متوسط الرواتب في النمسا والحد الأدنى للأجور 2023

تعرف عىل متوسط الرواتب في النمسا والحد الأدنى للأجور لعام 2023.

دعونا نلقي نظرة على متوسط الأجور في النمسا والحد الأدنى للأجور لعام 2023، بالإضافة إلى تفاصيل سلم الأجور حسب المهنة والخبرة. يُقصد هنا بالأجانب هم المقيمون الذين هاجروا إلى النمسا لغرض العمل. يختلف سلم الأجور للأجانب في النمسا حسب التخصص وموقع العمل، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص وغيرها. يُؤخذ في الاعتبار سنوات الخبرة والاختصاصات الدقيقة والنادرة.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على متوسط الأجور للأجانب في النمسا لعام 2023 حسب المهنة وسنتعرف أيضًا على الحد الأدنى للأجور ومتوسط وأعلى الرواتب المستحقة في النمسا، بالإضافة إلى رواتب بعض المهن.

متوسط الأجور في النمسا حسب المهنة

تختلف أجور الموظفين من مدينة إلى أخرى في النمسا، وذلك بناءً على الشركة والخبرة وعدد ساعات العمل. كما يتأثر راتب الموظف بوجوده في النظام الرسمي الذي يمنحه الضمان الاجتماعي وإذن العمل. بينما يعمل الموظف غير النظامي بشكل غير قانوني.

تختلف رواتب الأطباء في النمسا حسب الخبرة وعدد سنوات العمل والتخصص. الأطباء ذوو الخبرة التي تزيد عن 8 سنوات يتقاضون متوسط راتب يتراوح بين 16,900 يورو و 1,180 يورو. بينما يبلغ راتب الأطباء المبتدئين حوالي 5,660 يورو شهريًا.

تختلف رواتب الصيدليين في النمسا حسب الخبرة وموقع العمل. يحصل الصيدلي ذو الخبرة لمدة عامين على متوسط راتب شهري يبلغ حوالي 4,730 يورو، بينما يصل راتب الصيدلي ذو الخبرة التي تزيد عن عشر سنوات إلى حوالي 60,800 يورو شهريًا.

متوسط راتب المحامي في النمسا يصل إلى 17,592 يورو شهريًا، فيما يتقاضى المحامي المبتدئ مبلغًا قدره 44,663 يورو شهريًا.

بالنسبة للمعلمين، يبلغ متوسط راتبهم في النمسا حوالي 61,560 يورو شهريًا.

على الجانب الآخر، يحصل العاملون في مجال البناء في النمسا على راتب يبلغ حوالي 2,200 يورو شهريًا.

قد يتغير مستوى الرواتب للأجانب في النمسا مع مرور الوقت، وذلك استنادًا إلى عدة عوامل مثل نوع العمل، والمدة، والمهارات والخبرات المتاحة.

الحد الأدنى للأجور في النمسا

تم تحديد الحد الأدنى للأجور في النمسا بحوالي 1,500 يورو، وفقًا لقرار وزارة العمل النمسية. يتم منح الموظفين الحكوميين وأولئك الذين يمتلكون تأمين اجتماعي وإذن عمل الحد الأدنى للأجور. بينما يعتبر العاملون الغير نظاميين عمالًا غير شرعيين ولا يتلقون الحد الأدنى للأجور. يتم التوافق في هذه الحالة مع صاحب العمل بشأن الأجر.

يتم تحديد الحد الأدنى للأجور في النمسا من قبل هيئة العمل النمسية، ويعتمد على عدة عوامل مثل نوع العمل والمهارات والخبرات المتاحة للعامل، والمنطقة الجغرافية التي يعمل فيها، وعوامل أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المهن تتيح لموظفيها الحصول على رواتب أعلى من الحد الأدنى للأجور، وذلك استنادًا إلى أهمية المهنة والعوائد المالية التي تحققها لصاحب العمل. ويزداد الراتب أيضًا مع تزايد خبرة الموظف في مجاله.

في الختام، تعرّفنا من خلال هذا المقال على تفاصيل متوسط الأجور للأجانب في النمسا، وكذلك الحد الأدنى للأجور ورواتب بعض المهن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗