طلب اللجوء إلى سلوفاكيا .. المزايا والعيوب

تتناول هذه المقالة أهم الأمور التي تحتاجها في طلب اللجوء إلى سلوفاكيا، من الشروط وطريقة الهجرة واللجوء، ثم مزايا وعيوب العيش في سلوفاكيا للعرب. وذلك أن الكثير من الشباب العرب يرغب بالهجرة واللجوء في سلوفاكيا.

نبذة حول دولة سلوفاكيا

تقع سلوفاكيا في قارة أوروبا، وعاصمتها هي مدينة براتيسلافيا، ويحدها كل من الدول التالية التشيك، وبولندا. أما عن اللغة الرسمية في سلوفاكيا فهي (السلوفاكية)، والعملة المستخدمة في سلوفاكيا هي (اليورو). وبالنسبة للديانة السائدة في سلوفاكيا فهي المسيحية. وهذه الأسباب جميعاً دفعت الشباب العربي لطلب اللجوء إلى سلوفاكيا.

إحصائيات
معلومات عامة عن سلوفاكيا

كيفية الهجرة إلى سلوفاكيا

الهجره الى سلوفاكيا بغرض العمل تعد عملية

الحصول على فيزا عملية معقدة نوعاً ما من حيث تمنح الأفضلية في العمل في سلوفاكيا لفائدة المواطنين فيأتي بعده مواطنين الدول الأوروبية وعند عدم تواجد من يشغل الوظيفه من هؤلاء يمنح الحق لشركات واصحاب العمل في سلوفاكيا من اجل تقديم عقد عمل للعمال الأجانب.

الشروط والأوراق المطلوبة للهجرة إلى سلوفاكيا.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر
  • صور شخصية
  • اوراق إثبات الحالة المدنية
  • دفع رسوم للحصول على الفيزا السلوفاكية
  • عقد عمل
  • ملأ الاستمارة للحصول على التأشيرة
  • إجتياز المقابلة لدى السفارة السلوفاكية
  • كشف للحساب البنكي

كما يمكنكم أيضاً التعرف على 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها في عام 2022. ويلجأ سنوياً آلاف المهاجرين العرب إلى تلك الدول ويقيمون في تلك الدول ويستقرون فيها.

كيفية طلب اللجوء في سلوفاكيا

لديك الحق في طلب اللجوء في سلوفاكيا وحتى يتم إعتبارك لاجئاً يجب أن يكون لديك أسباب معينة مثل الخوف من الإضطهاد في بلدك الأم قد تكون هذه الاسباب ذات صلة على سبيل المثال بعرقك او دينك او جنسيتك او رأيك السياسي عندما تسعى للحصول لحصول على الحماية الدولية في سلوفاكيا قد تسأل عما إذا كنت قد غادرت بلدك الأم لأن حياتك وحريتك في خطر او إما إذا غادرت بلدك لمجرد اسباب إقتصادية او شخصية فلا تعد اسباب كافي للإعتراف بك كلاجئ او شخص بحاجه إلى حماية فرعية.

وهنا قد يهمك أيضاً التعرف على أفضل قصة لقبول اللجوء عند تقديمك لطلب اللجوء إلى هولندا. كما يمكنكم تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت ومعرفة الدول التي تسمح بذلك. أما إذا كنت ترغب بتقديم طلب لجوء أونلاين فقد شرحنا ذلك بالتفصيل. من جهة أخرى يمكنكم التعرف على منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء حيث تقوم تلك المنظمات بتسهيل عملية الهجرة عليكم.

إذاً، تعرفنا في هذه المقالة على طريقة اللجوء في سلوفاكيا، وكيفية الهجرة إلى سلوفاكيا، ثم كيفية طلب اللجوء في سلوفاكيا. بالإضافة إلى مزايا وعيوب المعيشة في سلوفاكيا للعرب الوافدين إلى سلوفاكيا. ويمكنكم قراءة المزيد من المواضيع حول اللجوء في الدول عبر موقعنا هجرة نيوز.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗