رواتب اللاجئين في استراليا 2024

تعرف على رواتب اللاجئين في أستراليا لعام 2024، بما في ذلك الإعانات الحكومية والبرامج التي تقدمها الحكومة الأسترالية للاجئين. كم راتب اللاجئ في استراليا.

اللجوء في استراليا

أستراليا هي بلد مضياف يستقبل اللاجئين من جميع أنحاء العالم. تهدف الحكومة الأسترالية إلى مساعدة اللاجئين على الاستقرار في المجتمع الأسترالي وبدء حياة جديدة.

يحق للاجئين في أستراليا الحصول على مجموعة متنوعة من المزايا المالية والبرامج الحكومية. تتضمن هذه المزايا إعانات الدخل والسكن والرعاية الصحية والتعليم.

في هذه المقالة، سنناقش رواتب اللاجئين في أستراليا لعام 2023. سنغطي أيضًا الإعانات الحكومية والبرامج التي تقدمها الحكومة الأسترالية للاجئين.

رواتب اللاجئين في أستراليا

يحق للاجئين في أستراليا الحصول على إعانة الدخل، والتي تُعرف باسم “Newstart Allowance”. تبلغ قيمة إعانة Newstart Allowance للأعزب 257.60 دولارًا أستراليًا أسبوعيًا، وللزوجين 391.20 دولارًا أستراليًا أسبوعيًا.

يحق للاجئين الذين لديهم أطفال الحصول على إعانة إضافية للأطفال، والتي تُعرف باسم “Family Tax Benefit”. تبلغ قيمة إعانة Family Tax Benefit للأعزب الذي لديه طفل واحد 108.60 دولارًا أستراليًا أسبوعيًا، وللزوجين الذين لديهم طفل واحد 162.90 دولارًا أستراليًا أسبوعيًا.

الإعانات الحكومية للاجئين في أستراليا

بالإضافة إلى إعانة الدخل، يحق للاجئين في أستراليا الحصول على مجموعة متنوعة من الإعانات الحكومية الأخرى. تتضمن هذه الإعانات ما يلي:

  • إعانة السكن: تُعرف باسم “Rent Assistance”. تبلغ قيمة إعانة Rent Assistance للأعزب 18.90 دولارًا أستراليًا أسبوعيًا، وللزوجين 28.70 دولارًا أستراليًا أسبوعيًا.
  • إعانة الرعاية الصحية: تُعرف باسم “Medicare”. توفر Medicare للاجئين في أستراليا الرعاية الصحية المجانية أو ذات الأسعار المعقولة.
  • إعانة التعليم: تُعرف باسم “Study Assist”. توفر Study Assist للاجئين في أستراليا المساعدة المالية للدراسة في الجامعة أو في دورات تدريب مهني.

برامج الحكومة الأسترالية للاجئين

بالإضافة إلى الإعانات الحكومية، تقدم الحكومة الأسترالية أيضًا مجموعة متنوعة من البرامج للاجئين. تتضمن هذه البرامج ما يلي:

  • برنامج إعادة التوطين: يساعد برنامج إعادة التوطين اللاجئين على الاستقرار في المجتمع الأسترالي. يشمل ذلك المساعدة في العثور على سكن وعمل ورعاية صحية.
  • برنامج تعلم اللغة: يساعد برنامج تعلم اللغة اللاجئين على تعلم اللغة الإنجليزية.
  • برنامج التدريب المهني: يساعد برنامج التدريب المهني اللاجئين على تطوير المهارات اللازمة للحصول على عمل.

كيفية تحسين فرص اللاجئين في الحصول على عمل

هناك عدد من الأشياء التي يمكن للاجئين القيام بها لتحسين فرصهم في الحصول على عمل في أستراليا، بما في ذلك:

  • تعلم اللغة الإنجليزية: تعد اللغة الإنجليزية مهارة أساسية في سوق العمل الأسترالي.
  • اكتساب مهارات وظيفية: يمكن للاجئين اكتساب مهارات وظيفية من خلال الدورات التدريبية أو التدريب في العمل.
  • بناء شبكة علاقات: يمكن للاجئين بناء شبكة علاقات مع الأستراليين من خلال العمل التطوعي أو المشاركة في الأنشطة المجتمعية.

أنواع وظائف اللاجئين في أستراليا

يمكن للاجئين في أستراليا الحصول على مجموعة متنوعة من الوظائف. بعض الوظائف الأكثر شيوعًا للاجئين هي:

  • وظائف الخدمة: مثل المساعدة الشخصية والطهي والتنظيف.
  • وظائف البناء: مثل النجارة والنجارة والكهرباء.
  • وظائف الإنتاج: مثل التصنيع والتعبئة والتغليف.
  • وظائف الرعاية الصحية: مثل المساعدة الطبية والرعاية التمريضية.

اقرأ أيضاً: عادات وتقاليد الناس والثقافة العامة في أستراليا

خاتمة المقالة

توفر الحكومة الأسترالية مجموعة متنوعة من المزايا المالية والبرامج للاجئين. تساهم هذه المزايا والبرامج في مساعدة اللاجئين على الاستقرار في المجتمع الأسترالي وبدء حياة جديدة.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗