طلب اللجوء إلى الأرجنتين 2021 .. المزايا والعيوب

اللجوء في الأرجنتين

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع

تتناول هذه المقالة أهم الأمور التي تحتاجها في طلب اللجوء إلى الأرجنتين، من الشروط والتأشيرة ومزايا وعيوب العيش في الأرجنتين للعرب خصوصاً في ظل انتشار وباء كورونا.

التعريف بدولة الأرجنتين

جمهورية الأرجنتين هي دولة تقع في أمريكا الجنوبية يحدها من الغرب دولة تشيلي ومن الشمال بوليفيا والباراغواي ومن الشمال الشرقي دولة البرازيل.
الأرجنتين عبارة عن اتحاد يضم 23 مقاطعة، ومدينة بوينس آيرس هي العاصمة وهي اكبر مدينة بالبلاد .. تعتبر الأرجنتين ثامن أكبر دولة في العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها 2,780,000 مليون كم² وعدد سكان الدولة يبلغ 44.27 مليون .. اللغة الرسمية في دولة الأرجنتين هي اللغة الإسبانية. وعملة دولة الأرجنتين هي البيزو الأرجنتيني … تعتبر الديانة المسيحية هي السائدة في الأرجنتين  فهي تشكل الغالبية العظمى بنسبة (92.1%) وباقي الديانات 3% والإسلام من 1% إلى 2% وتعتبر الارجنتين ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية وثاني أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية بعد البرازيل.

وهذه الأسباب جميعاً دفعت الشباب العربي لطلب اللجوء إلى الأرجنتين.

كيفية الهجرة إلى الأرجنتين

قبل الهجرة للأرجنتين عليك التأكد من وضعك القانوني فدولة الأرجنتين تسمح لمواطني الدول التالية دخول الأرجنتين بدون تأشيرة،
بشرط أن يكون الغرض من سفرهم هو السياحة أو الأعمال أو أغراض أبحاث السوق.
وهذه الدول هي :
أندورا ، النمسا ، أستراليا ، بلجيكا ، بوليفيا ، البرازيل ، تشيلي ، كولومبيا ، كوستاريكا ، كرواتيا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، الدانمرك ، جمهورية الدومينيكان ، الإكوادور ، السلفادور ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، غرناطة ، اليونان ، غواتيمالا ، غيانا ، هايتي ، هندوراس ، هونغ كونغ ، هنغاريا ، أيسلندا ، أيرلندا ، إسرائيل ، إيطاليا ، جامايكا ، اليابان ، لاتفيا ، ليختنشتاين ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، ماليزيا ، مالطا ، المكسيك ، موناكو ، هولندا ، نيكاراغوا ، النرويج ، نيو زيلاند ، بنما ، باراجواي ، بيرو ، بولندا ، البرتغال ، سان مارينو ، سانتا لوسيا ، صربيا والجبل الأسود ، سنغافورة ، سانت فنسنت وجزر غرينادين ، سلوفينيا ، سلوفاكيا ، جنوب أفريقيا ، كوريا الجنوبية ، إسبانيا ، السويد ، سويسرا ، ترينيداد وتوباغو ، تركيا ، المملكة المتحدة وايرلندا الشمالية والولايات المتحدة وأوروغواي والفاتيكان وفنزويلا

ولكن قبل الهجرة لدولة الأرجنتين وفي معظم الأحوال قد تحتاج إلى الحصول على تأشيرة أو تصريح للدخول للأرجنتين.

تأشيرة الأرجنتين.

فرص العمل في الارجنتين للعرب

نظراً إلى حجم التقدم المتنامي الذي تشهده جمهورية الأرجنتين على المستوى الاقتصادي ومن خلال الإحصائيات التي أشارت إلى أنها من الدول التي سجلت أقوى مؤشرات نمو اقتصادي خلال السنوات الأخيرة؛ يعتبر الحصول على فرصة عمل في الأرجنتين أكثر سهولة من العديد من الدول الأخرى لذلك الجميع يبحث عن طلب اللجوء إلى الأرجنتين.

وكما هو الحال في كافة دول العالم يتطلب العمل في الأرجنتين والعيش بها الحصول مسبقاً على فيزا دخول الأرجنتين، والحصول على عقد عمل في الأرجنتين، ولكن كيف ذلك؟ هذا ما سنوضح لكم في الفقرات التالية:

شروط الحصول على تصريح عمل في الأرجنتين

بعد طلب اللجوء إلى الأرجنتين، يتطلب الحصول على تصريح عمل في الأرجنتين ما يلي:

  • يجب أن يكون لدى المتقدم للحصول على الفيزا عقد عمل من أحد المؤسسات أو الشركات في الأرجنتين وموثق من صاحب العمل.
  • عند الحصول على عقد العمل يكون من حق صاحب العقد السفر والإقامة على الأراضي الأرجنتينية طوال مدة عقد العمل، ويرتبط تجديد الإقامة بتجديد عقد العمل مرة ثانية وفقاً لرغبة صاحب العمل.

متطلبات تأشيرة العمل في الارجنتين

هناك مجموعة من الإجراءات والأوراق والمستندات اللازمة للحصول على فيزا عمل الأرجنتين، وهي:

طلب اللجوء إلى الأرجنتين
  • وثيقة معتمدة تؤكد الحصول على عمل في الدولة أو عقد العمل من أحد مؤسسات أو أرباب العمل داخل الأرجنتين.
  • جواز سفر حديث أو ساري لمدة تغطي فترة الإقامة أو لمدة 18 شهر على الأقل، ويجب أن يحتوي على 2 صفحة بيضاء خالية من أي كتابة.
  • عدد 2 صورة شخصية، ومن أهم مواصفات الصورة أن تكون ذات خلفية لها لون أزرق فاتح، وأن تكون بنفس مقاس الصورة الموجودة في جواز السفر، ويُفضل أن تكون حديثة لم يمر عليها أكثر من ستة شهور.
  • تقرير طبي يوضح أن المتقدم للحصول على الفيزا خالي تماماً من الأمراض المُعدية، وقد تطلب سفارة الأرجنتين اختبارات طبية خاصة تؤكد خلو المتقدم من مرض السيدا (AIDS) ومرض الدرن (السل).
  • شهادة السيرة الطبية والتي تُعرف باسم بـِ (شهادة حسن السير والسلوك) أو صحيفة الحالة الجنائية للتأكد من عدم ارتكاب أي جرائم.
  • شهادة ميلاد المُهاجر ويجب أن يتم ترجمتها بواسطة مترجم معتمد لدى السفارة الأرجنتينية إلى اللغة الأسبانية، وإذا كان المهاجر يصطحب معه أحد أفراد أسرته يجب ترجمة شهادة الميلاد الخاصة بهم وتقديمها أيضا مع باقي المستندات.

وبعد تجهيز كافة الأوراق اللازمة يتم التوجه إلى السفارة أو القنصلية الأرجنتينية وتقديم طلب الحصول على التأشيرة ودفع الرسوم، وفي بعض الأحيان قد تطلب السفارة من صاحب العمل الذي قام بإصدار عقد العمل للمهاجر بإرسال مستند يوضح المهام الوظيفية المطلوبة بالتفصيل.

للمزيد من المعلومات حول الهجرة إلى الأرجنتين والقوانين الخاصة بالدولة يمكن زيارة الموقع الرسمي لـِ المديرية الوطنية للهجرة في الارجنيتن  (يمكنك ترجمة الموقع إلى الإنجليزية باستخدام إضافة الترجمة جوجل ترانسليت) – كما يمكن التواصل مع السفارة لمعرفة أي أوراق أو مستندات إضافية مطلوبة.

جديراً بالذكر أنه بعد الوصول إلى الأراضي الأرجنتينية يجب التواصل مع مديرية الهجرة داخل الدولة خلال أسبوع من تاريخ الوصول للحصول على تصريح الإقامة.

مزايا وعيوب اللجوء إلى الأرجنتين والعيش والعمل فيها

هناك العديد من المزايا التي تجذب الكثير من الشباب والمهاجرين إلى دولة الأرجنتين وهناك أيضاً بعض العيوب التي تجعلها ليست الدولة رقم 1 عند التفكير في طلب اللجوء إلى الأرجنتين.

أولاً: مميزات العيش والعمل في الأرجنتين

  • يوجد في الأرجنتين عدد كبير من الوظائف الشاغرة في العديد من المجالات وأهمها الصناعات الغذائية والتمريض وأصحاب الحرف والمهن الصناعية.
  • يمكن الحصول على الجنسية الأرجنتينية بسهولة بعد الإقامة لفترة قصيرة داخل الدولة.
  • ساعات العمل في الأرجنتين 8 ساعات فقط، وتنتشر بها المشروعات الصغيرة مثل عربات الطعام بميزانية منخفضة؛ حيث لا يتجاوز إنشائها أكثر من 1000 دولار.
  • إيجار الوحدات السكنية في المدن الأرجنتينية منخفض إلى حد ما وأقل كثيراً منها في العاصمة.

ثانيا: عيوب العيش والعمل في الأرجنتين

  • الحياة في الأرجنتين تتطلب الحيطة والحذر من اللصوص والمجرمين نظراً لارتفاع معدل الجريمة بها خصوصاً في المدن البعيدة عن العاصمة، ولذلك قبل التفكير في الهجرة إلى الأرجنتين يجب أن يكون لديك خلفية وخبرة سابقة للتعامل مع مثل هذه البيئات الغير آمنة.
  • حفظ الأموال سواء في المنازل أو البنوك في الأرجنتين غير مضمون تماماً نتيجة لعمليات السطو المسلح على البنوك والمنازل دائماً، وقد اضطر بعض سكان الأرجنتين إلى إنشاء خزائن تحت الأرض لحفظ أموالهم من اللصوص، ولذلك عند العمل في الأرجنتين عليك أن تقوم بتحويل أموالك بشكل دائم إلى حسابك الخاص في أحد البنوك داخل وطنك أو محاولة إيجاد طريقة آمنة ومضمونة لحفظها.
  • على الرغم من التقدم الاقتصادي في الأرجنتين إلا أن قيمة عملة الدولة متواضعة جداً أمام الدولار، حيث أن 1 دولار أمريكي = 36.3 بيزو أرجنتيني ARS.

اللاجئون السوريون في الأرجنتين

“للأسف العالم كله بنفس الوباء و بنفس الأوضاع. هنا في الأرجنتين هذا الشهر الوباء انتشر كثير، ونعيش حالة اقتصادية كثير صعبة ونعاني من غلاء في المعيشة. ربنا يفرجها على الجميع. وخصوصاً الناس اللي بتستنى تيجي ، شوية صبر لأنه المطارات والحدود ما زالت مغلقة.” هكذا لخصت إحدى اللاجئات السوريات الحالة في الأرجنتين بعد انتشار وباء كورونا.

عبارات دلالية:

العيش والعمل في الأرجنتين، اللجوء في الارجنتين، الهجرة إلى الأرجنتين، اللجوء في دومينيكا، asylum in argentina، الهجرة الى الارجنتين، فيزا جورجيا للعراقيين 2021، فيزا الأرجنتين للسوريين، ميزات اللجوء في مونتسيرات.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
سنرسل لك ملخصاً بأهم المواضيع التي تتابعها
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.
You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More