تأشيرة العمرة وطريقة الحصول عليها وكيفية مناسك العمرة

تأشيرة العمرة للراغبين فى الحصول عليها مع خطوات أداء مناسك العمرة

تأشيرة العمرة وطريقة الحصول عليها، وكيفية مناسك العمرة، فمن المتعارف عليه هي عبادة من عبادات الله وهي من عدة أركان يجب القيام بها ومن فضائل العمره هى مغفره الله تعالى للمعتمر وايضا يكفر عن الذنوب والأثام التى قد تكون ارتكبتها فى يوما ما وتطلب من الله تعالى بكل إخلاص الغفران والرحمه وهى من العبادات التى تقربنا الى الله عز وجل لانك تذهب الى الله لتطلب منه المغفره، سنتعرف معا علي طريقه الحصول عليها مع ذكر خطوات مناسك اداء العمره.

كيف تحصل على تأشيرة العمرة

عليك التقدم الى مكتب معتمد لتحصل على تأشيرة العمرة.

متطلبات تأشيرة العمرة

1-  عليك بتجهز صور شخصيه حديثه ملونه وان تكون الخلفيه بيضاء مع نموذج الطلب ولا يظهر فى الصوره سوى الشخص المطلوب للتصوير.
2-  يجب ان يكون جواز السفر سارى حتى تتسنى لك الفرصه لتختم جواز السفر وان يكون مفعوله ساري لمده لا تقل عن 6 شهور.
3-  يجب عليك ايضا التوجه الى مكتب السفر لتقطع تذكره الطيران مؤكده الحجز وغير قابله لاستيراد وعليك مغادره المملكه فور انتهائك لمناسك العمره.

تأشيرة العمرة ومده صلاحيتها

تتراوح مده تأشيرة العمرة لمده اسبوعين وفى خلال الاسبوعين يجب عليك اداء مناسك العمره وعليك مغادره الممكله العربييه السعوديه فور انتهائك وكل هذا فى غضوه الاسبوعين واذا كنا فى شهر رمضان الكريم فلا تتجاوز تأشيرة العمرة فى رمضان ليوم العيد.

تذاكر الطيران من مصر الى السعوديه

الطيران السعودى او مصر للطيران أكثر التزاما  فى المواعيد والاسعار وإذا كنت ترغب فى طيران اقتصادى هذا سيوفر لك وإذا كنت تريد زياره المدينه و مكه اسال اولا قبل الحجز لانها بتفرق فى سعر التذكره والافضل انك تتابع اسعار التذاكر قبل الحجز.

كيفيه أداء مناسك العمرة

العمرة هى من 3 أركان الإحرام والطواف والسعي:

الإحرام

هى نيه المحرم للعمره ويسن للمعتمر التلبيه عند الاحرام ومن شروط الاحرام النيه والاسلام وعليك الاست الطواف عدادلاحرام بالاغتسال وان تقص الشارب والاظافر واخذ البعض من  الشعر وكما من المستحب التطيب بعيدا عن الملابس.

الطواف

بان تطوف حول الكعبه وان يكون 7 اشواط ولا يقل عن هذا وان تبدا الطواف من عند الحجر الاسود وينتهى عندو ومن شروط الطواف النيه وستر العوره والطهاره.

 السعي بين الصفا والمروة

هو ان تسعى ما بين الصفا والمروه والسعى هو ان تهرول ولا ان تبطء من مشيتك وهو ايضا 7 اشواط ويبدا من الصفا ونتنهى عند المروه والسعى من بعد الطواف مباشرة.
 الحلق والتقصير.
فإذا أتممت سعى وجب عليك الحلاقه او تقصيرالشعر وأذا كنتى إمرأه فوجب عليك ان تقصى اطراف الشعر وبذلك فقد أتمم عمرتك بالقبول ان شاء الله.

زيارة المسجد النبوي الشريف

زياره المسجد النبوى ليس من شروط الحج او العمرة ولكن من المستحب ان تصلى ركعتين وان تزور قبر الرسول وان تدعو (اللهم لا تجعله آخر العهد بهذا المكان الشريف وارزقني العودة في خير وهناءه وسلامة. أن عشت إن شاء الله جئت وأن مت أودعت عندك شهادتي وأمانتي وعهدي ومثاقي من يومنا هذا الى يوم القيامة. وهي شهادة أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وشهادة أن محمدا
عبده ورسوله. سلاماً يا رسول الله في الدنيا والآخرة “سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

ادعيه للعمرة

فى العمرة وجب عليك أن تدعى أدعيه مثيله بما دعا بيه رسول الله وقد ذُكر له كثير من الادعيه فى العمره ووجب على المعتمر أن يقول:

  1. لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ، لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لا شَرِيكَ لكَ لَبَّيْكَ، إنَّ الحَمْدَ وَالنِّعْمَةَ لَكَ، وَالْمُلْكَ لا شَرِيكَ لكَ.
  2. ربَّنا آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّار.
  3. لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ .
  4. الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ،
  5. أَنْجَزَ وَعْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ .

دعاء عند أكتمال السعى 

ربنا تقبل منا وعافنا واعف عنا وعلى طاعتك وشكرك أعنا وعلى غيرك لا تكلنا وعلى الإيمان والإسلام الكامل جمعاً توفنا وأنت راض عنا. اللهم ارحمني بترك المعاصي أبداً ما أبقيتني وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني وأرزقني حسن النظر فيما يرضيك عني يا أرحم الراحمين.

الأخطاء التي يقع فيها المحرم

من الأخطاء الشائعه التى يقع بيها الرجال هى تغطيه الرأس او ان يتطيب او يرتدى ملابس بيها عطر ولا يمكنك قتل الصيد ولا يجوز مساعده فيه ولكن يجوز صيد الأسماك ولا يمكنك النكاح او ان تأتى بزوجتك فى نهار او الليل من العمرة وإن فعلت ذالك فقد ارتكبت إثماً ووجب عليك ذبح شاه وتوزيعها على المحتاجين فى الحرم.

كانت هذه أهم المعلومات حول تأشيرة العمرة وكيفية الحصول عليها وتكاليفها.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More