بماذا تشتهر إثيوبيا؟

تشتهر إثيوبيا بالقهوة ذات المذاق المميّز، وبالتوابل والبهارات الخاصة، كما تشتهر بالخلطات الفريدة التي تنفرد بها عن جميع دول جنوب أفريقيا، ويتم إعدادها محلياً على يد أمهر المختصين.

في هذه المقالة ستتعرف على الأشياء التي تشتهر بها دولة إثيوبيا، وما يميزها عن باقي دول جنوب أفريقيا، قراءة ممتعة!

تقع دولة أثيوبيا في جنوب قارة أفريقيا، والتي تعرف بالقارة السمراء، نظراً لأن بشرة ساكنيها أغلبهم ذوو بشرة سمراء اللون.

وتتمتع أثيوبيا بجغرافيا ومناخ مميّز، ما جعل منتجاتها الغذائية ذات مذاق مميز بالفعل، وأشهرها القهوة الأثيوبية، وهي أحد أشهر أنواع القهوة في العالم، يمكنك معرفة المزيد عنها هنا: معلومات عامة حول دولة إثيوبيا

وتصدر أثيوبيا القهوة لجميع دول العالم، وتستورد دول الخليج لوحدها كميات ضخمة من القهوة الأثيوبية سنوياً، خصوصاً السعودية، والكويت، والإمارات.

كما تشتهر إثيوبيا بالبهارات الخاصة المستخدمة في تحضير الوجبات العالمية، حيث يتم تحضير التوابل يدوياً من أهل البلد، والذين أصبح لديهم خبرة طويلة متوارثة عبر الأجداد في صناعة بهارات الطعام.

بالإضافة للقهوة الاثيوبية والبهارات الخاصة، نجد أن اثيوبيا تشتهر بأنواع خاصة من الوجبات، ويقدم المطبخ الاثيوبي خلطات وأطباق يقصدها العالم من كل مكان ليتذوقوها مثل خبز الإنجيرا، والدجاج مع صلصة الفلفل الأحمر، أيضاً معجون الأمازيغ، ويتم تحضير الوجبات على أيدي طهاة محليين.

كم عدد سكان إثيوبيا 2022؟

نقترح عليك أيضاً

ختاماً، تكون قد تعرفت على معلومات أكثر حول دولة اثيوبيا وما يميزها، كالقهوة الاثيوبية والبهارات الاثيوبية بالإضافة للوجبات والخلطات الخاصة، والتي جعلت من البلد مقصداً للسياح الراغبين باكتشاف ثقافات العالم.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
You might also like