طريقة الحصول على تأشيرة كندا 2021

طريقة الحصول على تأشيرة كندا ، عند الرغبة في دخول الأراضي الكندية من أجل الإقامة والعمل أو الدراسة أو السياحة؛ يجب استخراج فيزا كندا أولًا

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

تقدم كندا عدد كبير من أنواع التأشيرات التي يُمكن الحصول على أي منهم بعد استيفاء شروطها وتحضير الأوراق والمستندات خاصتها، حيث أن الدولة تُتيح الحصول على فيزا عمل وفق برامج الهجرة المختلفة والحصول على فيزا دراسية مؤقتة أو ممتدة إلى جانب الحصول على فيزا سياحية أيضًا، ومن هذا المنطلق؛ فقد حرصنا على أن نوضح لكم عبر هذا المقال كل ما يخص طريقة الحصول على تأشيرة كندا.

طلب تأشيرة كندا

تُقدم دائرة الجنسية والهجرة الكندية أكثر من نوع من أنواع طلبات التقديم على الهجرة وهي تشمل، ما يلي:

  • طلب الحصول على تأشيرة سياحية.
  • طلب الحصول على تأشيرة دراسية (الطلاب الدوليين).
  • طلب الحصول على تأشيرة العمالة المؤقتة.
  • طلب الحصول على تأشيرة لحاملي تصريح الإقامة المؤقتة.
  • طلب الحصول على تأشيرة الإقامة القصيرة.

أنواع تأشيرات كندا

كما أن تأشيرة كندا تنقسم إلى ثلاثة أنواع أساسية، هي

  • تأشيرة الدخول المتعدد..
  • تأشيرة الدخول مرة واحدة فقط..
  • تأشيرة العبور وهي تعرف باسم (تأشيرة كندا ترانزيت).

اقرأ أيضًا:

تأشيرة ماليزيا 2021 .. كيفية الحصول على فيزا ماليزيا.
تأشيرة الأرجنتين 2021 .. شروط الحصول على فيزا الأرجنتين.

المستندات المطلوبة لتأشيرة كندا

عند الرغبة في الحصول على تأشيرة كندا ، يجب تجهيز الأوراق والمستندات التالية:

  • جواز سفر ساري لمدة (6 شهور) على الأقل، وأن يكون به 2 صفحة بيضاء خالية من أي كتابة، وإذا لم يوجد جواز سفر، فلا بُد من استخراج وثيقة سفر.
  • صورة صفحة البيانات في جواز السفر (البيانات البيومترية) وصورة لكل الصفحات المحتوية على تأشيرة أو ختم.
  • تقديم ما يوضح (تاريخ السفر) طالب التأشيرة، بما فيها جوازات السفر الي قد انتهت صلاحيتها وصور التأشيرات السابقة سواء سارية أو منتهية وما إلى ذلك.
  • وثيقة إقامة في حالة كان المتقدم يريد استخراج تأشيرة كندا من بلد آخر غير موطنه الأصلي.
  • كشف حساب بنكي صادر من البنك باللغة الإنجليزي يوضح المعاملات التي تمت في آخر 4 شهور، من أجل إثبات القدرة المالية على تغطية نفقات الإقامة في كندا.
  • البطاقة الضريبية أو السجل التجاري لأصحاب المشاريع التجارية، وخطاب يوضح موافقة جهة العمل على السفر في حالة الموظفين.

شروط الحصول على تأشيرة كندا عمل

إلى جانب المستندات والأوراق الأساسية؛ يُمكن التقدم إلى أحد برامج الدخول السريع أو غيرهم من برامج الهجرة إلى كندا أو الحصول على عقد عمل بالدولة من أجل استخراج فيزا عمل كندا.

شروط الحصول على تأشيرة كندا سياحة

إلى جانب الأوراق الأساسية أيضًا، يتم تقديم مستند يشرح خط سير الرحلة مثل الهدف من الزيارة، موعد الوصول والمغادرة، الأماكن والمزارات التي سوف يتم زيارتها، مكان الإقامة، رقم رحلة الطيران، وغيرهم، ويجب أن يكون المستند مترجم بكل صحيح.

شروط تأشيرة كندا للعلاج

وعند الرغبة في السفر إلى كندا من أجل العلاج والسياحة الطبية، فيجب إرفاق (إثبات موعد طبي) صادر ومُصدق عليه من المستشفى أو المركز الطبي الذي سوف يتم العلاج به .

شروط الحصول على تأشيرة كندا الدراسية

وهذه التأشيرة تتطلب تقديم ما يُسبت القبول في إحدى الجامعات مع إجادة اللغة وتقديم شهادة إتمام الثانوية العامة أو آخر درجة علمية حاصل عليها طالب التأشيرة ويتم إرفاق ذلك مع باقي الأوراق الرسمية الخاصة بالحصول على فيزا دراسة كندا.

اقرأ أيضاً:

الدليل الشامل للهجرة إلى كندا 2021

طريقة الحصول على تأشيرة كندا

بعد تجهيز الأوراق والمستندات السابقة من أجل الحصول على تأشيرة كندا ؛ تكون الخطوة التالية هي تقديم طلب الحصول على فيزا كندا عبر موقع الهجرة الكندي الرسمي ويُمكن الدخول إليه من أجل تسجيل الدخول أو إنشاء حساب من هنـــا ومنها يتم اختيار التسجيل بـ GCKey.

  • ثم إدخال كل من الاسم وكلمة المرور ومتابعة تسجيل الدخول.
  • وبعد الانتهاء من تسجيل الدخول أو إنشاء الحساب، يجب أن يتم إنشاء ملف شخصي على موقع الهجرة الكندي، وبعد الانتهاء من ذلك؛ سوف يتم البدء في أولى خطوات تقديم الطلب، حيث سوف تظهر الصفحة التالية، وإذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة سياحية أو عمل أو دراسة على سبيل المثال، قم بالضغط على الاختيار الأول Apply to come to Canada.
  • وبذلك سوف تظهر صفحة أخرى بها خيارات جديدة، الخيار الأول هنا الذي يحمل عنوان Visitor visa, study/or work permit هو ما يهمنا، قم بالضغط عليه:
  • وهنا سوف تظهر لك صفحة أخرى أيضًا عبر الموقع تتطلب إدخال بعض البيانات والمعلومات؛ قم بإدخالها بشكل صحيح؛ ثم اضغط التالي Next.
  • وعند الضغط على التالي سوف تظهر لك أسئلة أخرى قم بالإجابة عليها بشكل صحيح ثم اضغط التالي وهكذا حتى تنتهي من الإجابة على جميع الأسئلة.
  • وبعد الانتهاء من الإجابة على كل هذه الأسئلة؛ سوف يقوم الموقع في ضوء البيانات التي قد تم إدخالها بعرض النتيجة النهائية وتوضيح ما إذا كان المتقدم مؤهلًا بالفعل للتقديم للحصول على تأشيرة كندا أم لا وسوف يقوم بكتابة نوع التأشيرة أيضًا إلى جانب نتيجة القبول، وسوف تجد كذلك أن الموقع قد قام بتحديد الرسوم الخاصة بالحصول على التأشيرة، وفي المثال التالي؛ فإن موقع الهجرة الكندي في الضوء المعلومات التي وصلت إليه أشار بأهلية المتقدم للحصول على طلب الهجرة والتأشيرة لزيارة تستغرق 6 شهور ورسوم الفيزا وهي 100 دولار.
  • وسوف يطلب الموقع منك مرة أخرى الإجابة على بعض الأسئلة الإضافية ، ولا بٌد من الإجابة على جميع الأسئلة بشكل صحيح ودقيق، حتى يتمكن الموقع من عرض أهم المستندات والوثائق المطلوبة عند التقديم على تأشيرة كندا، وبعد الإجابة على كافة الأسئلة ومراجعتها، سوف يقوم الموقع بتقديم ملف قابل للتحميل يُمكنك من خلاله التعرف على كافة الأوراق والمستندات المطلوبة منك لاستخراج الفيزا.

بعد تجهيز كل الأوراق، قم بتحميل استمارة أو نموذج التقديم وهو متوفر باللغة الإنجليزية وباللغة الفرنسية أيضًا ، قم بملء النموذج والضغط على Validate ورفعه على الموقع مع كافة المستندات الأخرى ويجب أن تكون المستندات في ملف واحد صغير الحجم مع إتمام خطوة دفع الرسوم عبر البطاقة الإئتمانية، ومن ثم متابعة الطلب مع السفارة إلى أن يتم الحصول على تأشيرة كندا بنجاح.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More