طلب اللجوء إلى سلوفينيا .. المزايا والعيوب

تتناول هذه المقالة أهم الأمور التي تحتاجها في طلب اللجوء إلى سلوفينيا، من الشروط وطريقة الهجرة واللجوء، ثم مزايا وعيوب العيش في سلوفينيا للعرب. وذلك أن الكثير من الشباب العرب يرغب بالهجرة واللجوء في سلوفينيا.

نبذة حول دولة سلوفينيا

تقع سلوفينيا في قارة أوروبا، وعاصمتها هي مدينة ليوبلينا، ويحدها كل من الدول التالية المجر، وتشيكيا. أما عن اللغة الرسمية في سلوفينيا فهي (السلوفانية)، والعملة المستخدمة في سلوفينيا هي (اليورو). وبالنسبة للديانة السائدة في سلوفينيا فهي المسيحية. وهذه الأسباب جميعاً دفعت الشباب العربي لطلب اللجوء إلى سلوفينيا.

سلوفينيا
سلوفينيا

كيفية الهجرة إلى سلوفينيا

فكرة يوماً من الأيام للسفر أو الهجره أو اللجوء الغى دولة سلوفينيا ربما تكون بثابت فرصة للكثير من الأشخاص الذين يرغبوا في حياة جديدة ومستقرة في دولة هادئة وجميلة ولكن يتوجب عليك رؤية هذه المقالة قبل التفكير في السفر أو الهجرة أو اللجوء أو حتى الدراسة أو العمل بها.

الهجرة إلى السلوفينيا عن طريق العمل الهجرة إلى سلوفينيا

عن طريق العمل يجب مراجعة شروط العمل في سلوفينيا للهجرة إلى سلوفينيا من خلال العمل تحتاجون إلى الحصول على دعوة عمل من قبل صاحب عمل سلوفينيا من شروط الحصول على عمل في سلفونيا يجب تقديم شهادة جامعية إن لم لن تجد صاحب العمل شخص مؤهل ما للوضيفة المطلوبة في سلوفينيا
الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الزواج،الزواج من احد مواطني سلوفينيا يؤدي للحصول على الإقامة والجنسية السلوفينيه لكن في البداية يحصل الشخص على إقامة مؤقتة إذا استمر الزواج سنتين او أكثر يمكن للشخص التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة.

كما يمكنكم أيضاً التعرف على 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها في عام 2022. ويلجأ سنوياً آلاف المهاجرين العرب إلى تلك الدول ويقيمون في تلك الدول ويستقرون فيها.

كيفية طلب اللجوء في سلوفينيا

إذا قدمت بطلب اغلحصول على الحماية الدولية في سلوفينيا فسيتم إيوائك في مركز اللجوء هناك ثلاثة مراكز للجوء في سلوفينيا اثناء وهو عبارة عن عن أماكن إقامة من نوع المفتوح مما يعني انه يمكنك الدخول والخروج منه بحرية كاملة.

تتم معالجة إحتياجات الأشخاص الضعفاء بما في ذلك أماكن إقامتهم داخل المركز بشكل منفصل إذا كان لديك مثل هذه الإحتياجات الخاصة فا من المستحسن أخبار المسؤولين او السلطات في مركز اللجوء الذي تقيم فيه.

إذا لم تتقدم بطلب اللجوء فسيتم إيوائك في مركز الأجانب الخاص في العاصمة ليوبلينيا وهو مكان إقامة من نوع مغلق مما يعني انه لا يمكنك الخروج منه لمدة لاتقل عن عام واحد.

ستستمر في مركز اللجوء حتى يتم حل طلب اللجوء لك في سلوفينيا، يجب أن تستغرق العملية ستة أشهر كحد أدنى ولكن في الواقع هناك اختلافات كبيرة في الحالات.

وهنا قد يهمك أيضاً التعرف على أفضل قصة لقبول اللجوء عند تقديمك لطلب اللجوء إلى هولندا. كما يمكنكم تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت ومعرفة الدول التي تسمح بذلك. أما إذا كنت ترغب بتقديم طلب لجوء أونلاين فقد شرحنا ذلك بالتفصيل. من جهة أخرى يمكنكم التعرف على منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء حيث تقوم تلك المنظمات بتسهيل عملية الهجرة عليكم.

إذاً، تعرفنا في هذه المقالة على طريقة اللجوء في سلوفينيا، وكيفية الهجرة إلى سلوفينيا، ثم كيفية طلب اللجوء في سلوفينيا. بالإضافة إلى مزايا وعيوب المعيشة في سلوفينيا للعرب الوافدين إلى سلوفينيا. ويمكنكم قراءة المزيد من المواضيع حول اللجوء في الدول عبر موقعنا هجرة نيوز.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗