضغط للانتقال للفقرة)

الهجرة إلى امريكا و مقدمة لها

تمت مناقشة الهجرة إلى امريكا، تمت مناقشة الاقامة في امريكا وطرق الهجرة إلى امريكا والمؤهلات المطلوبة للهجرة في هذه المقالة بشكل علمي و دقيق. قد يواجه الأفراد أسئلة مثل ما إذا كانت الهجرة إلى امريكا ممكنة من خلال التعليم أو العمل؟ ما هي طرق الهجرة إلى الولايات المتحدة؟ ما هي أساليب الهجرة المختلفة؟ للهجرة إلى هذا البلد يوجد العديد من الطرق المختلفة، ولكل منها مجموعة من الظروف الخاصة بها. حاول هذا المقال، أن يزودك بنظرة موجزة عن كل هذا المحتوى. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من مشورة الخبراء حول الاقامة في هذا البلد، يمكنك قراءة مقالات أخرى على هذا الموقع أو الاتصال بخبراء موسسة MIE الاستشارية للحصول على مشورة مجانية. يمكنك أيضًا طرح أسئلتك في أسفل هذه المقالة حتى يتمكن خبراؤنا من الإجابة على أسئلتك المحتملة في أسرع وقت ممكن.

الهجرة إلى امريكا و شروطها العامة

تقع امريكا في الجزء الغربي من الكرة الأرضية. جعلها الاقتصاد الكبير واحدة من أغنى البلدان في العالم من حيث الظروف الاقتصادية. السياسة الحاكمة في الولايات المتحدة هي اتحادية. يتم تنظيم النظام السياسي في امريكا بطريقة لا يمكن فيها لأي فرد أو منظمة أو مؤسسة أن تكون وحدها المسؤولة عن السلطة المطلقة. واشنطن هي العاصمة الرسمية والسياسية لامريكا وواحدة من أكبر المدن في البلاد. الدولار العملة الرسمية في امريكا وأحد العملات الرئيسية في العالم. في السنوات الأخيرة، أحرزت امريكا تقدما كبيرا في الاتصالات. الوضع الاقتصادي الجيد في امريكا، وانخفاض معدل البطالة، ونظام التعليم المتقدم والحديث، والعديد من الخدمات الاجتماعية والرعاية الاجتماعية المقدمة للمواطنين والأشخاص الذين يعيشون في امريكا، جعلت امريكا وجهة جذابة للمتقدمين للهجرة. الهجرة إلى امريكا، مثل الهجرة إلى دول أخرى، ممكنة بطرق متنوعة. 

الهجرة إلى امريكا عن طريق العمل

الهجرة إلى امريكا عن طريق العمل هي احدي الطرق للحصول علي الاقامة في امريكا. أمريكا هي واحدة من أكثر البلدان ازدهارا وتقدما في العالم. إن الاقتصاد القوي، وانخفاض معدلات البطالة وارتفاع الأجور هي بعض الأسباب التي تجعل الناس يختارون أمريكا للعمل وتستهدف الهجرة إلى الولايات المتحدة. للحصول على تأشيرة عمل أمريكية، يتعين عليك أولاً التقدم بطلب للحصول على صاحب عمل في الولايات المتحدة والحصول على عقد مدته سنة واحدة مع صاحب العمل. قبل التعاقد مع عامل أجنبي، يجب على صاحب العمل نشر إعلان عن الوظيفة في الصحف الأمريكية الرسمية والعامة. إذا لم يجد وظيفة، فيمكنه توظيف العامل الأجنبي. يمكنك الذهاب إلى وكالات التوظيف لإرسال السيرة الذاتية للعثور على الوظيفة في الولايات المتحدة ، مما يسرع عملية البحث عن الوظيفة. يمكن العثور على مخطط انخفاض معدل البطالة في الولايات المتحدة أدناه.

Screenshot 418 الهجرة إلى امريكا

الهجرة إلى امريكا عن طريق الدراسة

أمريكا هي الوجهة الأولى للاشخاص للدراسة. لأنه يحتوي على العديد من الجامعات ذات التصنيف العالمي. الهجرة إلى الولايات المتحدة من خلال التعليم هي إحدى الطرق للحصول على التأشيرة والإقامة. للقيام بذلك، يجب أن يكون لديك درجة في اللغة الإنجليزية. يجب أن تكون مؤهلاتك من جامعة معتمدة. نظرًا لارتفاع تكلفة المعيشة، يبحث معظم الطلاب عن منح دراسية لخفض كل أو جزء من تكاليفهم. للتأهل للحصول على منحة أمريكية، فأنت بحاجة إلى مؤهل صالح في اللغة الإنجليزية وسيرة ذاتية قوية. يعد الحصول على مقالات في المجلات والمؤتمرات الدولية المرموقة، ومعدل درجة علمية عالية، وشهادة أكاديمية سابقة من جامعة مرموقة ومستوى أكاديمي عالٍ من بين خصائص السيرة الذاتية القوية. تشمل بعض المنح الدراسية المتاحة في الولايات المتحدة منحة جامعة كورنيل ومنحة كلية دارتموث ومنحة جامعة شرق تينيسي. تُمنح كل من هذه المنح الدراسية في ظل ظروف خاصة للأشخاص الموهوبين الذين يبحثون عن العلوم، ويتقاضون بدل المعيشة والانتقال والتعليم الجامعي.

الهجرة إلى امريكا عن طريق الاستثمار

الهجرة إلى أمريكا من خلال الاستثمار هي واحدة من أكثر الطرق المريحة والسهلة للهجرة وكسب المال الوفير. للاستثمار في أي بلد، من المهم الاهتمام بمعدلات الضرائب والتضخم وأمن الاستثمار وغيرها من المؤشرات. لقد جذبت الولايات المتحدة انتباه العديد من المستثمرين بسبب اقتصادها المتقدم وبنيتها التحتية الاقتصادية القوية، فضلاً عن نظام قانوني شفاف. ترحب الولايات المتحدة دائمًا بالمستثمرين الأجانب الذين يتمتعون باستقرار عالٍ في السوق. هناك أنواع مختلفة من التأشيرات للاستثمار في الولايات المتحدة. في معظم هذه التأشيرات، لم تعد بحاجة إلى الحصول على مؤهلات اللغة الإنجليزية أو حتى التعليم. في هذا النوع من الهجرة إلى الولايات المتحدة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة لزوجتك وأطفالك دون سن 21. في تأشيرة الاستثمار EB5، سيتم إرجاع رأس المال الذي استثمرته مع الارباح  في الولايات المتحدة إليك بعد 5 سنوات من الاستثمار.

معدل ضريبة الدخل الشهري في امريكا

Screenshot 419 الهجرة إلى امريكا

الهجرة إلى امريكا عن طريق الولادة

إذا كنت تنوي الهجرة إلى امريكا عن طريق الولادة وولادة طفلك هناك، و الحصول على إلاقامة في امريكا بهذه الطريقة، فيجب أن نقول إنه إلى أن يبلغ طفلك سن 21 عامًا، لن تكون هناك اي فائدة من تلقي الاقامة الي والدية. الحصول على تصريح إلاقامة من خلال الولادة هي تتبع طريقتين و هي التربة والدم. مبدأ التربة في الولايات المتحدة هو منصوص عليه في القانون، والمبدأ هو أن كل طفل يولد في الولايات المتحدة يحصل على جنسية الولايات المتحدة. الآن إذا وُلد طفل على أرض أمريكية لكنه يحمل جنسية بلد آخر عن طريق  والدية، يُمنح الجنسية المزدوجة. إذا وُلد طفل على أرض الولايات المتحدة وكان أحد والديه يحمل الجنسية الأمريكية، فيمكنه التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية بموجب الجزء C301 من قانون الهجرة الأمريكي.

الهجرة إلى امريكا عن طريق الزواج

الهجرة إلى أمريكا من خلال الزواج هي أيضا واحدة من الطرق العديدة التي يفعلها كثير من الناس للحصول علي الاقامة و المواطنة في امريكا. هناك نوعان من تأشيرات الزواج. الزوج و الخطوبة. النوع الأول، الزوج، هو أن المواطن الأمريكي يتزوج من غير أمريكي. يمكن لزوج هذا المواطن الأمريكي التقدم للحصول على الإقامة الدائمة. في تأشيرة الخطوبة، لم يتزوج شخصان رسميًا بعد، ويريدان الزواج في المستقبل القريب. في هذا النوع من التأشيرة، يجب أن يكون لديك جواز سفر. تستغرق عملية التأشيرة 8 أشهر. في هذه التأشيرة، لديك 90 يومًا من الوقت للزواج، وإذا تم إلغاء زواجك، أمامك 180 يومًا لمغادرة الولايات المتحدة. يمكنك التقديم لهذه التأشيرة لاحقًا أيضًا.

الهجرة إلى امريكا عن طريق اللجوء

تجدر الإشارة إلى أن موسسة MIE  لا تقدم أي خدمات للجوء وترفض إجراء الهجرة هذا.

اللجوء هو أحد الطرق الهجرة إلى امريكا، تجدر الإشارة إلى أن موسسة  MIE لم تقدم أي خدمات للاجئين وعارضت هذا الإجراء لأن إجراءات اللجوء هددت العديد من طالبي اللجوء وكان على مقدم الطلب الكذب والقيام بذلك. لذلك غير موصي بها من قبل موسسة MIE  ، والتي تهدف ببساطة إلى زيادة وعي جمهورنا  العزيز.

في النظام الدولي، يشير تعريف اللاجئ إلى شخص أو أشخاص يتعرضون للتهديد والاضطهاد بسبب الظروف في بلدهم الأصلي. يتعرض هؤلاء الأشخاص لتهديد خطير من قبل الحكومة المركزية والشعب بسبب الاختلافات الدينية أو العرقية أو العنصرية أو السياسية.ويهاجرون ويلجئون إلى بلدان أخرى.هذه المقالة جمعت بواسطة خبراء موسسة MIE الاستشارية و اي نسخ و نشر منها غير مسموح بها قانونيا.

الهجرة إلى امريكا للفنانين والناس الناجحين

بسبب ظروف العمل والمعيشة الممتازة وحتى التعليم في الولايات المتحدة ، يرغب الكثير من الناس في الهجرة إلى امريكا. يحرص الفنانون الناجحون على الهجرة. تأشيرات Gunungoni متاحة للرياضيين والفنانين والناس الناجحين. وتشمل هذه ف -1، ف -2 ، ف -3. تأشيرة الولايات المتحدة للأفراد و الأشخاص الذين يمكنهم إثبات أن لديهم القدرة على تجاوز الأشخاص العاديين يمكنهم استخدام هذا النوع من التأشيرة. تغطي هذه التأشيرة ثلاث فئات من الأشخاص: 1. الأشخاص الذين يتمتعون من حالة فنية وجسدية عالية ومعدل ذكاء. 2. الرياضيون والفنانين 3. المديرين الدوليين أو متعددي الجنسيات.

يجب على الأشخاص الذين يتقدمون للحصول على هذه التأشيرات أن يثبتوا أنهم قد تم تكريمهم في وطنهم الأم. الجائزة وحتى رسالة تقدير صغيرة يمكن أن توضح ذلك. ثم عليك أن تثبت أنك مرحب به وناجح في أمريكا.

تأشيرة اليانصيب أرخص طریقة للهجرة إلى أمريكا

يمكن الإجابة على السؤال المتعلق كيفية الهجرة إلى أمريكا مجانًا بان تكون عن طريق تأشيرة اليانصیب (لاتاري). تعتبر تأشيرة يانصیب البطاقة الخضراء الأمريكية (غرین کارد) أو اليانصيب بإختصار و هو برنامج من أجل الحفاظ على التنوع العرقي في أمريكا. یتم اجراء القرعة ببرنامج اليانصيب لتأشيرة التنوع العرقي في أمريكا لتوزيع 55000 تأشيرة البطاقة الخضراء أو تأشيرة اليانصيب DV بشكل عشوائي كل عام على المتقدمین للهجرة الى أمريكا. تم إدراج برنامج القرعة و اليانصيب في قانون الجنسية و الهجرة الأمريكي في عام 1990 و منذ ذلك الحين يحصل على حصة الـ 55000 تأشيرة للهجرة كل عام.

تعتبر الشروط المطلوبة للهجرة إلى أمريكا بهذه الطریقة هي أنك تحتاج إلى الحظ فقط و ربما لا يكون لدى کل شخص الحظ للفوز لذلك لن تكون طريقة عادیة للهجرة إلى أمريكا ولكن الحصول على تأشيرة اليانصيب الأمريكية هی بالتأكيد أرخص و أسهل طريقة للهجرة إلى أمريكا. يجب عليك من اجل الحصول على تأشيرة اليانصيب الأمريكية التسجيل في برنامج اليانصيب في أمريكا كل عام. يبدأ التسجيل لبرنامج يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية فی العادة بمنتصف أكتوبر من كل عام و يستمر لمدة 33 يوم و بعد مرور 6 أشهر من التسجيل في البرنامج يتم الإعلان عن نتائج اليانصيب و أسماء الفائزين بتأشيرة اليانصيب. یستطیع الفائزين باليانصيب (لاتاري) الحصول على تأشيرة هجرة اليانصيب من خلال متابعة الإجراءات الإدارية و الحصول على البطاقة الخضراء(غرين كارد) بمجرد الوصول إلى أمريكا. لا يتطلب التسجيل في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية شروطًا خاصة و يستطيع الجميع تقريبًا التسجيل في برنامج يانصيب الولايات المتحدة الأمريكية.

تقدم مؤسسة MIE الإستشارية في النمسا خدمات خاصة للتسجيل في برنامج اليانصيب و يمكنك قراءة مقالة التدريب على التسجيل في اليانصيب للتعرف على هذه الخدمات و إذا كنت أحد الفائزين المحظوظين في اليانصيب يمكنك معرفة الخطوات المطلوبة لما بعد الفوز باليانصيب عند قراءة المقالة المتعلقة بإستشارات الفائزين في اليانصيب.

يمكنك الإتصال بالمختصین ذوي الخبرة في مؤسسة MIE الاستشارية في النمسا إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الخدمات بخصوص التسجيل في برنامج اليانصيب الأمريكي و الحصول على الإستشارات بشأن الفائزين باليانصيب في أمريكا.

كيفية الهجرة الى امريكا

تختلف تكالیف الهجرة إلى أمريكا اعتمادًا على طريقة الهجرة التي یختارها المتقدم. تعتبر إحدى أرخص الطرق للهجرة إلى أمريكا هي الحصول على تأشيرة الأسرة و تأشيرة اليانصيب و لكل منهما مجموعة من الشروط الخاصة . لقد حاولنا أن نقدم لك في الجدول أدناه ملخصًا لتكالیف الهجرة إلى أمريكا حسب کل طریقة في الهجرة ولكن یجب الإشارة إلى أن التكاليف المذكورة في الجدول أدناه هي متوسط ​​تكاليف إصدار التأشيرة لكل طريقة للهجرة فقط و من اجل الحصول علی معلومات دقیقة عن تكاليف كل طريقة للهجرة من الأفضل قراءة المقالة ذات الصلة بتلك الطريقة. على سبيل المثال یوجد هناك تكاليف للحصول على تأشيرات الهجرة إلى أمريكا مثل تكاليف الفحوصات الطبية و هناك تكاليف للحصول على تأشيرات الدراسة في أمريكا مثل تكاليف SEVIS.

نوع التأشيرةنوع التكاليفالتكاليف / دولار أمريكي
تأشيرة الأسرة و الزواجتكاليف النموذج I-130 و تقدیم الطلب860 دولار
تأشيرة اليانصيب (لاتاري)تكاليف اصدار التأشيرة (للشخص الواحد)330 دولار
تأشيرة الدراسةتكاليف اصدار التأشيرة160 دولار
تأشيرة الخطوبةتكاليف اصدار التأشيرة265 دولار

التكاليف المدرجة في الجدول أعلاه هي مجرد تكاليف ثابتة لتقديم الطلب و إصدار التأشيرة. بالطبع یوجد هناك تكاليف لأي طريقة للهجرة لم يتم تضمينها في هذه المقالة بسبب تنوعها.

الهجرة إلى امريكا و نفقات المعيشة

أمريكا بلد غني ومزدهر. نوعية الحياة في أمريكا رائعة وعالية. بسبب هذه الجودة العالية للحياة ، فإن تكلفة المعيشة مرتفعة أيضًا. يجب إبلاغ الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى الولايات المتحدة بتكلفة المعيشة في الولايات المتحدة. تختلف تكلفة المعيشة من ولاية إلى أخرى، ويجب عليك اختيار ولاية واحدة لحياتك حسب ظروفك. من المهم أن نلاحظ أن تكلفة المعيشة تعتمد إلى حد كبير على نوع الحياة والنفقات. على سبيل المثال ، سيكون لنوع السكن الذي اخترت الإقامة فيه و الوسيلة الي تختارة للسفر له تأثير كبير على تكاليفك.

یوجد ملاحظة مهمة للغاية حول الهجرة الی أمريكا و هي تكالیف المعيشة في هذا البلد و هناك الكثير من الناس ليست لديهم معلومات دقيقة حول تكالیف المعيشة في أمريكا. بالطبع یجب الإشارة إلى أن تكالیف المعيشة في أمريكا مختلفة علی مستوی الولایات و كذلك تختلف التكالیف بین المدن فی نفس الولایة. نستعرض في هذا الجزء من المقالة متوسط التكالیف الضروریة للمعيشة في لوس أنجلوس. يبلغ متوسط ​​تكالیف المعيشة في هذه المدينة لمدة شهر واحد باستثناء إيجار السكن حوالي 1000 دولار.

متوسط ​​صافي الراتب الشهري (بعد الضريبة)4.441.45  دولار
المواد الإستهلاکیةالسعر / دولار أمریكي
وجبة رخيصة في مطعم15  دولار
1 لتر حليب1 دولار
500 جرام من الخبز الطازج29.3  دولار
1 كجم أرز03.4  دولار
12 بيضة44.3  دولار
1 كجم جبن محلي 11 دولار
1 كجم فيليه دجاج69.11  دولار
1 كجم من اللحم الأحمر13.69  دولار
1 كغم من التفاح 4.86 دولار
1 كجم من البطاطس2.72  دولار
1 كغم من البصل2.04  دولار
1.5 لتر من الماء 2.13 دولار
1 كجم الموز2.05  دولار
1 كغم من الطماطم3.44  دولار
المواصلات و النقل والتكاليف العامةالسعر / دولار أمریكي
تذكرة مواصلات محلية باتجاه واحد1.75  دولار
تعرفة بدء سيارات الأجرة50.3  دولار
تعرفة كل كيلومتر من سيارات الأجرة18.2  دولار
1 لتر من البنزين03.1  دولار
تويوتا كورولا سيدان أو سيارة معادلة جديدة33.387.21  دولار
المصاريف الشهرية الأساسية لمنزل بمساحة 85 متر (ماء ، كهرباء ، تبرید وتدفئة ، قمامة)60.127  دولار
إنترنت غير محدود 60 ميغا بالثانية 47.63 دولار

الهجرة إلى امريكا و الحصول علي المواطنة

أمريكا هي واحدة من أقوى البلدان في العالم. إنها واحدة من أغنى دول العالم ذات بنية تحتية اقتصادية ممتازة. المستوى الأكاديمي للجامعات الأمريكية مرتفع للغاية ، حيث يوجد أكثر من 10 جامعات أمريكية ، بما في ذلك أفضل عشر جامعات في العالم. يستمر معدل البطالة في الانخفاض في الولايات المتحدة كل عام. مقدار الرواتب في الولايات المتحدة في ارتفاع. كل هذه العوامل جعلت الكثير من الناس يرغبون في الهجرة إلى الولايات المتحدة والبقاء في البلاد. هناك طرق عديدة للهجرة إلى الولايات المتحدة، يؤدي بعضها إلى إقامتك في البلد الموضح أعلاه. لا يمكن للهجرة من خلال التعليم والحصول على الاقامة. إذا وجدت وظيفة ودفعت الضرائب بعد الدراسة، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على جواز السفر بعد خمس سنوات من ااحصول علي الالإقامة الدائمة وبعد ذلك ببضع سنوات بعد أن وصلت لغتك إلى مستوى جيد. لذلك مع العمل، يمكنك بسهولة الحصول على الإقامة. من خلال الزواج، يمكنك بسهولة الحصول على إقامة دائمة وجواز سفر بعد بضع سنوات من إثبات أن زوجتك من مواطني الولايات المتحدة. من المستحسن التحدث مع محام مؤهل قبل التقدم بطلب للحصول على الهجرة والإقامة من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.الهجرة إلى امريكا و الكلمة الاخيرة

الهجرة إلى امريكا، نناقش الحصول على الإقامة في الولايات المتحدة، والظروف والمستندات المطلوبة للهجرة بطرق مختلفة و في هذه المقالة بشكل علمي و دقيق. نأمل أن تكون قد فهمت جميع نقاط اللازمة في الهجرة الي أمريكا جيدًا. الولايات المتحدة هي واحدة من أقوى الدول في العالم، والتي تعد نصيب الفرد من الاقتصاد العالمي ولديها الكثير من الواردات والصادرات. نوعية الحياة في هذا البلد هي أيضا عالية جدا. لذلك، هناك دائمًا عدد لا يحصى من الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى هذا البلد. إذا كنتوا بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول الهجرة إلى امريكا والجنسية و ما شابه ذلك، يمكنكم الاتصال بمستشاري القانون الدولي لدينا والحصول على المشورة المجانية. يمكنك أيضًا التعليق في أسفل المقالة في قسم التعليقات والحصول على إجابتكم في أقصر وقت ممكن.

اقرا ايضا :

dv lottery 2022 قرعة الهجرة الى امريكا وخطوات الاستعلام عن نتيجة القرعة

أنواع التأشيرات إلى امريكا

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع