الهجرة إلى أوروبا

طريقة حجز موعد تثبيت النفوس في تركيا للأجانب

من الأمور المهمة للاجئين في تركيا هو الحصول على قيد سكن، وهو قيد يبين مكان إقامة الأجنبي بالضبط (عنوان المنزل الرسمي)، ويعتبر مهماً ولازماً في جميع المعاملات الرسمية في تركيا. ولذلك في هذه المقالة ستتعرف على طريقة حجز موعد نفوس في دائرة النفوس التركية، واستخراج قيد النفوس، وكافة الخدمات التي تقدمها دائرة النفوس للاجئين في تركيا، وتفاصيل أخرى حول خطوات عمل المعاملات وتكاليفها.

كيفية تسجل قيد نفوس للأجانب في تركيا

يعتبر (تثبيت قيد السكن) أو (تثبيت عنوان السكن) من المعاملات المهمة التي تتم عن طريق إدارة النفوس حيث أن عملية تثبيت النفوس تتم على الشكل الآتي:

الأوراق المطلوبة لتثبيت عنوان السكن في تركيا

  • حجز موعد في النفوس عن طريق رابط حجز المواعيد في النفوس التركية للاجئين (https://randevu.nvi.gov.tr/).
  • إحضار عقد إيجار المنزل مع بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك)
  • فاتورة حديثة سواء كانت فاتورة ماء أو كهرباء.

تأخذ كافة الأوراق وتتوجه إلى دائرة النفوس بالموعد المحدد. عند الدخول إلى المركز تقوم بتقديم كافة الأوراق للموظف المسؤول وسيتم تسجيل عنوانك تلقائياً من المركز. ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق برنامج الأي دولات (e- devlet).

وفي حال كان هناك نفوس في المنزل أي أنه هناك شخص أو عائلة أخرى مسجلة في المنزل إذا كانت العائلة المسجلة عائلة أجنبية فتتم حل المشكلة من مركز أدارة النفوس للأجانب.

وأما إذا كان الشخص المسجل في المنزل تركي فيجب عليك حجز موعد في النفوس التركية ومن ثم اصطحاب كافة الأوراق المذكورة سابقاً لتتم عملية إبطال النفوس القديمة وتسجيل نفوسك بشكل قانوني.

كما يمكن لمن وقع عقد الإيجار أن يُخرج قيد سكن في تركيا لأي شخص يقيم معه في نفس المنزل، عن طريق تنفيذ نفس الخطوات السابقة، ولكن بحضور المستأجر.

طريقة حجز موعد في النفوس اسطنبول

لحجز موعد في النفوس في إسطنبول، يمكنك استخدام الرابط الإلكتروني المخصص عبر البوابة الإلكترونية “اي دولات” على العنوان https://randevu.nvi.gov.tr/. توفر هذه البوابة إمكانية حجز مواعيد لتحديث بيانات النفوس في تركيا، بالإضافة إلى حجز موعد للكملك وتثبيت قيد السكن والنفوس في تركيا.

رابط حجز موعد في النفوس التركية

هذا رابط تثبيت عنوان السكن في تركيا: https://randevu.nvi.gov.tr/

يمكنك الدخول إلى هذا الموقع وإدخال المعلومات اللازمة لحجز موعد في النفوس وحجز موعد لتثبيت أو تحديث نفوسك.

موقع دائرة النفوس التركية

هذا رابط موقع دائرة النفوس التركية: https://randevu.nvi.gov.tr/

رقم حجز موعد في النفوس التركية

  • رقم النفوس في تركيا (للمجنسين): 199
  • رقم نفوس اللاجئين: 157
  • هاتف مفوضية شؤون اللاجئين في أنقرة 157
  • رقم النفوس في اسطنبول: 199
  • رقم النفوس في أنقرة: 199

دائرة النفوس التركية

دائرة النفوس التركية هي مؤسسة حكومية تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للسوريين في تركيا. يمكن للسوريين التقدم بطلب للحصول على العديد من الخدمات من دائرة النفوس ، بما في ذلك:

  • تسجيل المواليد الجدد
  • تسجيل الوفيات
  • إصدار الهوية الوطنية
  • إصدار جواز السفر
  • تغيير العنوان
  • الزواج
  • الطلاق

يمكن للسوريين التواصل مع دائرة النفوس التركية عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو زيارة أحد فروعها في جميع أنحاء تركيا. رقم دائرة النفوس التركية هو 199. يمكن للسوريين أيضًا زيارة موقع دائرة النفوس التركية على الإنترنت للحصول على المزيد من المعلومات حول الخدمات التي تقدمها.

وبالنسبة لساعات دوام النفوس في تركيا، فهي كباقي المؤسسات الحكومية، تفتح أبوابها من الاثنين إلى الجمعة، من 9:00 صباحاً وحتى 5:00 مساءً يتخللها فترة الغداء التي تبدأ من الساعة 12:00 وتنتهي في الساعة 1:30 ظهراً.

اقرأ أيضاً: طريقة التحقق من صلاحية الكملك 99 للأجانب في تركيا

ختاماً، كانت هذه أهم المعلومات حول دائرة النفوس التركية وما تقدمه من خدمات للسوريين في تركيا. وتعرفت فيها أيضاً على المعلومات التالية: رقم 199 في تركيا، موقع دائرة النفوس التركية، رقم هاتف النفوس التركي، رقم النفوس في اسطنبول، اخذ موعد نفوس، اخذ موعد نفوس اسطنبول، رقم النفوس، رقم نفوس اسطنبول، رقم النفوس في تركيا، اخذ موعد في النفوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗