طلب اللجوء إلى قبرص .. المزايا والعيوب

تتناول هذه المقالة أهم الأمور التي تحتاجها في طلب اللجوء إلى قبرص، من الشروط وطريقة الهجرة واللجوء، ثم مزايا وعيوب العيش في قبرص للعرب. وذلك أن الكثير من الشباب العرب يرغب بالهجرة واللجوء في قبرص.

نبذة حول دولة قبرص

تقع قبرص في قارة أوروبا، وعاصمتها هي مدينة نيقوسيا، ويحدها كل من الدول التالية تركيا، ولبنان. أما عن اللغة الرسمية في قبرص فهي (اليونانية والتركية)، والعملة المستخدمة في قبرص هي (اليورو). وبالنسبة للديانة السائدة في قبرص فهي المسيحية. وهذه الأسباب جميعاً دفعت الشباب العربي لطلب اللجوء إلى قبرص.

الهجرة إلى قبرص-التأشيرة-الفيزا-الدراسة-العمل-اللجوء-الاستثمار-التكاليف
الهجرة إلى قبرص-التأشيرة-الفيزا-الدراسة-العمل-اللجوء-الاستثمار-التكاليف

كيفية الهجرة إلى قبرص

الهجره الى قبرص من اجل العمل، تتيح القوانين المعمول بها في قبرص لاشخاص الذين امكانيه العمل ولابد ان يحصل على تصريح عمل بعد ان يتم توظيفه من قبل صاحب عمل قبرصي وفي هذه الحالة تصريح يمنح العامل تصريح عمل صالح لمدة عام واحد.

يمكن للمواطنين الأجانب من غير رعاية دول الاتحاد الاوروبي الحصول على تصريح الهجرة والذي يكون مساويا لإقامة دائمة في قبرص في حال تم شراء عقار بغرض الإقامة الشخصيه شرط ألا تقل قيمته عن 300000يورو.

الهجره الى قبرص عن طريق الزواج يمكن للشخص المتزوج من مواطن قبرصي تقديم طلب الهجره الى قبرص للالتحاق بالزوج او الزوجه بطبيعة الحال يستحق الزوج في هذه الحياه الاقامه الدائمه في قبرص.

كما يمكنكم أيضاً التعرف على 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها في عام 2022. ويلجأ سنوياً آلاف المهاجرين العرب إلى تلك الدول ويقيمون في تلك الدول ويستقرون فيها.

كيفية طلب اللجوء في قبرص

عند وصول مهاجرين الى قبرص عليهم التوجه لمركز بورنارا للتقدم وطلب اللجوء ومركز بورنارا هو الوحيد موجود على الجزيرة الاستقبال مثل تلك الطلبات ومعالجتها.

تقوم المفوضية بأخذ بياناتك عن طريق وسائل الاتصال مع المفوضية الموضحة في الموقع، ثم تقوم المفوضية من خلال اللجنة المختصة بدراسة جميع طلبات اللجوء في اسرع وقت ممكن.

وهنا قد يهمك أيضاً التعرف على أفضل قصة لقبول اللجوء عند تقديمك لطلب اللجوء إلى هولندا. كما يمكنكم تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت ومعرفة الدول التي تسمح بذلك. أما إذا كنت ترغب بتقديم طلب لجوء أونلاين فقد شرحنا ذلك بالتفصيل. من جهة أخرى يمكنكم التعرف على منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء حيث تقوم تلك المنظمات بتسهيل عملية الهجرة عليكم.

إذاً، تعرفنا في هذه المقالة على طريقة اللجوء في قبرص، وكيفية الهجرة إلى قبرص، ثم كيفية طلب اللجوء في قبرص. بالإضافة إلى مزايا وعيوب المعيشة في قبرص للعرب الوافدين إلى قبرص. ويمكنكم قراءة المزيد من المواضيع حول اللجوء في الدول عبر موقعنا هجرة نيوز.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗