شراء عقار في تركيا بالتقسيط 2021 – معلومات يجب أن تعرفها قبل الشراء

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

جميع الشقق التي تعرض للبيع في تركيا بالتقسيط متوفرة بخطط دفع مرنة وسهلة السداد، تبدأ من دفعة أولى 10% وتقسيط طويل ومريح بدون فوائد، تعرف على كيفية شراء عَقَار في تركيا بالتقسيط بشرح سهل ومبسط.

ماذا تعرف عن أسلوب دفع ثمن العقار بالتقسيط؟

يعتبر الدفع بالتقسيط إحدى طرائق الدفع التي توفرها بعض الشركات العقارية في تركيا-وهي أحد أهم أنواع الشركات التركية-، أو البائع نفسه وتتميز بأنه يمكن للمشتري أن يحصل على الشقة وينقلها إلى ملكيته خلال دفع ثمنها بالتقسيط.

وهذا الشيء يعتبر من العروض الميسرة والمغرية لمن لا يستطيع دفع ثمن الشقة كاملاً بنفس اللحظة، وتتم العملية موثقةً عن طريق عقد رسمي من الشركة.

يحتوي العقد على أدق التفاصيل المتفق عليها من قبل مدة التقسيط، والمبلغ المشترط دفعه سنوياً أو شهرياً، والكثير من التفاصيل الأخرى، قد يرتفع سعر العقار بنسبة ضئيلة حيال الدفع بالتقسيط، وقد يعتبر بعض العملاء هذه النسبة عبء بالرغم من زهدها.

أهمية الدفع بالتقسيط

تبقى طريقة الدفع بالتقسيط أسلوب متعارف عليه بالدفع يقرره البائع وتعتبر هذه الطريقة فرصة ذهبية لمن يرغب بخوض عالم الاستثمار العقاري والعقارات في تركيا ولا يملك المبلغ المادي فورياً أو لمن يواجه مشاكل في إدخار المال لشراء عقار في تركيا.

يعتبر موضوع التقسيط آمناً بالمطلق وقانونياً بشكل تام، نظراً لوجود الكثير من الخطوات والأوراق الرسمية والثبوتيات التي يجب إنجازها قبل البدء بالدفع تلك هي أهم الاستفسارات التي يبحث عنها من يرغب بشراء شقة في تركيا بالتقسيط، أو من يبحث عن تفاصيل عن الموضوع.

وبالمجمل يعتبر التقسيط موضوعاً آمناً وبعيداً عن المخاوف، بل ويعتبر أيضاً من العوامل المشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا إلى جانب مختلف العوامل والمقومات التي تتمتع بها الشقق في تركيا.

شروط شراء شقق بالتقسيط في تركيا

شراء شقق بالتقسيط في تركيا هو امتلاك للعقار بعقد بيع مؤجل، يدفع فيه المشتري دفعة أولى من قيمة العقار ويتفق مع البائع على فترات معينة لتسديد ما تبقى من الدفعات.

يحق للأجانب شراء شقق بالتقسيط في تركيا ويتم في كل عملية تقسيط اتفاق بين البائع والمشتري لتحديد مبلغ الدفعات والدفعة الأولى، وأيضاً يتفقان سوية على الفترات التي يجب فيها دفع القسوط.

يعتبر شراء الشقق بالتقسيط في تركيا من الخيارات الجيدة تمويلياً حيث أن المشتري يستطيع الدفع بسهولة وأريحية.

يوجد طريقتان لشراء شقق بالتقسيط في تركيا:

الطريقة الأولى: شراء شقق بالتقسيط في تركيا بشكل مباشر من شركة البناء:

حيث يتم تنظيم عقد بيع رسمي بين شركة البناء وبين المشتري يتم فيها تحديد قيمة الدفعات والفترات الزمنية وتحديد سعر العقار،

وعليه على المشتري الالتزام بتسديد الدفعات بالفترات الزمنية والقيم المتفق عليها وشركة البناء تلتزم بتسليم العقار في وقته خصوصاً عندما يكون البناء قيد الإنشاء.

وكلما كان تسليم العقار بعد مدة قصيرة ارتفع سعر البناء.

إن القيمة الطبيعية للدفعة الأولى تكون في أغلب الأحيان 35% ولكن يختلف المبلغ حسب شركة البناء والعرض الذي تقدمه.

الطريقة الثانية: شراء شقق بالتقسيط في تركيا عبر قرض البنك:

يقوم البنك بشراء العقار ومن ثم بيعه واضعاً على العقار رهناً لا يقوم بإزالته إلا بعد دفع جميع الأقساط،

هذه الأقساط شهرية غالباً وقيمتها أقل من قيمة الشراء المباشر من شركات البناء وذلك لأن البنوك تستخدم أسلوب اعتماد فترات طويلة للتقسيط بين 5 إلى 10 سنوات، ولكن سعر العقار في البنك يكون أعلى من شركات البناء لذلك يعتبر خياراً أصعب من الشراء المباشر.

ما هي فوائد شراء شقق بالتقسيط في تركيا؟

أولاً: هي خطوة جيدة في طريق تملّك عقار في تركيا ولو كنت لا تمتلك ثمنه كاملاً. وبالتالي وبعد شرائه الحصول على الإقامة في تركيا وفي حال كانت قيمة الدفعة الأولى للعقار تبلغ 250 ألف دولار وما فوق. فالنهاية تكون بالحصول على الجنسية التركية وهو مقصد جاذب للكثير من الأجانب والعرب.

ثانياً: ممكن أن تقوم الشركات بإجراء خصومات على سعر العقار في تركيا في حال كانت الدفعة الأولى أكبر من المعتاد أي 50% تقريباً.

أسعار شراء شقق في تركيا:

تعتبر أسعار الشقق في تركيا رخيصة إلى الآن مقارنة بالدول الأوروبية، وتسعى المدن التركية جميعها للتنافس على جذب المستثمرين،

 وهنالك الكثير من العوامل التي تؤثر على سعر شراء العقار في تركيا، وبالتالي على قيمة دفعات القسوط الشهرية من أهمها:

  • حالة العقار في تركيا تؤثر بشكل كبير على سعر العقار.
  • موقع العقار من ناحية الطابق وناحية وجود العقار في بناء عادي أو ضمن مجمع سكني فاخر.
  • قرب العقار في تركيا من مركز المدينة والفعاليات والأسواق.
  • قرب العقار من المناطق السياحية مثل: البحار – البحيرات – الغابات – المنتزهات الخ.
  • مساحة العقار في تركيا تؤثر بشكل كبير على شراء العقار في تركيا وأيضاً عدد غرف النوم والحمامات.
  • قرب العقار من المشاريع الكبيرة مثل قناة إسطنبول الجديدة- المطار.

تعرف على أهم ما يميز الشقق في تركيا

الموقع

كباقي العقارات في تركيا؛ تتميز الشقق بموقعها الاستراتيجي الهام، القريب من الطرق العامة ووسائل النقل الحديثة كما تتميز بكثرة خياراتها ومواضعها، بالإضافة لقوة السياحة في تركيا.

الاطلالة

من أكثر ما يميز العقارات والشقق في تركيا؛ هو موضوع الإطلالة، حيث تتمتع أغلب الشقق في تركيا، بإطلالة بانوراميا على المسطحات البحرية الرائعة الجمال، وتستحوذ هذه النقطة على اهتمام وشغف الكثير من المستثمرين والسكان والسياح.

الخدمات المتنوعة

ترتبط بالشقق في تركيا جملة من الخدمات الأساسية والكمالية نذكر منها؛ النظافة والحماية والأمن والأمان والمرافق الترفيهية، وخدمة التوصيل ودفع فواتير الماء والكهرباء والهاتف.

نوعية وكفاءة الكسوة والمفروشات

تعتبر الجودة المقياس الأول والأخير الذي يحفظ قيمة الشقة. ويرفع من أهميتها وتعتبر البنية التحتية لمختلف الشقق في تركيا عموماً بنية تحتية قوية ومتينة. بالإضافة إلى الجودة العالية والدقة في التصاميم والديكورات الداخلية والخارجية والمفروشات والكسوة.

الأسعار المنافسة للشقق في تركيا

تعتبر أسعار العقارات بما فيها الشقق في تركيا. أسعاراً منافسة ومقبولة، وهذا ما يجذب ويستقطب مختلف المستثمرين من جنسيات متنوعة، وتتناسب أسعار الشقق في تركيا مع الجودة والنوعية المتوافرة.

ما هي العوامل التي تحدد أسعار البيوت في تركيا؟

أولاً: نوع المدينة وأهميتها

إن للمميزات السياحية والتجارية والصناعية لكل مدينة وقربها من البحر، أهمية بالغة في أسعار شقق تركيا.

المدن السياحية في تركيا كثيرة كإسطنبول. التي تعتبر الأكبر والأهم والأجمل لوجود الشواطئ والآثار وأماكن التسلية، وربما تكون المدينة الأكثر غلاء في تركيا.

مدن أنطاليا وألانيا لا تقل أهمية عن إسطنبول بسبب طبيعتها الساحرة والجذّابة، وميزاتها السياحية.

في حين تنخفض الأسعار نسبياً ويقل الإقبال في المدن الداخلية، مثل قونية وإسكي شهير وغازي عنتاب وغيرها.

ثانياً: موقع الشقة ضمن المدينة

كما أنه يوجد عدة عوامل تحدد السعر مثل:

  • القرب من الأماكن السياحية كالشواطئ، والإطلالات البحرية. والبحيرات، والمنتزهات العامة، والأماكن الأثرية كالجوامع المشهورة والقصور والقلاع القديمة والمتاحف وأماكن التسلية والترفيه.
  • قرب الشقة من المطار والمواصلات العامة مثل المترو أو خط الباص السريع (المتروبوس) أو الشوارع الرئيسة، والطرق السريعة.
  • يتوقع قدوم آلاف المستثمرين الجدد بعد افتتاح المشاريع التنموية الكبرى في البلاد مثل قناة إسطنبول الجديدة ومطار إسطنبول الثالث. حيث يستمر العمل في هذه المشاريع العملاقة منذ عدة سنوات على قدم وساق. ويتوقع ارتفاع كبير في الأسعار عقب انتهاء المراحل المتعددة لإنجاز كل مشروع من هذه المشاريع الكبرى.
  • البعد والقرب عن مركز المدينة نفسها أو مركز المنطقة. مثل منطقة باشاك شهير مركز إسطنبول الجديد ذات الأسعار الممتازة للشقق السكنية.
  • وقوع الشقة في منطقة ساحلية مطلة على البحر، أو في المناطق الريفية الخضراء. أو حتى في وسط المدينة، كل ذلك يؤثر على سعر الشقة في تركيا.

ثالثاً: مواصفات الشقة نفسها

من حيث عدة أمور رئيسة وهي:

مساحة الشقة، عدد الغرف، عدد غرف النوم، عدد الحمامات ودورات المياه، عدد الشرفات، سنة الإنشاء، رقم الطابق ضمن العمارة، الجاهزية للسكن أو موعد التسليم، نوعية الإكساء وجودته، وأمور أخرى.

اخترنا لك أيضاً
مشاكل شراء العقار في تركيا 2021 – معلومات يجب أن تعرفها قبل الشراء
أهم 10 مميزات شراء عقار في تركيا 2021
الإقامة العقارية في تركيا 2021 – الشروط والمميزات
الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا – والتعديلات المهمة لشهر مارس 2021
شراء عقار في تركيا 2021 – جميع المعلومات التي تفيدك

كانت هذه أهم المعلومات حول كيفية شراء عقار في تركيا بالتقسيط وأسعار العقارات في تركيا، وأفضل شركات الاستثمار العقاري لبيع وشراء العقارات في اسطنبول.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More