طلب اللجوء إلى مقدونيا .. المزايا والعيوب

تتناول هذه المقالة أهم الأمور التي تحتاجها في طلب اللجوء إلى مقدونيا، من الشروط وطريقة الهجرة واللجوء، ثم مزايا وعيوب العيش في مقدونيا للعرب. وذلك أن الكثير من الشباب العرب يرغب بالهجرة واللجوء في مقدونيا.

نبذة حول دولة مقدونيا

تقع مقدونيا في قارة أوروبا، وعاصمتها هي مدينة سكوبيه، ويحدها كل من الدول التالية بلغاريا، وصربيا. أما عن اللغة الرسمية في مقدونيا فهي (المقدونية)، والعملة المستخدمة في مقدونيا هي (الدينار المقدوني). وبالنسبة للديانة السائدة في مقدونيا فهي أرثوذكسية. وهذه الأسباب جميعاً دفعت الشباب العربي لطلب اللجوء إلى مقدونيا.

مقدونيا
مقدونيا

كيفية الهجرة إلى مقدونيا

تعد مقدونيا بلد مفتوح للهجرة بكل تأكيد ولكننا نحتاج لتأشيرة،يقدم الطلب للحصول عليها إلى سفارة مقدونيا في بلد الشخص الذي يريد الهجرة إلى مراكز التأشيرات وتعطى التأشيرة اعتماداً على سبب الهجرة.

ونحتاج أيضاً إلى مجموعة من الأوراق والمستندات اللازمة وهي

  • نسخة أصلية عن جواز السفير
  • دعوة من صاحب عمل أو جماعة في مقدونيا
  • تأمين صحي
  • نسخة من الوثيقة الأصلية
  • نموذج طلب التأشيرة.

كما يمكنكم أيضاً التعرف على 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها في عام 2022. ويلجأ سنوياً آلاف المهاجرين العرب إلى تلك الدول ويقيمون في تلك الدول ويستقرون فيها.

كيفية طلب اللجوء في مقدونيا

يمكنك طلب اللجوء في البلد لكن ليس عليك ان تخرر خلال 72 ساعة ان تستمر بذلك اولا يتم ارجاع الوافدين القسريا الى البلد الذي قدموا منه ولا يصلح لهم بطلب اللجوء بعد الاتفاقيه بين تركيا والاتحاد الاوروبي،قدمت مقدونيا قانون جديداً يتم بموجبه إرجاع الأشخاص قانونيا الى الدول المجاورة لمقدونة الإتحاد الأوروبي ودول التبادل الإقتصادي الحر في أوروبا وذلك عبر برنامج إعادة القبول الذي يرفض دور المجاورة قبول العائدين.

واذا سمح للشخص بطلب اللجوء في مقدونيا يتم نقله عادتاً إلى مركز اللجوء المفتوح في سكوبيا ولا يسمح إلا الحالات الحرجه بطلب اللجوء مثل الاشخاص المرضى فقط،ينتظر معظم اللاجئين في مخيم Gevgeliija لنظر في ملفاتهم ولا يتم نقلهم مثل ما كان يحدث سابقا.

وهنا قد يهمك أيضاً التعرف على أفضل قصة لقبول اللجوء عند تقديمك لطلب اللجوء إلى هولندا. كما يمكنكم تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت ومعرفة الدول التي تسمح بذلك. أما إذا كنت ترغب بتقديم طلب لجوء أونلاين فقد شرحنا ذلك بالتفصيل. من جهة أخرى يمكنكم التعرف على منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء حيث تقوم تلك المنظمات بتسهيل عملية الهجرة عليكم.

إذاً، تعرفنا في هذه المقالة على طريقة اللجوء في مقدونيا، وكيفية الهجرة إلى مقدونيا، ثم كيفية طلب اللجوء في مقدونيا. بالإضافة إلى مزايا وعيوب المعيشة في مقدونيا للعرب الوافدين إلى مقدونيا. ويمكنكم قراءة المزيد من المواضيع حول اللجوء في الدول عبر موقعنا هجرة نيوز.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗