تقنيات زراعة الشعر للنساء والرجال في تركيا 2021 – المراحل وكيفية زراعة الشعر

الكثير من الأشخاص يعانون من ظاهرة الصلع ربما لأسباب وراثية أو نتيجة التقدم بالعمر، وهذا الأمر يحرجهم ويثير قلقهم، لكن الطب تطور كثيراً في عصرنا الحالي وباتت عملية زراعة الشعر الإجراء الأسهل والأكثر شيوعاً في تركيا. في هذه المقالة ستتعرف على تقنيات زراعة الشعر للرجال والنساء في تركيا، والمراحل التي يزرعون خلالها الشعر.

حل مشكلة تساقط الشعر

وقد تشاهد في الأسواق العديد من المنتجات التي يتم تسويقها على أنها مستحضرات لمنع تساقط الشعر مثل الزيوت والشامبوهات وغيرها. إلا أنها لم تنجح طبياً بشكل عام، وباتت زراعة الشعر الحل المثالي لمن يشكو من الصلع سواءً كان رجل أو امرأة.

في الحقيقة إن مستحضرات العناية بالشعر الطبيعية والكيميائية مفيدة، لكن لا تعطي النتائج المرجوة، والسبيل الوحيد لعودة جبهتك مليئة بالشهر هي زراعته بعملية!

بجميع الأحوال، إذا كنت ممن يفضّلون المعالجة بالطرق الطبيعية، ننصحك بمراجعة هذه المقالات:

ملاحظة: العلاج الطبيعي يحتاج إلى وقت طويل نسبياً لتبدأ نتائجه بالظهور.

أما إذا كنت تريد التعرف على عمليات زراعة الشعر التي تجري في تركيا، ويقصدها آلاف العرب نظراً لتطورها في عمليات زراعة الشعر وبجميع التقنيات المتطورة تابع القراءة من فضلك.

ماهي عملية زرعة الشعر؟

هي عملية يقوم بها جراح التجميل، وتقوم على نقل بصيلات الشعر من منطقة من الجسم، ثم زراعتها في منطقة أخرى. وتتم عادة بأخذ الشعر من المنطقة الخلفية للرأس أو الجوانب إلى المنطقة الأمامية التي أصيبت بالصلع.

وتتم عملية زراعة الشعر في تركيا وفق مراحل عديدة هي كالآتي:

ما هي مراحل عملية زراعة الشعر؟

تجري عملية زراعة الشعر في تركيا بالترتيب الآتي:

  1. تجهيز المريض للعملية وإجراء التحاليل اللازمة.
  2. التعقيم والتخدير.
  3. استخراج بصيلات الشعر من المنطقة السليمة.
  4. فصل البصيلات أو الشرائح.
  5. زراعة البصيلات في منطقة الصلع.

وتتم عمليات زراعة الشعر في تركيا بعدة تقنيات حديثة، بحسب حالة المريض التي يريد زراعة شعر في تركيا، ونستعرض هذه التقنيات في الفقرات التالية.

لماذا زراعة الشعر في تركيا؟

تشهد تركيا في الآونة الأخيرة استقبال كبير للسياح بغرض السياحة العلاجية ومنها زراعة الشعر. لأنها وفّرت العديد من المشافي المختصة لهذا النوع من العمليات التجميلية. وكذلك العيادات وبأسعار معقولة، بالإضافة للخبرة العالية في هذا المجال.

وعند مقارنة تركيا من ناحية السياحة العلاجية بالدول العربية، نجد أن تركيا متطورة كثيراً في المجال الطبي التجميلي، ومن بينها عمليات زراعة الشعر بجميع التقنيات الحديثة، ورغم هذه الخدمة المميزة، نجد أن تكلفة العملية معقول مقارنة بالدول المتقدمة.

وجميع هذه الأسباب دفعت آلاف المرضى من أفريقيا وآسيا للقدوم لتركيا بقصد العلاج من الصلح وزراعة الشعر.

تقنيات زراعة الشعر في تركيا

تتم عملية زراعة الشعر بعدة تقنيات طبية حديثة في تركيا، وأهمها الآتي:

أولاً: عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT):

زراعة الشعر بالشريحة، يتم إجراؤها بأخذ شريحة من خلفية الشعر تسمى المنطقة المتبرعة، وتقسم إلى شرائح صغيرة، حيث كل شريحة تحوي شعرة أو شعرتين، ثم تزرع في المنطقة المصابة بالصلع. وهذه التقنية باتت قديمة ومؤلمة نوعاً ما وتترك ندبة في الخلف.

ثانياً: عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE):

يتم إجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف باستخدام الشفرات المصنوعة من الأحجار الكريمة تسمى “الياقوت”، بدل من تلك المصنوعة من الفولاذ. يتم استخدامها لاقتطاف البصيلات من المنطقة المتبرعة وزراعتها في منطقة الصلع.

إن تقنية (FUE) يتم إجراؤها باستخدام شفرات الياقوت هي ابتكار يطبق عملية جديدة باستخدام أداة جديدة وخلال 48 ساعة يستطيع الشخص ممارسة حياته اليومية.

ثالثاً: عملية زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي (DHI):

تعتبر تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر من العمليات الرائجة والمحبذة للكثير، ليتخلصوا من مناطق الصلح ويكسبوا فروة رأس مليئة بالشعر. وتقوم تقنية زراعة الشعر بأقلام تشوي على زراعة الشعر في المنطقة الصلعاء بشكل مباشر دون الحاجة إلى حلاقة المنطقة المزروعة.

وهذه التقنية يتم إجراؤها باستخدام قلم الزرع (المعروف باسم قلم تشوي) لاستخراج البصيلات من المنطقة المانحة وغرسها بالمنطقة المصابة بالصلع، دون الحاجة إلى شق قنوات في الرأس بالمناطق المستهدفة لاستقبالها في فروة الرأس، ودون حدوث أي تلف لبصيلات الشعر، وبالتالي تقليل الألم الذي يحدثه الشق.

ويتم استخدام هذه التقنية غالباً للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر وخفته، وليس صلع كامل أي يكون لديهم فراغات واضحة يمكن زراعتها بين الشعر الأصلي.

زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

تعتبر اسطنبول أكثر مدن تركيا تطوراً من الناحية الطبية، وتمتاز اسطنبول بعدد كبير من المشافي والمراكز الطبية المتقدمة جداً. كذلك من ناحية أخرى تحتوي على عدد كبير أيضاً من عيادات زراعة الشعر، والتي أثبتت نجاعتها بآلاف عمليات الزراعة الناجحة.

وبالنظر إلى تعليقات المرضى الذين قاموا بعملية زراعة الشعر في تركيا، نجد أن الأغلبية الساحقة أبدت إعجابها للنتائج المحققة، ونظافة المراكز الطبية والتزامها بالمعايير العالمية للعلاج.

ويتوفر في اسطنبول مراكز حكومية وأخرى خاصة لزراعة الشعر، بعضها قليل التكلفة نسبياً، وبعضها باهض التكلفة، وعندما تريد القدوم لتركيا لزراعة الشعر، ابحث عن المراكز الأفضل لزراعة الشعر في تركيا، أو أرخص مركز لزراعة الشعر في تركيا، وستجد قوائم كثيرة بالمراكز التي تلبي طلبك تماماً.

كذلك يوجد مراكز زراعة شعر في عنتاب وبعض الولايات التركية الأخرى.

زراعة الشعر للنساء في تركيا

أصبح بإمكان السيدات اللواتي يُردن تكثيف شعرهن ويتمنعن عن عملية زراعة الشعر بسبب الحلاقة أن يقومن بها دون قص الشعر. ويتم ذلك بزراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي أيضاً، حيث يتم إجراء هذه العملية بالتخدير الموضعي، وبالتالي لن يعاني المريض من ألم حاد وبدون نزيف وبدون جراحة.

تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا

بالنسبة لتكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بشكل عام فهي تتراوح بين (1500$-3000$)، وذلك حسب التقنية المستخدمة لزراعة الشعر، وعدد بصيلات الشعر المزروعة، والتي تتراوح غالباً بين (1000-5500 بصيلة شعرية)، ويتوفر في تركيا مراكز حديثة لزراعة الشعر يمكنها زرع هذا الكم من البصيلات في عدة جلسات فقط.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بتقنية أقلام تشوي

وبالنسبة لتكلفة كل تقنية لزراعة الشعر في تركيا، فتقنية أقلام تشوي تعتبر الأغلى، حيث: 

تستخدم هذه الأقلام مرة واحدة في العملية، وهكذا تستعيد شعرك مرة أخرى دون النظر لعلاجات ثانية، ويمكن حلقه وتصفيفه بعد ستة أشهر من العملية كما لو كان طبيعياً.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا للعرب المسافرين إلى تركيا للعلاج

وإذا أردت حساب تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الجزائري أو الدينار التونسي، أو بالدرهم المغربي، أو بالدينار الأردني، أو الريال السعودي أو الدرهم الإماراتي، أو الدينار الكويتي، يمكنك الرجوع إلى مقالة (ما هو سعر الدولار واليورو اليوم في تركيا؟) ومعرفة تكلفة العملية بالدولار الأمريكي أو باليورو، ثم تحويلها إلى عملتك المحلية.

اخترنا لك أيضاً:
كل ما يهمك حول عملية طفل الانبوب أو عملية الإخصاب in) vitro fertilization)
عملية نفخ الخدود وتكبيرها 2021 – جميع المعلومات التي تهمك
عملية قص المعدة 2021 – ما بين الفوائد والأضرار
عملية تجميل الأنف 2021 – المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل التفكير بالعملية

كانت هذه أهم المعلومات حول عمليات زراعة الشعر في تركيا، والتقنيات المستخدم لزراعة الشعر، وتكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا، والفرق بين تقنيات زراعة الشعر والمراحل التي يمر بها المريض.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
You might also like