الهجرة المضمونة إلى سنغافورة 2021 – المعلومات والشروط

شروط الهجرة إلى سنغافورة والإقامة والعمل والدراسة بها ، لا شك أن دولة سنغافورة قد تمكنت من أن تحتل مرتبة مرموقة بين دول قارة آسيا ودول العالم أجمع ، وهذا ما جعلها وجهة الكثيرين من راغبي الهجرة

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

لقد تمكنت دولة سنغافورة من أن تحتل مكانة مرموقة بين دول العالم المتقدمة جدًا، الأمر الذي جعلها تأتي في المرتبة الأولى على مستوى قارة آسيا في العديد من مجالات العمل والتعليم، كما أن الدولة أصبحت مقصد عدد كبير من الأشخاص راغبي الهجرة من مختلف أقطار العالم.

وكما هو الحال في كافة بلدان العالم؛ فإن الدولة تضع مجموعة من الشروط التي يجب استيفائها أولًا قبل السفر والإقامة على أراضيها، وفي هذا الصدد؛ سوف نتناول عبر هذا المقال أهم المعلومات حول شروط الهجرة إلى سنغافورة والإقامة بها.

معلومات عن دولة سنغافورة

لا يُمكن التفكير في السفر إلى أي دولة بالعالم قبل التعرف اولًا على أهم سمات تلك الدولة والقوانين والتقاليد السائدة بها، وفيما يخص دولة سنغافورة؛ فهي من الدول الواقعة في قارة آسيا بموقع جغرافي متميز؛ حيث أنها تقع تحديدًا شبه جزيرة الملايو من الجهة الجنوبية، وعلى الرغم أن مساحة الدولة صغيرة جدًا؛ إلا أنها قد تمكنت من أن تحتل المركز الرابع عالميًا ماليًا.

عاصمة سنغافورة هي مدينة تحمل نفس الاسم وتقع العاصمة على مضيق يفصل بين المحيط الهندي وبحر الصين، وعند تجربة الحياة في سنغافورة؛ سوف تجد أنها من الدول المتقدمة على كافة المستويات وبها درجة تطوير وتقديم مُسيطرة على كل مرافق وأغراض الحياة، والطقس بها معتدل أيضًا على مدار العام.

اللغة الأكثر استخدامًا في سنغافورة هي اللغة الإنجليزية، كما أن العملة الرسمية بها هي (الدولار السنغافوري)، وهو يُعادل 0.75 دولار أمريكي.

شروط الهجرة إلى سنغافورة

تعتبر دولة سنغافورة واحدة من البلدان المتقدمة اقتصاديًا فهي توفر عدد كبير من فرص العمل وبعض الأنظمة التعليمية المتطورة؛ أضف إلى ذلك أن الكثير من الأشخاص يقصدون دولة سنغافورة من أجل قضاء رحلات سياحية ممتعة.

وبالتالي؛ عند الرغبة في السفر إلى سنغافورة فيحب تحديد الهدف الأساسي للزيارة أولًا سواء الهجرة إلى سنغافورة من اجل العمل أو الدراسة أو الزيارة والسياحة فقط؛ ولا سيما أن كل تأشيرة تتطلب مجموعة من الشروط الهامة من أجل استخراج التأشيرة.

شروط اللجوء إلى سنغافورة

كما أن سنغافورة من الدول التي تتيح اللجوء إليها أيضًا في حالة المعاناة من الاضطهاد الديني أو السياسي والحروب والخوف من العودة إلى الوطن، ويتم تقديم طلب اللجوء من خلال السفر إليها ومن ثم تقديم الطلب عند الوصول إلى الامطار أو في أي من أقسام الشرطة القريبة من المطار.

وهنا تقوم الجهات المعنية بدراسة طلب اللجوء وتحديد والبت به وإصدار قرار نهائي سواء بقبول طلب اللجوء أو الرفض ، ويُذكر أن اللجوء إلى سنغافورة له عدة مزايا، تشمل:

  • إتاحة الفرصة للحصول على عمل في أي مجال إلى جانب تقديم بعض المساعدات المالية للاجئ.
  • تتيح له الحق في الرعاية الصحية والتعليم والدراسة له ولأبنائه.
  • تتيح له بيئة آمنة مستقرة خالية من التهديد أو المخاوف.
  • تحتفظ الدولة بحقها في إعادة اللاجئ إلى وطنه في حالة انقضاء سبب اللجوء.

شروط الهجرة إلى سنغافورة للسياحة

هل تعلم أن هذه الدولة النابضة بالحياة مليئة بالمزارات السياحية المميزة وهذا ما جعلها من الدول التي تتيح لعدد كبير من شعوب العالم السفر إلى أراضيها والإقامة بها لمدة قد تصل إلى ثلاثين يومًا دون الحصول على تأشيرة؟! ويرجع ذلك إلى أن الدولة تحرص على تحقيق مبدأ التنوع الثقافي والتبادل الفكري بين أبناء الدولة وزائريها، وينطبق ذلك على دول الاتحاد الأوروبي وغيرهم، في حين أنها تتطلب الحصول على تأشيرة دخول لباقي الدول.

اخترنا لك أيضاً:
الهجرة للعمل في سنغافورة 2021 – المميزات والشروط
الدراسة في سنغافورة 2021 – القبولات الجامعية والمنح والبعثات
شروط الحصول على تأشيرة سنغافورة
طرق الهجرة الى ألمانيا والجنسية والعمل 2021

وبذلك نكون قد استعرضنا بشكل تفصيلي المواضيع المهمة حول طريقة الهجرة إلى سنغافورة والتكاليف والأوراق المطلوبة.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More