رواتب العمل في مقدونيا 2024

تعرف على رواتب الأجانب المقيمين في مقدونيا بالتفصيل حسب المهنة والخبرة. ويقصد بالأجانب، أي المقيمين الذين هاجروا إلى مقدونيا بقصد العمل. ويختلف سلم الرواتب حسب الاختصاص ومكان العمل بين القطاع الحكومي والخاص وغيرها، ويأخذ بالحسبان سنوات الخبرة والاختصاصات الدقيقة والنادرة.

تعرف في هذه المقالة على رواتب الأجانب في مقدونيا 2022 حسب المهنة والحد الأدنى للأجور، ومتوسط الرواتب وأعلى الرواتب في مقدونيا ورواتب المهن في مقدونيا.

متوسط الرواتب في مقدونيا حسب المهنة

تختلف رواتب الموظفين من مدينة إلى أخرى حسب الشركةوالخبرة وعدد ساعات العمل، بالإضافة إلى ذلك يختلف راتب الموظف حسب الموظف النظامي الذي لديه سيكورتا وإذن عمل والموظف الغير نظامي يعمل بشكل غير قانوني ب المهنة

يختلف راتب الأطباء في مقدونيا حسب الخبرة وعدد سنوات العمل فاطبيب الذي لديه خبره لاتقل عن10 سنوات يتلقى راتب قدره 205,000 MKD أما الطبيب المبتدئ يتلقى مرتب قدره200,000.

يبلغ راتب المهندس المعماري في مقدونيا راتب قدره54,400 MKD،حيث يبلغ أيضاً متوسط راتب المهندس المكنيك راتب قدره17,400 MKD.

ويبلغ راتب مصمم جرافيك في مقدونيا39,600 MKD

يكسب مدير البنك في مقدونيا راتب قدره20,400 MKD

الحد الأدنى للأجور في مقدونيا 2022

يقدّر الحد الأدنى للأجور في مقدونيا 2022 بنحو 205,000، وذلك وفقما قررته وزارة العمل في مقدونيا. وتعطى للموظفين الحكوميين أو الموظفين الذين لديهم سيكورتا وإذن عمل وبذلك يصبح عامل رسمي (Formal). أما الموظفين الذين ليس لديهم سيكورتا وإذن عمل، فيعتبرون عمالة غير نظامية وبالتالي لا يحصلون على الحد الأدنى للأجور. وإنما يتم التوافق مع صاحب العمل على الأجر المقابل.

من جهة أخرى فإن بعض المهن يتقاضى موظفوها راتباً أعلى من الحد الأدنى للأجور، وذلك حسب أهمية المهنة وما تعيده على صاحب العمل من أرباح. كذلك يكون الراتب أعلى إذا كان الموظف ذو خبرة طويلة في مجاله.

اقرأ أيضاً:

ختاماً، نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على رواتب الأجانب في مقدونيا لعام 2022 بالتفصيل. ثم متوسط الرواتب في مقدونيا حسب المهنة. كما تعرفنا على الحد الأدنى للأجور في مقدونيا لعام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗