طلب اللجوء إلى لاتفيا .. المزايا والعيوب

تتناول هذه المقالة أهم الأمور التي تحتاجها في طلب اللجوء إلى لاتفيا، من الشروط وطريقة الهجرة واللجوء، ثم مزايا وعيوب العيش في لاتفيا للعرب. وذلك أن الكثير من الشباب العرب يرغب بالهجرة واللجوء في لاتفيا.

نبذة حول دولة لاتفيا

تقع لاتفيا في قارة أوروبا، وعاصمتها هي مدينة ريغا، ويحدها كل من الدول التالية إستونيا، وليتوانيا، وروسيا البيضاء. أما عن اللغة الرسمية في لاتفيا فهي (اللاتيفية)، والعملة المستخدمة في لاتفيا هي (اليورو). وبالنسبة للديانة السائدة في لاتفيا فهي المسيحية. وهذه الأسباب جميعاً دفعت الشباب العربي لطلب اللجوء إلى لاتفيا.

موقع لاتفيا على الخريطة، عدد سكان لاتفيا، معلومات حول لاتفيا، عاصمة لاتفيا
موقع لاتفيا على الخريطة، عدد سكان لاتفيا، معلومات حول لاتفيا، عاصمة لاتفيا

كيفية الهجرة إلى لاتفيا

الهجرة إلى لاتفيا عن طريق الدراسة، باستطاعة أي طالب تقديم طلب الدراسة في أحد الجامعات اللاتينية وبعد صدور الموافقة والدخول عن طريق تأشيرة الدراسة.

وبالنسبة لرسوم تأشيرة لاتفيا فيتم فرض رسوم قدرها 60 يورو في وقت تقديم طلب التأشيرة. ولن تكون هناك رسوم للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات.

وبالنسبة لطلب تأشيرة لاتفيا فسيتوقف الحصول على تأشيرة لاتفيا على توضيح سبب الزيارة والغرض من ذلك، حيث ستحتاج إلى تقديم الطلبات من خلال مراكز الرسمية في السفارات والقنصليات.

تعرف أيضاً على عدد سكان لاتفيا 2022 بالتفصيل.

كما يمكنكم أيضاً التعرف على 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها في عام 2022. ويلجأ سنوياً آلاف المهاجرين العرب إلى تلك الدول ويقيمون في تلك الدول ويستقرون فيها.

كيفية طلب اللجوء في لاتفيا

لاتفيا واحدة من الدول الأوروبية التي يمكن تقدم بطلب اللجوء اليها بالعديد من الطرق مثل التوجه لحرس الحدود أو مناطق الترانزيت بالمطار أو أن تذهب لأقرب قسم شرطة هناك ثم طلب اللجوء في لاتفيا. ومن الممكن الحصول على طلب اللجوء بالعديد من الطرق ومنها، تقديم طلب اللجوء الإنساني إلى لاتفيا في المطار.

وهنا قد يهمك أيضاً التعرف على أفضل قصة لقبول اللجوء عند تقديمك لطلب اللجوء إلى هولندا. كما يمكنكم تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت ومعرفة الدول التي تسمح بذلك. أما إذا كنت ترغب بتقديم طلب لجوء أونلاين فقد شرحنا ذلك بالتفصيل. من جهة أخرى يمكنكم التعرف على منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء حيث تقوم تلك المنظمات بتسهيل عملية الهجرة عليكم.

إذاً، تعرفنا في هذه المقالة على طريقة اللجوء في لاتفيا، وكيفية الهجرة إلى لاتفيا، ثم كيفية طلب اللجوء في لاتفيا. بالإضافة إلى مزايا وعيوب المعيشة في لاتفيا للعرب الوافدين إلى لاتفيا. ويمكنكم قراءة المزيد من المواضيع حول اللجوء في لاتفيا عبر موقعنا هجرة نيوز.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع