جواز سفر الصومال وقائمة الدول التي يتيح دخولها بدون تأشيرة

يتطلب السفر إلى الخارج حصولك على جواز سفر صالح وتأشيرة دخول إلى الدول التي تتطلبها. في هذه المقالة، سنناقش جواز سفر الصومال وقائمة الدول التي يتيح دخولها بدون تأشيرة.

تشتهر جمهورية الصومال بجمال طبيعتها وثقافتها الفريدة، ولزيارتها، يحتاج المسافر إلى جواز سفر ساري المفعول. وبعد الحصول على الجواز، يمكن لحامليه السفر إلى العديد من الدول حول العالم بدون تأشيرة مسبقة، مما يعد ميزة كبيرة لمن يرغبون في السفر بحرية وسهولة.

ترتيب جواز السفر الصومالي

يحتل جواز سفر الصومال المرتبة الأخيرة بين جوازات السفر العالمية في تقرير هندسة الجوازات لعام 2021 (المرتبة 104)، ويسمح لحامليه بدخول 33 دولة بدون تأشيرة، وهو يعتبر واحداً من أضعف الجوازات في العالم، وبالتالي فإن درجة تنقله العالمية تعتبر منخفضة بشكل عام.

شروط وتكاليف الحصول على جواز سفر الصومال

للحصول على جواز سفر الصومال، يجب عليك التوجه إلى مكتب الهجرة والجوازات في الصومال. يتطلب الأمر الحصول على بطاقة هوية صومالية، ودفع الرسوم المقررة. تختلف تكاليف الحصول على جواز السفر الصومالي حسب العمر وفترة الصلاحية.

قائمة الدول التي يتيح دخولها بدون تأشيرة لحاملي جوازات السفر الصومالية

يمكن لحاملي جوازات سفر الصومال دخول العديد من الدول دون الحاجة لتأشيرة دخول مسبقة، مثل قطر، تركيا، وجمهورية الدومينيكان. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن بعض الدول قد تتطلب تأشيرة دخول، ويجب عليك التحقق من القواعد واللوائح المعمول بها في كل دولة ترغب في زيارتها.

الدول التي يمكن دخولها بجواز سفر الصومال بدون تأشيرة

  1. بنين
  2. جزر كوك دومينيكا
  3. سانت فنسنت والغرينادين
  4. غامبيا
  5. ماليزيا
  6. ميكرونيسيا
  7. نييوي
  8. هايتي
  9. الصومال

الدول التي يمكن دخولها بجواز سفر الصومال بتأشيرة عند الوصول

  1. الرأس الأخضر
  2. المالديف
  3. بالاو
  4. بنغلاديش
  5. بوركينا فاسو
  6. بوروندي
  7. بوليفيا
  8. توغو
  9. توفالو
  10. تيمور الشرقية
  11. جزر القمر
  12. رواندا
  1. ساموا
  2. سيشيل
  3. غانا
  4. غينيا بيساو
  5. كمبوديا
  6. لاوس
  7. لبنان
  8. ماكاو
  9. مدغشقر
  10. موريتانيا
  11. نيجيريا

كيفية الحصول على تأشيرة دخول الدول التي لا تتيح دخولها بدون تأشيرة

إذا كنت ترغب في السفر إلى دولة تتطلب تأشيرة دخول، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة من السفارة أو القنصلية الخاصة بالدولة التي ترغب في زيارتها. ويمكن أيضًا الحصول على التأشيرة من خلال وكالات السفر والسياحة المعتمدة، وفي بعض الحالات يمكن الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى المطار. يتطلب الحصول على التأشيرة إكمال نموذج الطلب، وتقديم بعض المستندات المطلوبة، مثل جواز السفر، صورة شخصية، إثباتات للسفر والإقامة، ورسوم تأشيرة محددة.

اقرأ أيضاً: كم عدد سكان الصومال 2022؟

الأسئلة الشائعة

1- ما هي قائمة الدول التي يمكن لحاملي جواز سفر الصومال دخولها بدون تأشيرة؟

الدول التي يمكن لحاملي جواز سفر الصومال دخولها بدون تأشيرة تتضمن دولًا مثل كينيا وإثيوبيا وتنزانيا وغيرها ستتعرف عليها في هذه المقالة.

2- هل يمكن الحصول على تأشيرة للدول التي لا تتيح دخولها بدون تأشيرة؟

نعم ، يمكن الحصول على تأشيرة للدول التي لا تتيح دخولها بدون تأشيرة. يجب التحقق من متطلبات التأشيرة لكل دولة على حدة والتقدم بطلب التأشيرة قبل السفر.

3- ما هي الخطوات اللازمة للحصول على جواز سفر صومالي؟

يتطلب الحصول على جواز سفر صومالي الاتصال بالسفارة الصومالية في بلد الإقامة وتقديم المستندات المطلوبة ، ويتضمن ذلك جواز السفر الحالي وصورة شخصية والدفع اللازم.

4- هل يمكن للحاملين لجوازات سفر الصومال السفر دون تأشيرة إلى الدول الأخرى؟

يجب التحقق من قائمة الدول التي يمكن لحاملي جواز سفر الصومال دخولها بدون تأشيرة قبل السفر. لا يمكن لحاملي جوازات سفر الصومال السفر دون تأشيرة إلى الدول التي لا تسمح بدخولها بدون تأشيرة.

الخلاصة

في الختام، يمثل جواز السفر الصومالي تحديًا للمسافرين الذين يرغبون في السفر إلى الخارج، حيث يحتاجون في الغالب إلى الحصول على تأشيرة دخول للدول التي يرغبون في زيارتها. ومع ذلك، فإن هناك عددًا من الدول التي يتيح دخولها بدون تأشيرة لحاملي جوازات السفر الصومالية، ما يجعل السفر إلى تلك الدول أكثر سهولة ومرونة. وعلى الرغم من تحديات الحصول على تأشيرة السفر، يمكن للمسافرين الصوماليين الاستمتاع بالعديد من الفرص السياحية والتجارية والتعليمية في جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗