رواتب الأجانب في بريطانيا

تعرف على رواتب الأجانب المقيمين في بريطانيا بالتفصيل حسب المهنة والخبرة. ويقصد بالأجانب، أي المقيمين الذين هاجروا إلى بريطانيا بقصد العمل. ويختلف سلم الرواتب حسب الاختصاص ومكان العمل بين القطاع الحكومي والخاص وغيرها، ويأخذ بالحسبان سنوات الخبرة والاختصاصات الدقيقة والنادرة.

تعرف في هذه المقالة على رواتب الأجانب في بريطانيا حسب المهنة والحد الأدنى للأجور، ومتوسط الرواتب وأعلى الرواتب في بريطانيا ورواتب المهن في بريطانيا.

رواتب الأجانب في بريطانيا
رواتب الأجانب في بريطانيا

متوسط الرواتب في بريطانيا حسب المهنة

تختلف رواتب الموظفين من مدينة إلى أخرى حسب الشركة والخبرة وعدد ساعات العمل وعمر الموظف، بالإضافة إلى ذلك يختلف راتب الموظف حسب الموظف النظامي الذي لديه سيكورتا وإذن عمل والموظف غير النظامي يعمل بشكل غير قانوني.

يكسب مهندس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بريطانيا حوالي 100,000 جنيه إسترليني سنويًا ، أما المهندس المعماري فيكسب مرتب وقدره 40,583 جنيه إسترليني سنوياً.

يختلف متوسط راتب الأطباء في بريطانيا حسب الخبرة وعدد سنوات العمل والاختصاص. حيث أن الطبيب الذي لديه خبرة لا تقل عن 8 سنوات يتلقى مرتب قدره 93,965 جنيه إسترليني أما الطبيب المبتدئ يصل راتبه الى 28,808 جنيه إسترليني.

ويقدر متوسط راتب المدرسين في بريطانيا من 2,150 إلى 2,240 حسب المستوى الدراسي (ابتدائي – اعدادي – ثانوي…الخ).

إذاً، يبلغ متوسط راتب الموظفين في بريطانيا من 13,803 جنيه إسترليني الى 40,600 جنيه إسترليني.

الحد الأدنى للأجور في بريطانيا

يقدّر الحد الأدنى للأجور في بريطانيا بنحو 13,800 جنيه استرليني، وذلك وفقما قررته وزارة العمل في بريطانيا. وتعطى للموظفين الحكوميين أو الموظفين الذين لديهم سيكورتا وإذن عمل وبذلك يصبح عامل رسمي (Formal). أما الموظفين الذين ليس لديهم سيكورتا وإذن عمل، فيعتبرون عمالة غير نظامية وبالتالي لا يحصلون على الحد الأدنى للأجور. وإنما يتم التوافق مع صاحب العمل على الأجر المقابل.

من جهة أخرى فإن بعض المهن يتقاضى موظفوها راتباً أعلى من الحد الأدنى للأجور، وذلك حسب أهمية المهنة وما تعيده على صاحب العمل من أرباح. كذلك يكون الراتب أعلى إذا كان الموظف ذو خبرة طويلة في مجاله.

ختاماً، نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على رواتب الأجانب في بريطانيا بالتفصيل. ثم متوسط الرواتب في بريطانيا حسب المهنة. كما تعرفنا على الحد الأدنى للأجور في بريطانيا.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع