طرق الهجرة إلى قطر

تعتبر قطر أكثر دول الخليج التي يقصدها العمال العرب سنوياً وذلك لأنها بلد غني بالنفط وعملته جيدة مقارنة بالدولار لذلك يسافر الشباب العرب لتأسيس نفسهم وجني مبالغ مادياً كبيرة لبدأ حياتهم وربما الزواج وغير ذلك ولذلك نتكلم في هذه المقالة عن طرق الهجرة إلى قطر من أجل الدراسة أو العمل أو السياحة أو اللجوء.

الهجرة من أجل العمل

يرغب الكثير من الشباب العرب بالهجرة إلى قطر بغرض العمل، وذلك لأن قطر فيها الكثير من فرص العمل، كذلك يوجد فيها طلب لجميع التخصصات العلمية والأدبية. والجدير بالذكر أن عملة قطر غالية نسبياً بالمقارنة مع عملات بلدان العالم العربي. من جهة أخرى فإن قطر تعد أحد أقوى الدول العربية اقتصاداً وتوفر جميع التسهيلات للعاملين الراغبين بالهجرة إلى قطر من أجل العمل.

ويهاجر سنويا آلاف العرب من جميع البلدان العربية إلى قطر بغرض العمل وتوفر لهم قطر جميع التسهيلات بدءاً من الحصول على التاشيرة والحصول على سكن خاص مناسب للشباب وفرص عمل كثيرة وبجميع التخصصات.

وإذا قارن الراتب الشهري الذي يعطى للعامل الأجنبي في قطر نجد أنه كثير كثير نسبياً ولذلك نجد أن العاملين العراق يصرفون مبلغاً قليلاً نسبياً على السكن والمعيشة في قطر ويرسلون بقية المبالغ المالية إلى أهلهم في بلدهم الأم. ونجد أن أكثر العمالة الموجودة الأجنبية الموجودة في قطر هي من الهنود والمصريين والباكستانيين وغيرهم من الدول العربية والآسيوية.

الهجرة من أجل السياحة

السياحة في قطر لا شك أن قطر من الدول التي يتمنى أي إنسان زيارتها والسياحة فيها، وقطر الآن أصبحت من الوجهات السياحية الهامة. وحيث أن قطر تشتهر بثقافتها وعاداتها وتقاليدها الإسلامية ومعالمها التاريخية. وتتميز قطر أيضاً بتضاريسها الصحراوية القاحلة وبالإضافة إلى الكثبان الرملية المتواجدة فيها والشواطئ السياحة الرائعة.

قد يهمك أيضاً:

الهجرة بقصد اللجوء

يحق للاجئ الحصول على وثيقة سفر بحسب القانون القطري ما لم تكن هناك أسباب تتصل بالأمن الوطني أو النظام العام… واللاجئ في قطر يحصل على إعانة، والحد الأدنى لهذه الإعانة ثلاثة آلاف ريال قطري ما يقارب (820 دولار أميركي) و800 ريال لزوجته ولكل ولد من أولاده الذين لم يبلغوا الثامنة عشرة.

الهجرة بقصد الدراسة

تعد قطر موطناً لعدد متزايد من الجامعات العالمية مثل جامعة حماد بن خلف وجامعة قطر التي تحتل مرتبة من جامعات تايمز للتعليم العالي. وجامعة قطر لديها بنية تحتية للأبحاث بما في ذلك المختبرات البحثية المتقدمة. وجامعة قطر توفر أوسع مجموعة من البرامج الأكاديمية في قطر، وهي معظمها للطلاب الجامعيين.

اقرأ أيضاً:

وهكذا نكون قد تعرفنا في هذه المقالة على طرق الهجرة إلى قطر، ثم طريقة الهجرة إلى قطر من أجل العمل. كما تكلمنا عن طريقة الهجرة إلى قطر من أجل السياحة. ثم طريقة الهجرة إلى قطر من أجل الدراسة. كذلك تكلما عن طريقة اللجوء في قطر.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع