رواتب الأجانب في المجر (هنغاريا)

تعرف على رواتب الأجانب المقيمين في المجر (هنغاريا) بالتفصيل حسب المهنة والخبرة. ويقصد بالأجانب، أي المقيمين الذين هاجروا إلى المجر (هنغاريا) بقصد العمل. ويختلف سلم الرواتب حسب الاختصاص ومكان العمل بين القطاع الحكومي والخاص وغيرها، ويأخذ بالحسبان سنوات الخبرة والاختصاصات الدقيقة والنادرة.

تعرف في هذه المقالة على رواتب الأجانب في المجر (هنغاريا) حسب المهنة والحد الأدنى للأجور، ومتوسط الرواتب وأعلى الرواتب في المجر (هنغاريا) ورواتب المهن في المجر (هنغاريا).

متوسط الرواتب في المجر (هنغاريا) حسب المهنة

متوسط الرواتب في المجر يعتمد على العديد من العوامل، مثل المهنة والمستوى التعليمي والخبرة المهنية والمنطقة السكانية. بعض متوسطات الرواتب المعروفة في المجر هي:

  • متوسط الراتب الشهري للأطباء في المجر هو نحو 3,300 يورو.
  • متوسط الراتب الشهري للمهندسين في المجر هو نحو 3,000 يورو.
  • متوسط الراتب الشهري للمعلمين في المجر هو نحو 2,200 يورو.
  • متوسط الراتب الشهري للعاملين في المبيعات في المجر هو نحو 2,100 يورو.

هذه هي بعض متوسطات الرواتب المعروفة في المجر، ولكن يجب ملاحظة أن هذه الرواتب قد تختلف تبعاً للعديد من العوامل المذكورة أعلاه.

يعتمد راتب الأجانب في المجر (هنغاريا) على العديد من العوامل، مثل نوع العمل والمهارات والخبرة التي يملكها الشخص، ومكان العمل. في بعض الأحيان، يمكن أن يكون راتب الأجانب في المجر مرتفعا مقارنة ببعض الدول الأخرى، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون راتب الأجانب في المجر منخفضا مقارنة ببعض الدول الأخرى.

يختلف راتب الطبيب في المجر من طبيب الى اخر حسب الخبرة وتخصص وعدد سنوات العمل، حيث أن الطبيب الذي لديه خبرة 8 إلى 10 سنوات راتبه 21,903,460 فورنت هنغاري في السنة. أما الطبيب الذي لديه من 2الى4 سنوات راتبه 4,169,574 فورنت هنغاري، أما راتب طبيب الجراحة في 3,500,000 فورنت هنغاري. وأما عن طبيب العيون فمرتبه 2,500,000 فورنت، أما عن طبيب الداخلية فمرتبه يصل الى 3,300,000 فورنت.

يكسب المحاسب المالي في المجر راتب 2,450,000 فورنت.

ويبلغ راتب موظف المبيعات راتب قدره 2,040,000 فورنت.

أما متوسط راتب المحامي في المجر هنغاريا 1,970,000فرنت.

يبلغ متوسط راتب المعلم في المجر 230,000 فرنت.

الحد الأدنى للأجور في المجر (هنغاريا)

في المجر، يوجد حد أدنى للأجر الذي يجب أن يتلقى العاملون، وهذا الحد يدرج بشكل تدريجي على أساس العمر والمستوى التعليمي.

في عام 2022، كانت الرواتب الأدنى المعروفة في المجر كالتالي:

  • للعاملين الذين يبلغون من 18 إلى 25 عاماً، كان الحد الأدنى للأجر نحو 1,000 يورو في الشهر.
  • للعاملين الذين يبلغون من 26 إلى 30 عاماً، كان الحد الأدنى للأجر نحو 1,100 يورو في الشهر.
  • للعاملين الذين يبلغون من 31 إلى 35 عاماً، كان الحد الأدنى للأجر نحو 1,200 يورو في الشهر.

هذه هي الرواتب الأدنى المعروفة في المجر في عام 2022، ولكن يمكن أن تختلف في المستقبل بحسب السياسة الوظيفية المعمول بها في البلد.

يقدّر الحد الأدنى للأجور في المجر (هنغاريا) 2022 بنحو 500,000 فورنت هنغاري، وذلك وفقما قررته وزارة العمل في المجر (هنغاريا). وتعطى للموظفين الحكوميين أو الموظفين الذين لديهم سيكورتا وإذن عمل وبذلك يصبح عامل رسمي (Formal). أما الموظفين الذين ليس لديهم سيكورتا وإذن عمل، فيعتبرون عمالة غير نظامية وبالتالي لا يحصلون على الحد الأدنى للأجور. وإنما يتم التوافق مع صاحب العمل على الأجر المقابل.

من جهة أخرى فإن بعض المهن يتقاضى موظفوها راتباً أعلى من الحد الأدنى للأجور، وذلك حسب أهمية المهنة وما تعيده على صاحب العمل من أرباح. كذلك يكون الراتب أعلى إذا كان الموظف ذو خبرة طويلة في مجاله.

ختاماً، نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على رواتب الأجانب في المجر (هنغاريا) بالتفصيل. ثم متوسط الرواتب في المجر (هنغاريا) حسب المهنة. كما تعرفنا على الحد الأدنى للأجور في المجر (هنغاريا).

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع