طلب اللجوء إلى هولندا .. المزايا والعيوب

تتناول هذه المقالة أهم الأمور التي تحتاجها في طلب اللجوء إلى هولندا، من الشروط وطريقة الهجرة واللجوء، ثم مزايا وعيوب العيش في هولندا للعرب. وذلك أن الكثير من الشباب العرب يرغب بالهجرة واللجوء في هولندا.

نبذة حول دولة هولندا

تقع هولندا في قارة أوروبا، وعاصمتها هي مدينة أمستردام، ويحدها كل من الدول التالية ألمانيا، بلجيكا. أما عن اللغة الرسمية في هولندا فهي (الهولندية)، والعملة المستخدمة في هولندا هي (اليورو). وبالنسبة للديانة السائدة في هولندا فهي المسيحية. وهذه الأسباب جميعاً دفعت الشباب العربي لطلب اللجوء إلى هولندا.

موقع هولندا على الخريطة، عدد سكان هولندا، معلومات حول هولندا، عاصمة هولندا
موقع هولندا على الخريطة، عدد سكان هولندا، معلومات حول هولندا، عاصمة هولندا

كيفية الهجرة إلى هولندا

الهجرة إلى هولندا، هولندا بلد جميل وهولندا هي أكبر الدول الاقتصادية في أوروبا سواء للعمل أو للدراسة أو للزواج وتكوين أسرة، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى هولندا.

للدخول إلى هولندا والإقامة فيها يجب على الشخص التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة ولديه الشروط اللازمة على سبيل المثال إذا كان الشخص ينوي الانضمام إلى زوجته وزيارته في هولندا، فيجب على زوجته الإقامة القانونية في هولندا والحصول على دخل شهري كاف.

واسهل طرق الهجرة إلى هولندا هي اتباع الإجراءات القانونية للحصول على المستندات المطلوبة.

وضعت السلطات الهولندية العدد من القوانين والشروط الصارمة لأولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى هولندا، من أجل حماية حقوق الطرفين، تعرض الهجرة الغير شرعية صاحبها للعديد من المشاكل والقضايا القانونية والعقوبات من السلطات المختصة، لذلك يجب عليك دائماً اتباع التعليمات الخاصة بسفرك.

من خلال تقديم العديد من المنح ترحيب هولندا وتفتح أبوابها لأولئك الذين يرغبون في الهجرة والعيش فيها سواء في مجال العمل أو الدراسة أو الزواج.

كما يمكنكم أيضاً التعرف على 10 أسهل دول يمكن الهجرة إليها في عام 2022. ويلجأ سنوياً آلاف المهاجرين العرب إلى تلك الدول ويقيمون في تلك الدول ويستقرون فيها.

كيفية طلب اللجوء في هولندا

يمكن للأشخاص الذين يعانون من القمع السياسي أو العنف في بلدهم الحصول على اللجوء في هولندا والعيش في البلاد بأمان. للتقدم للحصول على اللجوء في هولندا، يجب التواصل مع وزارة الداخلية في هولندا والتقدم بطلب للحصول على اللجوء.

على الرغم من أن العملية التي تتبعها هولندا للتعامل مع الطلبات اللجوئية هي عملية كبيرة ومعقدة، فإن هذا العمل يتم تنفيذه على نحو أمان وعادل. وعلى الرغم من أن هذا العمل قد يستغرق وقتا طويلا، فإنه يمكن للأشخاص الذين يتلقون اللجوء في هولندا العيش في البلاد بأمان وتحقيق حياة جيدة.

  • أن يكون طالب اللجوء داخل الأراضي الهولندية
  • أن يكون غير طالباً للجوء أو تم أخذ بصمات أصابعه في أحد الدول الأوروبية
  • أن يكون اللاجئ معرضاً للاضطهاد و التهديد في بلده الأصلي بسبب عرقه أو دينه أو جنسه
  • معرضاً للخطر بسبب الحرب والنزاعات الناشبة في بلده المنشئ

أن السوريين العراقيين واليمنيين والفلسطينيين لديهم ليومنا هذا حظوظاً كبيرة في قبول طلب لجوئهم في هولندا نظراً للظروف الخاصة التي تمر بها بلادهم. وعند الوصول إلى الأراضي الهولندية ينبغي عليك التوجه إلى مركز تسجيل طلبات اللجوء في دائرة الهجرة والتجنيس الواقعة في في قرية تير أبل في شمال شرقي البلاد. وهناك يتم استقبال اللاجئين في مأوى الإيواء المفتوح وهو عبارة عن مبنى ضخم بعدة طوابق وأقسام مخصصة للعازبين والعائلات. وبعد ذلك تبدأ مرحلة جمع البيانات وأخذ الصورة وبصمات الأصابع و الاستجوابات المفصلة عن هويته وجنسيته وكيفية وصوله إلى هولندا وأيضاً عن سبب اختياره هولندا كدولة للجوء.

وخلال فترة جلوسه في الكامب تكون الحكومة الهولندية مسؤولة عن تأمين الأكل والشراب إلى جانب المساعدات المالية الشهرية والتي تبلغ 220 يورو لكل شخص، كما يعطى كل طفل تحت سن 18 تأمين صحي مجاني ومعونة شهرية لا تقل عن 75 يورو شهرياً.

رفض طلب اللجوء في هولندا

رفض طلب اللجوء، يتم في الحالات التالية رفض طلب اللجوء في هولندا.

  • إذا كان مقدم الطلب يفتقر إلى الأسباب الوجيهة لطلب اللجوء في هولندا.
  • إذا كان مقدم الطلب قادم من بلد أمن لا يشهد حروباً ونزاعات.
  • إذا كان مقدم الطلب قد أخذت مسبقاً بصمته في أحد دول إتفاقية دوبلن.

اقرأ أيضاً:

وهنا قد يهمك أيضاً التعرف على أفضل قصة لقبول اللجوء عند تقديمك لطلب اللجوء إلى هولندا. كما يمكنكم تقديم طلب اللجوء عن طريق الإنترنت ومعرفة الدول التي تسمح بذلك. أما إذا كنت ترغب بتقديم طلب لجوء أونلاين فقد شرحنا ذلك بالتفصيل. من جهة أخرى يمكنكم التعرف على منظمات إنسانية تساعد فعلاً على اللجوء حيث تقوم تلك المنظمات بتسهيل عملية الهجرة عليكم.

إذاً، تعرفنا في هذه المقالة على طريقة اللجوء في هولندا، وكيفية الهجرة إلى هولندا، ثم كيفية طلب اللجوء في هولندا. بالإضافة إلى مزايا وعيوب المعيشة في هولندا للعرب الوافدين إلى هولندا. ويمكنكم قراءة المزيد من المواضيع حول اللجوء في الدول عبر موقعنا هجرة نيوز.

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع