رسوم التأشيرات إلى أمريكا

السفر الى أمريكا يحتاج الى تفكير ومجهود كبير لذلك يجب عليك نوع التأشيرات الى أمريكا حتى ينبغي عليك التقديم بالطريقة الصحيحة في هذة المقالة شوف نشرح لك أنواع التأشيرات الى أمريكا

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

أنواع التأشيرات إلى أمريكا:
الأشخاص الذين يريدون السفر إلى أمريكا يجب في البداية أن يقوموا بالتقديم لكي يتم الحصول على التأشيرات و يتم عمل تأشيرات جميع الاشخاص او العائلة التي تقوم بالسفر و بما في ذلك الأفراد و الرسوم التي يتم دفعها لتلك التأشيرة تكون غير قابلة للاسترجاع أو التحويل و في بعض الأوقات تسمى بإسم رسوم التأشيرة الإلكترونية و يكون ذلك قبل التقديم لتأشيرة غير المهاجرين و يتم دفع تلك الرسوم سواء تم إصدار التأشيرة أم لا و يقوم بتحديد مبلغ الرسوم وذلك يكون حسب نوع التأشيرة التي يتم التقديم لها و يكون اعتماداً على الجنسية.

أنواع التأشيرات إلى أمريكا

تضمن هذه الأنواع تأشيرات الأعمال و تأشيرات السياحة و تبادل الزوار.

التأشيرات الشائعة لغير المهاجرين

  • تأشيرة الأعمال/السياحة.
  • تأشيرة العمل.
  • تأشيرة الطالب.
  • تأشيرة تبادل الزوار.
  • تأشيرة المستثمرين والتجار وفقًا لمعاهدة.
  • تأشيرة طاقم السفينة/العبور.
  • تأشيرة العامل الديني.
  • تأشيرة الموظف المنزلي.

قيود التأشيرات إلى أمريكا

لا يمكن تحويل رسوم التأشيرة إلى شخص آخر وتعد غير قابلة للاسترداد، وسوف يتم استلام إيصال بعد دفع تلك الرسوم و يكون هذا الايصال صالح لمدة عام من تاريخ دفعه.

ويتم العمل على تحديد موعد المقابلة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية و يجب أن يتم جدولة المقابلة في خلال موعد سريان المدة المحددة، لأنها عندما ستنتهي صلاحية الإيصال فلن يستطيع الفرد من عمل جدولة للمقابلة إلا بعد أن يتم دفع الرسوم مرة أخرى.

ورسوم الفيزا غير مسترجعة وإذا وجد أي خطأ في أثناء عملية الدفع أو أن عملية السداد لم تكن سليمة فيجب ألا تقوم بالدفع مرة اخرى لأن الفرد لن يستطيع أن يقوم باسترداد المبلغ.

الحالات التي لا تتطلب رسوم و أنواع التأشيرات

• يتم استبدال التأشيرات الإلكترونية في خلال عام من إصدار تلك التأشيرة وذلك عندما تكون التأشيرة الأصلية تحتاج إلى إعادة إصدار أو كانت غير مختومة جيداً أو غير ظاهر و ذلك يكون خطأ غير مسئول عنه المتقدم.
• الذين يقومون بالسفر و غرضهم تقديم بعض الخدمات الخيرية.
• الذين يتقدمون لطلب تأشيرة و يكونون لديهم إعفاء من خلال إتفاقية دولية و من ضمنهم أفراد طاقم أو أعضاء أي بعثة مراقبة تقوم بتنظيمها الجمعية العمومية للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة.
• المتقدمون الذين يريدون الحصول على تأشيرات دبلوماسية.
• الذين يكونون موظفين في حكومة الولايات المتحدة أو الذين يذهبون في رحلات عمل رسمية.
• أخت أو أخ أو زوج أو زوجة أو ابن أو ابنة، و أي موظف يكون في حكومة الولايات المتحدة يكون قد قتل في أثناء أداء واجبه أو يكون قد تعرض لإصابة خطيرة و يكون مسافر لكي يقوم بتلقي العلاج.

رسوم أخرى يمكن دفعها للتأشيرة

في العديد من الأمور يتم دفع رسوم إضافية للتأشيرة و يتم دفعها مباشرةً في مركز التأشيرات الوطني أو إلى وزارة الأمن الداخلي أو إلى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

رسوم نظام معلومات الزائرين من الطلاب

نظام معلومات الزائرين من الطلاب وبرامج التبادل فإنه يعتبر بمثابة نظام عبر الإنترنت يعمل على تتبع المتقدمين لتأشيرات وأفراد عائلاتهم وذلك من الوقت الذي يتم استلامهم في الوثائق الأولية و حتى خروجهم من الدراسة أو البرنامج.

الأساسيون المتقدمون للتأشيرات، و يجب المراجعة والتأكد من إدخال المعلومات الخاصة بالمتقدم وذلك في نظام معلومات الزائرين و برامج التبادل و يجب أن يتم دفع رسوم منفصلة للنظام الخاص بمعلومات الزائرين و برامج التبادل وأيضاً رسوم طلب التأشيرة.

رسوم إصدار التأشيرة لغير المهاجرين

يجب على المتقدمين من بعض الدول أن يقوموا بدفع رسوم الإصدار الخاصة بالتأشيرة و ذلك بعد أن يتم الموافقة على الطلب و هذه الرسوم تكون معتمدة على المعاملة بالمثل وهذا المصطلح هو المقصود به هو ما تقوم الدول الأخرى بفرضه عند وجود مواطنين امريكيين يقومون باستخراج مثل هذه التأشيرات من نفس النوع و تحاول الولايات المتحدة الأمريكية أن تعمل على إلغاء رسوم الإصدار كلما اتيحت امامهم الفرصة لذلك،

وعندما تقوم أي حكومة اجنبية بفرض هذه الرسوم على مواطن من الولايات المتحدة الأمريكية للتأشيرات فإنها ايضاً سوف تقوم بفرض مثل تلك الرسوم مستخدمة مصطلح المعاملة بالمثل و أن الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكي يشمل العديد من المعلومات حول إصدار رسوم التأشيرات و هذا الموقع يساعد الفرد في تحديد أن هذه الرسوم تكون مخصصة لجنسيته أم لا.

الإعفاء من رسوم نظام معلومات الزائرين من الطلاب وبرامج التبادل

المتقدمين الذين يكونون مشتركين في بعض البرامج التي يتم دعمها من الولايات المتحدة الأمريكية فإنه سيتم استثناء هذه الفئة من أن يقوموا بدفع رسوم نظام معلومات الطلاب الزائرين و برامج التبادل.

مواقع المراكز القنصلية و الموقع الإلكتروني لمكتب الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية تكون هي المصادر التي يتم تحديدها للمعلومات الخاصة بالتأشيرة و في حالة وجود أي أخطاء أو تعارض سيكون من الاولوية الرجوع إلى تلك المواقع.

كانت هذه أهم المعلومات حول رسوم التأشيرات إلى أمريكا، وتذكر 8 أشياء يجب معرفتها قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More