تغطية تكاليف سفرك للسياحة في تركيا عن طريق التجارة فيها

أفكار ملهمة لتغطية تكاليف سفرك أثناء السياحة في تركيا، وهي عن طريق التجارة في تركيا وكسب دخل مالي يغطي مصاريف رحلتك.

أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة هدفاً لكثير من المهاجرين العرب، وذلك لما تتمتع به من معالم سياحية وإسلامية وأماكن سياحية مميزة، وجو معتدل في أغلب أوقات العام، إلا أن تكلفة السفر والسياحة في تركيا مرتفعة نسبياً. وقد أحببنا-موقع هجرة نيوز-أن نعرض لكم فكرة التجارة في تركيا لتغطية تكاليف رحلتكم، فالتجارة في تركيا سهلة وميسرة وتدر عوائد مالية كبيرة.

فكرة التجارة للسائحين في تركيا

الفكرة هي أنه وخلال تجولك في تركيا، ستجد بضائع مطلوبة كثيراً في سوق بلدك، وستجدها بأسعار رخصية للغاية، اشتري تلكم البضائع، وأعدها معك إلى بلدك، أو أرسلها عن طريق الشحن.

وعندما تنتهي من سياحتك في تركيا، عد إلى بلدك وبع البضائع التي اشتريت، والأرباح التي ستحصل عليها ربما تغطي تكاليف سفرك وتفيض!

نعم وذلك بسبب أن تركيا أصبحت من الدولة الصناعية المتقدمة ورخيصة التكلفة نسبياً، نظراً لتسهيلات التجارة والصناعة فيها، ورخص الأيدي العاملة.

وعندما توفق في تجارة ما، ننصحك بتوسيع تجربتك وجلب المزيد من البضائع من تركيا إلى بلدك، فقد تكون سياحتك في تركيا بالإضافة إلى أنها ترفيه عن النفس وتغيير عن أجواء العمل، قد تكون باباً جديداً لك لكسب المزيد من المال!

طريقة السفر إلى تركيا بدون شركة سياحية

حتى تستطيع السفر إلى تركيا بمفردك وبدون الاعتماد على شركات السياحة، لابد لك من تحضير الأمور التالية:

أولاً: جواز سفر ساري المفعول

لابد أن يكون بقي لتجديد جواز سفرك 6 أشهر على الأقل من تاريخ دخولك لتركيا. وهنا تجدر الملاحظة بأن جواز السفر الذي يدون فيه مهنتك، يكسب فرصة أكبر للحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا عن الجواز الذي يتضمن مؤهلاتك فقط.

ويمكنك الحصول على تأشيرة تركيا، إما عن طريق السفارة أو القنصلية في بلدك أو في بلدك مجاور لبلدك، أو عن طريق التأشيرة الإلكترونية مباشرة من منزلك، إلا أن الخيار الأخير متوفر لعدد من البلدان فقط.

ثانياً: إذن السفر إلى تركيا

إذن السفر إلى تركيا مطلوب فقط من الذكور الذين هم في أعمار التجنيد ولا يوجد لديهم إعفاء من الخدمة الإلزامية.

ثالثاً: الموافقة الأمنية

الموافقة الأمنية أو التصريح الأمني، هو إجراء خاص ببعض الدول العربية (ك مصر مثلاً) للأعمار التي تتراوح بين (18-40 عاماً).

رابعاً: حجز تذاكر الطيران إلى تركيا

للسفر إلى تركيا، يجب حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة، وهو شرط مهم للحصول على الفيزا، ويوجد العديد من شركات الطيران التي توفر رحلات دورية إلى تركيا.

خامساً: حجز فندق في تركيا

للحصول على فيزا تركيا، لابد لك من حجز حقيقي في فندق في تركيا، ولا تقبل الحجوزات الوهمية، ويمكنكم الحجز من خلال مواقع حجز الفنادق في تركيا، حيث توفر خدمات الحجز أونلاين عن طريق الإنترنت.

سادساً: فتح حساب بنكي في تركيا

عند التقدم للحصول على الفيزا إلى تركيا لابد من وجود حساب بنكي خاص بك، ولابد أيضاً من إيداع مبلغ (50$) على الأقل فيه، وذلك لتبين أنك قادر على تحمل نفقاتك الشخصية في تركيا.

ويقوم البعض باستدانة المبلغ من أحد الأصدقاء وإيداعه في رصيدهم، ثم إعادته عند توفر المبلغ لديهم.

تغطية تكاليف سفرك للسياحة في تركيا عن طريق التجارة فيها
تغطية تكاليف سفرك للسياحة في تركيا عن طريق التجارة فيها

تكاليف السفر إلى تركيا

كيف أسافر إلى تركيا؟

يسافر الناس إلى تركيا عن طريق الشركات السياحية المنتشرة في أغلب بلدان العالم، أو عن طريق السفر بنفسك مباشرة، ويفضل الشباب الطريقة الأخيرة بكونها أقل تكلفة، إلا أنها تحتاج منك بعض الخبرة بطبيعة البلد وطريقة العيش فيها.

إذا اخترت السفر بمفردك بدون شركة سياحة، ننصحك بالاطلاع على المقالات التي جمعناها من أجلكم، والتي ستساعدك على فهم طبيعة البلد وطريقة العيش فيه بأقل التكاليف، ستجد جميع المعلومات التي تفيدك هنا: الحياة في تركيا.

السفر إلى تركيا ليس مكلف كثيراً، وتتلخص مصاريفه في النقاط الآتية:

رسوم تأشيرة السفر إلى تركيا (الفيزا)

في بعض الدول العربية التأشيرة إلى تركيا مجانية بالكامل، والبعض تتراوح تكلفتها بين (20-60 دولاراً أمريكياً)، وتختلف مدتها وهل هي دخول لمرة واحدة أو دخول وعودة لعدة مرات، وقد بينّا ذلك بالتفصيل في المقالة الآتية: الفيزا السياحية الإلكترونية إلى تركيا .. الشروط وطريقة الحصول عليها.

تكاليف تذاكر الطيران إلى تركيا

تكلفة تذكرة الطيران إلى تركيا ذهاب وعودة تتراوح بين (200-250$) شاملة الضرائب، وتختلف التسعيرة حسب موسم السفر، حيث في مواسم السياحة ترتفع التسعيرة قليلاً.

تكاليف الحجز الفندقي في تركيا

قبل وصولك إلى تركيا، لابد لك من الحجز في فندق، ويتم ذلك الكترونياً عن طريق الموقع كما بينّا آنفاً، وتكلفة الحجز في فندق في اسطنبول-مثلاً-لمدة أسبوع إلى 10 أيام تكلف حوالي (100-150$) للفنادق الرخيصة نسبياً، وتزداد التكلفة حسب الموقع الجغرافي للفندق ودرجة رفاهيته.

مصاريف الأكل والشرب في تركيا

ستحتاج بطبيعة الحال إلى الطعام والشراب والتنقل أثناء إقامتك في تركيا، ويبلغ المصروف اليومي للشخص في تركيا للمعيشة المتوسطة، حوالي (20-40$) ويستطيع البعض العيش بمصروف لا يتجاوز (10$).

وبالمحصلة نجد أن تكاليف السفر إلى تركيا هي حوالي (350-500$) ويمكنك التوفير فيها حسب نمط حياتك.

هكذا نكون قد فصّلنا جميع المعلومات المتعلقة بتكاليف السفر إلى تركيا، والمصاريف اليومية للسائح. وختاماً ننصحك بالإطلاع على المقالة الآتية: ماذا أفعل إذا فقدت شيء في وسائل النقل العام في تركيا؟

عوامل نجاح فكرة التجارة أثناء سفرك السياحي إلى تركيا:

ومن العوامل التي تعمل على إنجاح هذه الفكرة بشكل أساسي:

  • خفض تكاليف السفر و الإقامة في تركيا إلى أدنى حد لتحقيق تغطية جيدة للرحلة و أرباح جيدة من التجارة،
  • حسن اختيار السلع المشترات بحيث تكون مطلوبة بكثرة في بلدك و يكون حجمها خفيف وسعرها مرتفع لتحقيق هامش ربح جيد.

تكاليف التجارة لتغطية سفرك السياحي إلى تركيا:

يمكن اختيار مبلغ مماثل لتكاليف السفر (500$) لاستخدامه في التجارة وشراء السلع من تركيا،

و يمكن مضاعفة المبلغ حسب رغبتك في ذلك، ولكن قبل الإقدام على فكرة التجارة فى تركيا لتغطية نفقاتك ننصحك بالتالي:

1 ـ إجراء دراسة مبسطة للسوق المحلى في بلدك (بالطبع قبل السفر إلى تركيا) لتتعرف  على أكثر السلع المطلوبة والتي يمكن استيرادها من تركيا،

مع مراعاة أن تكون سلع مربحة و سهلة الحمل عبر الطيران.

2 ـ حدد السلع التي يمكن شراؤها بعناية و ابحث عن أماكن وأسواق بيعها بالتفصيل عبر الإنترنت،

حتى لا تتعرض لعمليات النصب في تركيا من المتحدثين بالعربية الذين يجدون في القادمين إلى تركيا فرصة للاستغلال وإيهامهم ببيع البضائع و السلع المختلفة،

3 ـ لا تنسى أيضاً قبل السفر التحري عن الأماكن في بلدك التي ستقوم ببيع السلع المشترات من تركيا،

وسنذكر لك عدة طرق ممكنة لتسويق بضائعك:

  • التسويق عبر الإنترنت و عبر مجموعات البيع و الشراء المختلفة،
  • الاعتماد على البيع للأقارب و الزملاء بالعمل، و حينها يمكن الاتفاق قبل السفر على سلع وبضائع محددة لإحضارها لهم.

كيف تتفادى التعرض لدفع جمارك في مطارات تركيا؟

إذا شعر المسؤول عن التفتيش في الجمارك بأحد المطارات التركية بوجود سلع للاستخدام التجاري سيقوم بإضافة قيم جمركية لها وستقوم بدفعها أو ترك البضائع في المطار،

و عليك لتفادى ذلك أن تشترى أنواع متعددة من البضائع وكل نوع لا تحضر منه كميات كبيرة يكفى قطعة أو قطعتين من كل صنف، حتى يظهر للمسؤول عن الجمارك بأنها للاستخدام الشخصي.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع