الهجرة إلى سلطنة عمان | من أسهل الدول العربية في الهجرة إليها

الهجرة الى سلطنة عمان

من خلال هذا المقال يمكنك معرفة الأوراق والوثائق المطلوبة للهجرة إلى سلطنة عمان. وأيضاً معرفة التأشيرات التي يمكنك الحصول عليها وطرق التقديم عليها.

تفكر في الهجرة إلى سلطنة عمان الشقيقة ولم تعرف من أي نقطة تبدأ من السفر إلى السلطنة والعيش هناك؟ معنا في المقال تجد كل الإجابات على الأسئلة التي تدور في رأسك و على بالك في بداية اختيارك إلى سلطنة عمان لتكون بداية إلى فتح مكان لأكل العيش والعمل في أمان لتكوين المال، مروراً باستخراج فيزا عمان وكيف تحصل على التأشيرة العمانية. وكيف تكون الإقامة في عمان للمغتربين؟

سوف نجيب عن كل الأسئلة التي تطرح في بالك حول السفر إلى عمان للعمل كيفية استخراج التأشيرات وطلب الحصول عليها. ابقى معنا في ذلك المقال تجد كل المعلومات عن الهجرة إلى عمان العراقيين والمصريين والسوريين واليمنيين والجزائريين حتى الهنود ومن شرق آسيا.

نبذة عن سلطنة عمان

قبل أن نعرف تفاصيل الهجرة إلى سلطنة عمان يحب أن نعرف بعض المعلومات عن هذه البلد، فإن سلطنة عمان بلد محترمة جداً لم تكن لها أي عداء مع دول أخرى وعاصمتها مسقط، ونظام الحكم فيها سلطاني” قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان”.

تقع في سلطنة عمان شرق شبه الجزيرة العربية في قارة آسيا، ومساحتها 309.500 كيلومتر مربع. وسكانها يتحدثون اللغة العربية مثل بقية دول الخليج ودول الشرق الاوسط مع استخدام لغات أخرى للعمل مثل اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية. العملة الرسمية للسلطنة هي الريال العُماني وهو يعادل الثلث من الدولار الأمريكي. والشعب العُماني طيب متسامح جدا بعاداته وتقاليده القديمة. فهي من أفضل البلاد في الهجرة الدولية للدول النامية فسهل العيش فيها والتعامل مع شعبها الطيب.

الحصول على تأشيرة عمان

أولاً الوثائق والأوراق المطلوبة لدخول سلطنة عمان، الهجرة الى سلطنة عمان لا تستخرج إلا بشروط معينة مثل أي مكان آخر. ولكن شروط الهجرة بسلطنة عمان الشقيقة والذي أقر عليها سعيد سلطان سلطنة عمان بمناسبة، مثل ما ورد من موقع شرطة عمان السلطانية، لم تكن صعبة، فهي أسهل من الهجرة إلى دول أخرى ويمكن الحصول علي توظيف في سلطنة عمان.

شروط إستخراج فيزا عمان كما ورد من شرطة عمان السلطانية

  • يجب أن يكون في كفيل من السلطنة العربية المتحدة سلطنة عمان.
  • علي من يرغب في السفر الى سلطنة عمان أن يبلغ من العمر 21 عاما فأكثر.
  • أن يكون المتقدم إلى الهجرة مستوفي الشروط والأوراق المطلوبة. وأن يقدم سبب في زيارة عمان، سواء للعمل في عمان  أو سبب آخر.

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا عمان

  1. جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  2. صور شخصية حديثة جداً لطالب الهجرة إلى عمان بخلفية بيضاء مقاس الصور 4 في 6.
  3. إرفاق كل الأوراق الخاصة من الرقم القومي والقيد العائلي الخاص بالمهاجر إلى سلطنة عمان.
  4. إثبات شهادة حسن السير والسلوك وأن يكون المتقدم للهجرة إلى سلطنة عمان لم يكن مطلوب أمنياً.
  5. تقديم الشهادة التي حصل عليها المهاجر من الشهادات العلمية وإذا كان لديه حرفة معينة اصدار شهادة موثقة بأنه متقنها.
  6. احضار شهادة صحية مختومة ومصدقة من وزارة الصحة بأن طالب توظيف في سلطنة عمان لا يعاني من أي أمراض فيروسية ناقلة للعدوى.
  7. إحضار جواب من وزارة القوى العاملة التابعة لبلدك بأنك لديك شهادة خبرة في المهنة مثل المهندسين والأطباء والمحاسبين، وأن عملك في سلطنة عمان لا يؤثر علي بلدك..

الإقامة في سلطنة عمان للمهاجرين

قبل أن تقوم برفع طلب توظيف في سلطنة عمان يجب أن تبحث عن المكان الذي سوف تقيم فيه. وهل أنت تابع صديق يعمل هناك وتقيم معه أو لديك عائلة تقيم في السلطنة العمانية، وسوف تقوم باستئجار شقة مع احد الافراد المغتربين الأجانب حتى توفر من مصاريف الاقامة في عمان. وتتقاسم مصاريف العيش في عمان مع آخرين أو حجز في فندق خاص. على أي حال فإن الهجرة الى سلطنة عمان والعيش فيها لم يكن أمر صعب فيمكن أن تقيم أنت وعائلتك هناك بسلام تحت رعاية قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان. ويوجد مدارس لتعليم الاطفال المغتربين مع آبائهم.

هجرة الإماراتيين إلى سلطنة عمان

انتشرت في الأيام الأخيرة أخبار في مواقع عربية عن توافد أعداد كبيرة من من يحملون الجنسية الإماراتية، نحو الهجرة إلى سلطنة عمان. فما هو سبب هجرة الإماراتيين إلى سلطنة عمان؟ وأنهم لا يريدون التوظيف في السلطنة. ماذا تريد الإمارات من ذلك الأمر هل بغرض السياحة فى فترة الصيف أم الإقامة في سلطنة عمان، فإن هذه أمور سوف تكشفها الحقيقة بعد ذلك.

التوظيف في سلطنة عمان والجنسيات المطلوبة للعمل

العمل المطلوب في سلطة عمان يكون من الأعمال التي تتطلب شهادات خبرة، من أطباء وممرضين ومحاسبين و مبرمجين برامج كمبيوتر و مدربين تنمية بشرية. وأن معظم المتقدمين طلب الهجرة إلى سلطنة عمان من المصريين، والسوريين والعراقيين واليمنيين والهنود والسريلانكيين، رغبة في العيش في سلام وتكوين رأس مال.

ماذا تفعل إلى حدث لك مشكلة في سلطنة عمان

هو في الغالب لم يحدث لك أثناء الهجرة إلى سلطنة عمان الشقيقة، أي شيء يزعجك. ولكن تحسب إذا تعرضت لأي أذى عليك أن تصل إلى السفارة الخاصة لبلدك أو القنصلية الموجودة في المدينة التي تقيم فيها في سلطنة عمان. وتوجه إلى قسم الهجرة وشؤون المهاجرين وتعرض الأمر، وإن شاء الله تجد الحل فإن منظمات الهجرة هناك تعمل من أجل كل رعاياها.

عندما تنوي الرحيل من بلدك والسفر إلى عُمان من أجل العمل عليك أن تكون محدد بعض الأهداف أمامك. قبل رحلة الهجرة إلى سلطنة عمان والبحث عن فرصة حياة وعمل جديد لتحقيق أحلامك، لأن عملك هو الذي يحدد مقدار نجاحك.

اقرأ أيضاً: عدد سكان سلطنة عمان

كانت هذه أهم المعلومات حول طريقة الهجرة الى سلطنة عمان وايجاد فرصة عمل والحصول على الاقامة والجنسية.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
You might also like