الهجرة إلى أوروبا

متوسط رواتب في سلوفينيا 2024 والحد الأدنى للأجور

هذه المقالة تتناول متوسط الرواتب في سلوفينيا حسب المهنة والتخصص والخبرة، بالإضافة للحد الأدنى للأجور وأعلى المهن من حيث الراتب وأكثر المهن طلباً لهذا العام.

ويقصد بالأجانب، أي المقيمين الذين هاجروا إلى سلوفينيا بقصد العمل. ويختلف سلم الرواتب حسب الاختصاص ومكان العمل بين القطاع الحكومي والخاص وغيرها، ويأخذ بالحسبان سنوات الخبرة والاختصاصات الدقيقة والنادرة.

متوسط الرواتب في سلوفينيا حسب المهنة

يختلف متوسط رواتب العاملين من مدينة الى أخرى. بالإضافة إلى ذلك يختلف من مهنة إلى أخرى حسب نوع العمل أو الشهادات أو حسب نوع الاختصاص (دكتور مهندس معلم، .. إلخ).

يختلف متوسط رواتب المهندس في سلوفينيا من مهندس الى اخر حسب التخصص حيث المهندس المعماري في سلوفينيا يتلقى مرتب قدره 1,800 EUR،اما مهندس المكنيك يتلقى مرتب قدره 1,760 EUR،بينما مهندس الكهرباء في سلوفينيا يتلقى راتب قدره 1,880 EUR.

يختلف راتب الاطباء في سلوفينيا من طبيب الى اخر حسب التخصص وعدد سنوات العمل حيث أنا الطبيب الذي لديه خبرة من 6الى8 سنوات يتلقى راتب قدره 4,440 EUR،اما الطبيب المبتدء يتلقى مرتب قدره 1,400 EUR،حيث انا الممرض يتلقى مرتب قدره 1,490 EUR.

ويبلغ راتب الصيدلاني في سلوفينيا راتب قدره 2,300 EUR

يختلف راتب المحامي في سلوفينيا من محامي الى اخر حيث انا المحامي الذي لديه خبرة يتلقى مرتب قدره 3,730 EUR،اما المحامي المبتدء يتلقى مرتب قدره 1,730 EUR.

يكسب ظابط الشرطة في سلوفينيا راتب قدره 1,200 EUR.

يختلف راتب المعلم في سلوفينيا حسب الخبرة حيث أنا معلم الأعدادي يتقاضى مرتب قدره 2,460 EUR،اما معلم الأبتدائي يتلقى مرتب قدره 1,460 EUR.

الحد الأدنى للأجور في سلوفينيا 2024

يقدّر الحد الأدنى للأجور في سلوفينيا 2024 بنحو 1,254 EUR، وذلك وفقما قررته وزارة العمل في سلوفينيا. وتعطى للموظفين الحكوميين أو الموظفين الذين لديهم سيكورتا وإذن عمل وبذلك يصبح عامل رسمي (Formal). أما الموظفين الذين ليس لديهم سيكورتا وإذن عمل، فيعتبرون عمالة غير نظامية وبالتالي لا يحصلون على الحد الأدنى للأجور. وإنما يتم التوافق مع صاحب العمل على الأجر المقابل.

من جهة أخرى فإن بعض المهن يتقاضى موظفوها راتباً أعلى من الحد الأدنى للأجور، وذلك حسب أهمية المهنة وما تعيده على صاحب العمل من أرباح. كذلك يكون الراتب أعلى إذا كان الموظف ذو خبرة طويلة في مجاله.

ختاماً، نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على متوسط رواتب العمل للأجانب المقيمين في سلوفينيا لعام 2024 بالتفصيل. ثم متوسط الرواتب في سلوفينيا حسب المهنة، والحد الأدنى للأجور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗