رواتب الأجانب في البرتغال

تعرَّفْ على رواتب المقيمين الأجانب في البرتغال بالتفصيل، حسب المهنة والخبرة. ويراد بالأجانب هنا المقيمين الذين هاجروا إلى البرتغال بقصد العمل. يختلف سلم الرواتب بين القطاع الحكومي والخاص وغيرها، وذلك بحسب التخصص ومكان العمل. يُؤخذ بالاعتبار سنوات الخبرة والتخصصات الدقيقة والنادرة.

تتناول هذه المقالة معلومات عن رواتب الأجانب في البرتغال، بما في ذلك الحد الأدنى للأجور، ومتوسط الرواتب، وأعلى الرواتب في البرتغال، بالإضافة إلى الرواتب المعتادة لبعض المهن في البلاد.

متوسط الرواتب في البرتغال حسب المهنة

تعتمد رواتب الأجانب في البرتغال على العديد من العوامل، مثل نوع العمل والمهارات والخبرة التي يمتلكها الشخص، ومكان العمل. في بعض الأحيان، يكون راتب الأجانب في البرتغال مرتفعًا مقارنة ببعض الدول الأخرى، بينما في بعض الأحيان يكون منخفضًا مقارنة ببعض الدول الأخرى.

على سبيل المثال، ذكرت منظمة العمل الدولية (ILO) أن متوسط راتب الأجانب في البرتغال لعام 2021 كان حوالي 2250 يورو شهريًا للعاملين المستقلين.

تختلف متوسط الرواتب في البرتغال من مدينة إلى أخرى ومن مهنة إلى أخرى حسب نوع العمل أو الشهادات أو التخصص. ومع ذلك، يمكن القول بأن متوسط الرواتب في البرتغال يتراوح حوالي 870 يورو شهريًا.

يبلغ متوسط راتب الأطباء في البرتغال حوالي 20,230 يورو شهريًا، أما الأطباء الحاصلين على درجة الماجستير فيحصلون على مرتب حوالي 30,160 يورو شهريًا، في حين يبلغ راتب الأطباء الذين حصلوا على الدكتوراه حوالي 29,150 يورو شهريًا.

أما راتب المحامي في البرتغال فيبلغ حوالي 60,356 يورو شهريًا، ويمكن للمحامين ذوي الخبرة أن يحصلوا على مكافآت مالية تصل إلى 4,088 يورو.

تختلف رواتب المهندسين في البرتغال حسب عدد سنوات الخبرة، فالمهندس المبتدئ يتلقى مرتبًا قدره 211,601 يورو شهريًا، في حين يبلغ راتب المهندس ذو الخبرة لا تقل عن 8 سنوات حوالي 960,02 يورو شهريًا.

ويقدر متوسط رواتب المدرسين في البرتغال بين 1300 و 1800 يورو حسب المستوى الدراسي (ابتدائي – اعدادي – ثانوي…إلخ).

أما متوسط راتب العامل فيكون بين 1,000 إلى 1,200 يورو حسب مجال العمل الذي يعمل فيه.

الحد الأدنى للأجور في البرتغال

يُقدَّر الحد الأدنى للأجور في البرتغال بنحو 700 يورو شهريًا، وذلك وفقًا لما قُرِرَتْه وزارة العمل في البرتغال. يُمنَحُ الموظفون الحكوميون أو الموظفون الذين لديهم سِكورتا وإذن عمل حُكمًا رسميًا (فورمال)، بينما يُعتَبَرُ الموظفون الذين ليس لديهم سِكورتا وإذن عمل عمالةً غير نظاميةً وبالتالي لا يحصلون على الحد الأدنى للأجور. ويتم التوافق مع صاحب العمل في هذه الحالة على الأجر المُقابل.

من ناحية أخرى، يتقاضى بعض المهن رواتب أعلى من الحد الأدنى للأجور، وذلك حسب أهمية المهنة والأرباح التي تُعيدها على صاحب العمل. كما يُمكن أن يكون الراتب أعلى إذا كان الموظف ذا خبرة طويلة في مجاله.

في الختام، قد تعرفنا في هذه المقالة على رواتب الأجانب في البرتغال بالتفصيل، وأيضًا متوسط الرواتب في البرتغال حسب المهنة. وقد عُرِفنا أيضًا بالحد الأدنى للأجور في البرتغال.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗