طلب اللجوء إلى إيطاليا .. المزايا والعيوب

تتناول هذه المقالة أهم الأمور التي تحتاجها في طلب اللجوء إلى إيطاليا، من الشروط وطريقة الهجرة واللجوء، ثم مزايا وعيوب العيش في إيطاليا للعرب. وذلك أن الكثير من الشباب العرب يرغب بالهجرة واللجوء في إيطاليا.

نبذة حول دولة إيطاليا

تقع إيطاليا في قارة أوروبا، وعاصمتها هي مدينة روما، ويحدها كل من الدول التالية،فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. أما عن اللغة الرسمية في إيطاليا فهي (الإيطالية)، والعملة المستخدمة في إيطاليا هي (اليورو). وبالنسبة للديانة السائدة في إيطاليا فهي المسيحية. وهذه الأسباب جميعاً دفعت الشباب العربي لطلب اللجوء إلى إيطاليا.

إيطاليا
علم إيطاليا ومعالمها السياحية والأثرية والتاريخية

كيفية الهجرة إلى إيطاليا

تعد إيطاليا من الوجهات المحبوبة للكثير من الشباب العربي،لسهولة تعلم اللغة الإيطالية نظراً لقربها من لقربها من اللغة الفرنسية والتي تعد اللغة الثانية لهذه الدولة،أيضاً لسهولة الحصول على اوراق الإقامة بالمقارنة مع باقي الدول الأوروبية.

من اجل الهجرة إلى إيطاليا للعمل لا بد من أن يكون لك كفيل بإيطاليا فهو أمر مهماً في هذا الجانب من خلال الإنترنت أو صاحب عمل في إيطاليا يبعث له عقد عمل يمكنه من الهجرة إلى إيطاليا فبدونه لا يمكن لشخص الهجرة إلى إيطاليا.

كما يمكنكم أيضاً التعرف على 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها في عام 2022. ويلجأ سنوياً آلاف المهاجرين العرب إلى تلك الدول ويقيمون في تلك الدول ويستقرون فيها.

كيفية طلب اللجوء في إيطاليا

وكما هو الحال في كل تطلب تطلب إيطاليا منك الاعلان عن نيتك في طلب اللجوء،بأسرع وقت ممكن ويجب عليك ان تفعل ذلك في أي مركز للشرطة أو مع شرطة الحدود،عندها ستقوم الشرطة بتسجيلك واخذ بيانات وصور وبصمات اصابعك.

بعدها يجب أن تملئ استمارات محددة لبدء العملية نحو الحماية وستجرى معك مقابلة من قبل لجنة إقليمية تسمى،Commissione Territoriale،إما هذه اللجنة فيجب أن تتحدث عن الأشياء التي مررت بها والتي دفعتك لطلب اللجوء ومخاوفك بشأن اعادتك إلى وطنك ويترك في هذه اللجنة ما إذا كانت ستمنحك حق اللجوء ام لا.

وهنا قد يهمك أيضاً التعرف على أفضل قصة لقبول اللجوء عند تقديمك لطلب اللجوء إلى هولندا. كما يمكنكم تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت ومعرفة الدول التي تسمح بذلك. أما إذا كنت ترغب بتقديم طلب لجوء أونلاين فقد شرحنا ذلك بالتفصيل. من جهة أخرى يمكنكم التعرف على منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء حيث تقوم تلك المنظمات بتسهيل عملية الهجرة عليكم.

إذاً، تعرفنا في هذه المقالة على طريقة اللجوء في إيطاليا، وكيفية الهجرة إلى إيطاليا، ثم كيفية طلب اللجوء في إيطاليا. بالإضافة إلى مزايا وعيوب المعيشة في إيطاليا للعرب الوافدين إلى إيطاليا. ويمكنكم قراءة المزيد من المواضيع حول اللجوء في الدول عبر موقعنا هجرة نيوز.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗