طلب اللجوء إلى كرواتيا .. المزايا والعيوب

تتناول هذه المقالة أهم الأمور التي تحتاجها في طلب اللجوء إلى كرواتيا، من الشروط وطريقة الهجرة واللجوء، ثم مزايا وعيوب العيش في كرواتيا للعرب. وذلك أن الكثير من الشباب العرب يرغب بالهجرة واللجوء في كرواتيا.

نبذة حول دولة كرواتيا

تقع كرواتيا في قارة أوروبا، وعاصمتها هي مدينة زغرب، ويحدها كل من الدول التالية سلوفينيا، والبوسنة والهرسك. أما عن اللغة الرسمية في كرواتيا فهي (الكرواتية)، والعملة المستخدمة في كرواتيا هي (الكوني الكرواتي). وبالنسبة للديانة السائدة في كرواتيا فهي الكثلوكية. وهذه الأسباب جميعاً دفعت الشباب العربي لطلب اللجوء إلى كرواتيا.

الهجرة إلى كرواتيا-التأشيرة-الفيزا-العمل-الدراسة-اللجوء-التكاليف
الهجرة إلى كرواتيا-التأشيرة-الفيزا-العمل-الدراسة-اللجوء-التكاليف

كيفية الهجرة إلى كرواتيا

الهجرة إلى كرواتيا من خلال الفيزا، يقدم عليها من يرغب بالسفر إلى كرواتيا والبقاء فيها كما يجب التقدم بطلب تصريح بقاء مؤقت عند الوصول إلى كرواتيا والذي لا يخولك العمل مباشرة حيث يتطلب منك العمل في كرواتيا إلى تصريح عمل.

الهجرة إلى كرواتيا من خلال العمل، بإمكانك الهجرة والعمل إلى كرواتيا عن طريق التواصل مع شركة كرواتيا،وتوقع عقد عمل والتقديم على طلب فيزا طويلة الأمد.

كما يمكنكم أيضاً التعرف على 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها في عام 2022. ويلجأ سنوياً آلاف المهاجرين العرب إلى تلك الدول ويقيمون في تلك الدول ويستقرون فيها.

كيفية طلب اللجوء في كرواتيا

تمنح دول الإتحاد الأوروبي بما في ذلك كرواتيا صفة اللاجئ لمواطني جميع البلدان،من اجل إطارها القانون مع قانون الإتحاد الأوروبي الذي تم استبداله بقانون الحماية الدولية.

يتم توفير حماية إضافية لمواطني الدول والأشخاص عديمي الجنسية الذين لا يمكنهم أن يصبحوا لاجئين.

أسباب الحصول على صفة لاجئ هي كالتالي

  • العرق
  • الآراء الدينية والسياسية
  • الانضمام إلى فئة من نوع معين
  • وأن يكون البلد الذي يعيش فيه غير آمن بسبب الحرب أو التهديد من أشخاص معينين.

وهنا قد يهمك أيضاً التعرف على أفضل قصة لقبول اللجوء عند تقديمك لطلب اللجوء إلى هولندا. كما يمكنكم تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت ومعرفة الدول التي تسمح بذلك. أما إذا كنت ترغب بتقديم طلب لجوء أونلاين فقد شرحنا ذلك بالتفصيل. من جهة أخرى يمكنكم التعرف على منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء حيث تقوم تلك المنظمات بتسهيل عملية الهجرة عليكم.

إذاً، تعرفنا في هذه المقالة على طريقة اللجوء في كرواتيا، وكيفية الهجرة إلى كرواتيا، ثم كيفية طلب اللجوء في كرواتيا. بالإضافة إلى مزايا وعيوب المعيشة في كرواتيا للعرب الوافدين إلى كرواتيا. ويمكنكم قراءة المزيد من المواضيع حول اللجوء في الدول عبر موقعنا هجرة نيوز.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗