الهجرة إلى أوروبا

راتب اللجوء في الدنمارك والدعم الذي يحصلون عليه

الدنمارك هي واحدة من أكثر الدول ترحيباً باللاجئين في العالم، حيث توفر لهم مجموعة واسعة من المزايا والدعم، بما في ذلك راتب اللجوء في الدنمارك الذي يتم منحه شهرياً للعوائل والأفراد. وفي هذه المقالة، سنتعرف على رواتب اللجوء في الدنمارك لعام 2024 في مرحلة الكامب وبعد استلام السكن والإقامة، بما في ذلك البدل الأساسي، والبدلات الإضافية، وكيفية الحصول عليها.

راتب اللجوء في الدنمارك

يحق لجميع اللاجئين في الدنمارك الحصول على بدل أساسي “المساعدة الاجتماعية”، والذي تدفعه الحكومة لهم شهريًا، ويعرف في أوساط اللاجئين براتب اللجوء في الدنمارك.

يبلغ البدل الأساسي للبالغين 55.11 كرونة دانمركية (حوالي 7.50 دولارًا أمريكيًا) في اليوم، بينما يبلغ البدل الأساسي للأطفال 33.58 كرونة دانمركية (حوالي 4.50 دولارًا أمريكيًا) في اليوم.

الحد الأدنى لرواتب العمل للاجئين في الدنمارك

بعد الخروج من المخيّم (الكامب) والحصول على إقامة مؤقتة في الدنمارك، يمكنك البحث عن عمل، وحينها يكون الحد الأدنى لراتبك هو 10,800 كرونة دنماركية، لكن هذا الرقم ليس الرقم النهائي، حيث يتم خصم ضرائب من الراتب تصل إلى 2,600 كرونة.

البدلات الإضافية التي يحصل عليها اللاجئين في الدنمارك

بالإضافة إلى البدل الأساسي، يحق للاجئين في الدنمارك الحصول على مجموعة من البدلات الإضافية، بما في ذلك:

  • بدل السكن: يُدفع للاجئين الذين يعيشون في مساكن خاصة بدل سكن شهريًا.
  • بدل الأسرة: يُدفع للاجئين الذين لديهم أسرة بدل أسرة شهريًا.
  • بدل الطفل: يُدفع للاجئين الذين لديهم أطفال بدل طفل شهريًا.
  • بدل الدراسة: يُدفع للاجئين الذين يدرسون بدل دراسة شهريًا.

كيفية الحصول على المساعدة المالية في الدنمارك للاجئين

للحصول على المساعدة المالية من الحكومة الدنماركية، يجب على اللاجئين تقديم طلب إلى دائرة الهجرة الدنماركية (Udlændingestyrelsen). يمكن تقديم الطلب عبر الإنترنت أو عن طريق زيارة مكتب دائرة الهجرة المحلي.

اقرأ أيضاً: الدراسة في الدنمارك وأفضل الجامعات

ختاماً، توفر الحكومة الدنماركية مجموعة واسعة من المزايا والدعم للاجئين، بما في ذلك راتب اللجوء في الدنمارك والذي يتم منحه شهرياً للاجئين. ومن خلال معرفة حقوقك وكيفية الحصول على المساعدة، يمكنك ضمان حصولك على الدعم الذي تحتاجه للبدء في حياتك الجديدة في الدنمارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗