الهجرة إلى أذربيجان للعراقيين وشروط العمل

اذربيجان، معلومات عامة عن هذا البلد، وثائق و المستندات المطلوبة للحصول علي تأشيرة العمل هذا البلد، سوف يتم تحليل و مناقشتها في هذه المقالة بشكل علمي. هل لديكم الأسئلة حول الهجرة إلي أذربيجان

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

العمل في أذربيجان، معلومات عامة عن هذا البلد، وثائق و المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل هذا البلد، سوف يتم تحليل و مناقشتها في هذه المقالة بشكل علمي.

ننصحك بقراءة المقالات الآتية أولاً:

العمل في أذربيجان ومقدمة له

هل لديكم الأسئلة حول الهجرة إلى أذربيجان عن طريق العمل؟ ما هي شروط الحصول على تصريح العمل في أذربيجان والإقامة الأذربيجانية؟ ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تصريح العمل في هذا البلد؟ هل تعرفون عن قوانين العمل للمهاجرين العاملين؟ هل تعرفون شروط توظيف الأجانب و عديمين الجنسية في جمهورية أذربيجان؟ هل يمكنكم أن تقومون ب تمديد تأشيرة العمل هذا البلد؟ ما هي شروط الحصول على تأشيرة المرافق عن طريق تأشيرة العمل هذا البلد؟ في هذه المقالة التي كتبت من قبل خبراء مؤسسة MIE الإستشارية، حاولنا بالإجابة على جميع أسئلتكم و إستفساراتكم حول العمل في أذربيجان. إذا كنتم بحاجة إلي المزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال ب مستشارين المؤسسة و طلب استشارة مهنية عبر الهاتف. تجدر الإشارة بأن هذا الإتصال سيكون مجانًا لكم في الخطوة الأولي.

العمل في أذربيجان
العمل في أذربيجان

العمل في أذربيجان والشروط العامة

أذربيجان هي أكبر دولة في القوقاز في الإتحاد الأوروبي الشرقي وبحر قزوين. عاصمتها هي مدينة باكو. يحد أذربيجان إيران من الجنوب وتركيا وأرمينيا من الغرب وروسيا من الشمال. أذربيجان لديها أيضاَ حدود بحرية مع دول مثل كازاخستان و تركمانستان. وفقًا لأحدث الإحصاءات في عام 2019، بلغ عدد سكان هذا البلد حوالي 9.235.001. تجدر الإشارة إلى أن اللغة الرسمية لهذا البلد هي التركية الأذربيجانية. أذربيجان هي واحدة من الدول التي انضمت إلى الإتحاد الأوروبي في عام 2001 و تسمى عملة هذا البلد مانات. يجب على مقدم الطلب الذين يطلبون الاتصال الهاتفية مع هذا البلد إستخدام +994 مقدمًا.

العمل في أذربيجان وشروطها

من أجل ممارسة الأعمال التجارية في جمهورية أذربيجان، في معظم الحالات يحتاج إلي تصريح العمل. تصريح العمل يكون معتبر لفترة محددة سلفًا و يمكن للأجانب أن يقومون بالعمل في جمهورية أذربيجان. يعتمد تصريح العمل في جمهورية أذربيجان على العديد من العوامل بما في ذلك الجنسية و نوع الشركة و الراتب وما إلى ذلك. يجب أن يحصل صاحب العمل على تصريح من مجلس الهجرة لجمهورية أذربيجان لتقديم تصاريح عمل و تصاريح إقامة للمواطنين الأجانب الراغبين في المشاركة في العمل في أراضي جمهورية أذربيجان. يجب أن يكون لمقدم الطلب تصريح عمل و بطاقة إقامة على تأشيرة قبل الدخول إلى أراضي جمهورية أذربيجان و يكون هذا الأمر بحاجة إلي الذهاب إلى مكتب الهجرة التابع لحكومته بجواز سفره.

العمل في أذربيجان والمؤهلين له

يتم إصدار بطاقة الإقامة وتصاريح العمل في أذربيجان لمدة سنة واحدة و يمكن لشخص أن يقوم بتمديده بشكل سنوي و حتي 5 سنوات.

وفقًا للمادة 1 من قانون الهجرة لجمهورية أذربيجان، سيتم منح تصاريح العمل للأجانب بموجب الشروط التالية:

  • الأشخاص الذين يسعون للإقامة الدائمة.
  • رجال الأعمال.
  • رؤساء المنظمات حسب الإتفاقيات الدولية.
  • موظفون المنظمات الدولية.
  • عرض العمل من قبل السلطة التنفيذية ذات الصلة.
  • ممثلون الأنشطة الدينية من المنظمات الدينية و المجتمعات.
  • موظفون المنظمة الإعلامية الجماهيرية المعتبرة.
  • البحارة.
  • الرياضيين والعاملين في الفن.
  • دعوة للمحاضرات والأنشطة البحثية ومشاريع المتخصصين.
  • ممثلون الشركات المسجلة؛ فروع وممثلي الشركات الأجنبية المسجلة في جمهورية أذربيجان.

اقرأ أيضًا:
متطلبات الهجرة الي اليابان 2021
الهجرة للعمل في سنغافورة 2021 – المميزات والشروط
الهجرة إلى المكسيك والإقامة والعمل بها 2021

العمل في أذربيجان والمستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة للعمل في جمهورية أذربيجان و التي يجب أن توافق عليها السلطات الرسمية:

  • نسخة من تصريح العمل.
  • مستندات التي تثبت المؤهلات المطلوبة للعمل المقترح في أذربيجان.
  • دعوة رسمية من صاحب العمل إلى الأجنبي.
  • الوثائق الأساسية حول ضرورة العمل الأجنبي في جمهورية أذربيجان.

شروط عمل الأجانب في أذربيجان

الشروط الرئيسية المتعلقة بأنشطة عمل الأجانب وعديمي الجنسية في جمهورية أذربيجان.

  • لكل شخص يتمتع بصحة جيدة و يعيش في الخارج منذ أكثر من 5 سنوات (يشار إليه فيما يلي بإسم الأجنبي) الحق في العمل في اراضي جمهورية أذربيجان.
  • لديهم المهارات والكفاءة المطلوبة للعمل المقترح.
  • العجز في الموارد البشرية و خدمات التوظيف لتلبية احتياجات أصحاب العمل على اراضي جمهورية أذربيجان
  • يجب أن تكون هجرة قوة العاملة ضمن نطاق المعاهدات الدولية.

العمل في أذربيجان والحصول على الإقامة والجنسية

يجب أن تكون مدة تصريح عمل الشخص مساوية لمدة عقد العمل في أذربيجان، لكن لا يمكن أن تتجاوز من سنة واحدة. الأجانب الذين يعتزمون القيام بأنشطة العمل في جمهورية أذربيجان، بموجب أحكام هذا القانون، يجب اعتبارها كمهاجر رسمي. يجب النظر في تصاريح العمل للأجانب في شكل وثيقة أو شهادة عن وضع المهاجرين. تخضع جميع اللوائح المتعلقة بالإجازات و الدخول و الإجازة و إقامة المهاجرين و العمل في جمهورية أذربيجان إلى هذا القانون والقوانين الأخرى لجمهورية أذربيجان. أيضًا خطوات الحصول علي التاشيرة و تصريح الإقامة للأجانب و الدخول إلى جمهورية أذربيجان للقيام بأنشطة عمل يجب أن يكون تحت سلطة السلطات التنفيذية ذات الصلة في اراضي جمهورية أذربيجان.

أذربيجان
أذربيجان

العمل في أذربيجان ووكالات التوظيف

أسهل طريق للحصول على العمل في أذربيجان هي البحث عن طريق مواقع ووكالات التوظيف في هذا البلد. يمكنكم التقدم للحصول علي هذا المهم عن طريق إرسال سيرتكم الذاتية و أيضًا يمكنكم التقدم باللغة الإنجليزية أو الأذرية. هناك أيضًا العديد من شركات النفط و الغاز الكبيرة التي تنشر إعلانات الوظائف على موقعها. في التالي سنشرح لكم بعض هذه الوكالات التوظيف:

  • وكالة التوظيف az.

المهن المطلوبة في هذه الوكالة تكون على نحو التالي:

  1. موظفين المكتب.
  2. تجارة السيارات.
  3. شراء.
  4. تشاور.
  5. بيع.
  6. النوادي الرياضية و اللياقة البدنية و صالونات التجميل.
  • وکالة التوظيف first croft.
  • وكالة التوظيف orion.
  • وكالة توظيف Airswift.
  • وكالة التوظيف تيب تاب جاب في جمهورية أذربيجان.

العمل في أذربيجان والكلام النهائي

العمل في أذربيجان و شروط العامة لهذا البلد، أيضًا جميع شروط و المستندات المطلوبة للحصول علي تأشيرة العمل هذا البلد و أهم وكالات التوظيف في هذا البلد، تم شرحها في هذه المقالة بشكل علمي. وفقًا لشروط التي ذكرناها أعلاه، لن تكون أذربيجان بلد مثالي للهجرة من أجل العمل في هذا البلد. يمكن لمقدمين الطلب أن يتقدموا للبلاد المتقدمة الأوروبية الأخرى بما في ذلك عن طريق بحث عن العمل النمسا أو ألمانيا، أيضًا عن طريق اسكيل وركر لكندا و تتمتعوا من إمكانيات هذه البلاد و تحصلون علي الإقامة و الجنسية بسهولة. إذا كنتم بحاجة إلي المزيد من المعلومات حول العمل في أذربيجان يمكنكم الإتصال ب خبراء مؤسسة MIE الإستشارية و طلب استشارية مهنية مجانية عبر الهاتف دون دفع أي تكاليف. يمكنكم أيضًا طرح أسئلتكم حول العمل في أذربيجان في قسم التعليقات في أسفل الصفحة من هذا المقال و الحصول على الإجابة في أقرب وقت ممكن. يمكنكم أيضًا زيارة موقع المؤسسة و عن طريق قراءة مقالاتنا المفصلة حول العمل في هذا البلد و البلاد المتقدمة الأخرى، قاموا بمقارنة شروطهم و في النهاية اتخذوا الطريق الأفضل.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More