الهجرة إلى أوروبا

تكلفة المعيشة في ستوكهولم 2024 (عاصمة السويد)

تتناول هذه المقالة تكلفة المعيشة في ستوكهولم للعوائل والشباب لعام 2024، بما في ذلك أجور السكن، فواتير المنزل، أسعار الأكل، ورسوم المواصلات، بالإضافة لأرخص الأماكن فيها وأرخص شهر للزيارة.

تكاليف المعيشة في ستوكهولم

يبلغ متوسط تكلفة المعيشة في ستوكهولم لعائلة مكونة من 4 أفراد شهرياً حوالي 45,000 كرونة سويدية (4,300 دولار أمريكي)، بينما تبلغ تكلفة المعيشة للفرد (شاب أعزب) حوالي 25,000 كرونة سويدية (2,400 دولار أمريكي)، وتختلف هذه النفقات بشكل كبير اعتمادًا على نمط الحياة والمنطقة التي تسكنها، لكن بشكل عام هذا متوسط أهم المصاريف الحياتية في ستوكهولم:

متوسط إيجار الشقق السكنية في ستوكهولم

إذا كنت تبحث عن سكن في ستوكهولم، فعليك أن تعرف أن الإيجارات هنا تعتبر من أعلى النفقات. يبلغ متوسط إيجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة حوالي 12,000 كرونة شهرياً، بينما يمكنك إيجاد سكن شبابي مشترك بحوالي 6,000 كرونة. طبعاً، يمكنك توفير المال باختيار مناطق أبعد عن المركز، حيث تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ.

كم الفواتير شهرياً في ستوكهولم؟

عندما تسكن في ستوكهولم، ستحتاج لدفع فواتير الخدمات الأساسية. يبلغ متوسط فواتير الكهرباء والماء والتدفئة لشقة متوسطة الحجم حوالي 1,000 كرونة شهرياً. أما فاتورة الإنترنت المنزلي فتكلف حوالي 300 كرونة، وخط الهاتف المحمول مع باقة بيانات معقولة يكلف حوالي 200 كرونة. لا تنسَ أن الطقس البارد في الشتاء قد يرفع فاتورة التدفئة، لذا احرص على العزل الجيد لمنزلك.

أسعار الأكل في ستوكهولم

الطعام جزء أساسي من ميزانيتك اليومية في ستوكهولم. تكلف وجبة لشخص واحد في مطعم متوسط حوالي 120 كرونة. أما إذا قررت الطبخ في المنزل، فيمكنك شراء مؤونة ليوم واحد بحوالي 100 كرونة للشخص. للتوفير، ننصحك بالتسوق من المتاجر الكبيرة والاستفادة من العروض، وتجنب المطاعم الفاخرة في وسط المدينة.

نفقات المواصلات في ستوكهولم

تبلغ نفقات المواصلات الشهرية في ستوكهولم حوالي 950 كرونة، وتشمل اشتراك شهري في وسائل النقل العام وبعض رحلات التاكسي.

أرخص مناطق ستوكهولم من حيث المعيشة

إذا كنت تبحث عن مناطق أرخص للسكن في ستوكهولم، فيمكنك النظر إلى الضواحي الجنوبية مثل Farsta وHagsätra وHögdalen، حيث تنخفض الإيجارات وتكاليف المعيشة بشكل ملحوظ مقارنة بوسط المدينة، مع الاحتفاظ بسهولة الوصول إلى مركز ستوكهولم عبر شبكة المواصلات العامة الممتازة.

أرخص شهر لزيارة ستوكهولم للسياحة

يعتبر شهر نوفمبر هو الأرخص لزيارة ستوكهولم سياحياً، حيث تنخفض أسعار الفنادق وتذاكر الطيران بشكل ملحوظ، لكن كن مستعداً للطقس البارد والأيام القصيرة، وتأكد من ارتداء ملابس دافئة واستمتع بجمال المدينة في فصل الخريف.

الأسئلة الشائعة حول تكاليف المعيشة في ستوكهولم

كم الراتب المناسب للعيش في ستوكهولم؟

للعيش بشكل مريح في ستوكهولم، يُنصح بدخل شهري لا يقل عن 30,000 كرونة سويدية بعد الضرائب للعائلة، و18,000 كرونة للفرد.

مع التقشف، كم أقل مصروف يمكن العيش به في ستوكهولم؟

بالتقشف الشديد، يمكن للفرد العيش في ستوكهولم بحوالي 15,000 كرونة شهرياً، شاملة السكن المشترك والنفقات الأساسية.

كم المصروف اليومي في ستوكهولم؟

يبلغ متوسط المصروف اليومي للسائح في ستوكهولم حوالي 1,000 كرونة، شاملة الإقامة والطعام والمواصلات والأنشطة السياحية.

ملاحظة: هذه التقديرات تقريبية وقد تختلف قليلاً في الواقع حسب الحي الذي تسكنه ونمط حياتك الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗