رواتب اللاجئين في اليونان 2024

تعرف على رواتب اللاجئين في اليونان لعام 2024، بما في ذلك أنواع الرواتب التي يحصلون عليها، وكيفية التقدم للحصول عليها، والشروط المطلوبة.

الهجرة إلى اليونان

تعد اليونان واحدة من أكثر الدول استقبالًا للاجئين في أوروبا. في عام 2024، استقبلت اليونان أكثر من 100 ألف لاجئ، مما يجعلها موطنًا لما يقرب من 200 ألف لاجئ.

يتلقى اللاجئون في اليونان مجموعة متنوعة من أشكال الدعم، بما في ذلك المساعدة المالية، والرعاية الصحية، والتعليم، والسكن. أحد أشكال الدعم المالي التي يحصل عليها اللاجئون هو الرواتب.

في هذه المقالة، سنناقش رواتب اللاجئين في اليونان لعام 2024. سنغطي أنواع الرواتب التي يحصلون عليها، وكيفية التقدم للحصول عليها، والشروط المطلوبة.

أنواع رواتب اللاجئين في اليونان

هناك نوعان رئيسيان من رواتب اللاجئين في اليونان:

  • الدعم المالي من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR): تقدم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) الدعم المالي للاجئين في اليونان. يعتمد مبلغ الدعم الذي يحصل عليه اللاجئ على حجم الأسرة واحتياجاتها. في عام 2023، يبلغ الحد الأقصى للدعم المالي للعائلة المكونة من أربعة أفراد 900 يورو شهريًا.
  • الرواتب من الحكومة اليونانية: تقدم الحكومة اليونانية أيضًا رواتب للاجئين الذين لديهم تصريح إقامة دائمة في اليونان. تعتمد قيمة الراتب على عمر اللاجئ ومستوى تعليمه وخبرته العملية. في عام 2023، يبلغ متوسط ​​الراتب للاجئين الذين لديهم تصريح إقامة دائمة في اليونان 750 يورو شهريًا.

متوسط ​​الراتب للاجئين في اليونان

وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يبلغ متوسط ​​الراتب للاجئين في اليونان 500 يورو شهريًا. ومع ذلك، فإن هذا الرقم قد يختلف حسب المنطقة والصناعة.

شروط الحصول على رواتب اللاجئين في اليونان

لكي يحصل اللاجئ على رواتب اللاجئين في اليونان، يجب عليه استيفاء الشروط التالية:

  • أن يكون اللاجئ مسجلاً لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR).
  • أن يكون اللاجئ قد تقدم بطلب للحصول على الحماية المؤقتة في اليونان.
  • أن يكون اللاجئ مؤهلًا للحصول على الدعم المالي من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو برنامج الحماية المؤقتة في اليونان.

كيفية التقدم للحصول على رواتب اللاجئين في اليونان

للتقدم للحصول على رواتب اللاجئين في اليونان، يجب عليك تقديم طلب إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) أو إلى الحكومة اليونانية.

إذا كنت تتقدم للحصول على دعم مالي من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، فيمكنك تقديم طلبك عبر الإنترنت أو شخصيًا في أحد مكاتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في اليونان.

إذا كنت تتقدم للحصول على راتب من الحكومة اليونانية، فيمكنك تقديم طلبك عبر الإنترنت أو شخصيًا في أحد مكاتب الضمان الاجتماعي اليوناني.

الشروط المطلوبة للحصول على رواتب اللاجئين في اليونان

لكي تكون مؤهلاً للحصول على رواتب اللاجئين في اليونان، يجب أن تستوفي الشروط التالية:

  • أن تكون لاجئًا أو طالب لجوء
  • أن يكون لديك تصريح إقامة في اليونان
  • أن تكون في حاجة ماسة إلى المساعدة المالية

اقرأ أيضاً: عدد سكان اليونان

خاتمة المقالة

توفر رواتب اللاجئين في اليونان مصدرًا مهمًا للدعم المالي للاجئين في اليونان. تساعد هذه الرواتب اللاجئين على تلبية احتياجاتهم الأساسية، مثل الطعام والسكن والملابس.

إذا كنت لاجئًا في اليونان، فأنت مؤهل للحصول على رواتب اللاجئين. تقدم طلبًا اليوم واحصل على المساعدة المالية التي تحتاجها.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗