عدد الهنود في العالم 2023

كم عدد الهنود في العالم 2023؟ في هذا المقال، سنناقش العدد الحالي للهنود في العالم، وكيفية تغيره على مر السنين، والعوامل التي ساهمت في نمو سكان الهند.

الهند هي أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1.43 مليار نسمة. هذا يعني أن الهند لديها أكثر من 17٪ من سكان العالم.

في هذا المقال، سنناقش العدد الحالي للهنود في العالم، وكيفية تغيره على مر السنين، والعوامل التي ساهمت في نمو سكان الهند.

خريطة الهند
خريطة الهند

الجسم الرئيسي للمقالة:

عدد الهنود في العالم 2023

وفقًا لأحدث تقديرات الأمم المتحدة، بلغ عدد سكان الهند 1.43 مليار نسمة في منتصف عام 2023. هذا يعني أن الهند لديها أكثر من 17٪ من سكان العالم.

نمو سكان الهند

لقد نما عدد سكان الهند بشكل كبير في القرن العشرين. في عام 1900، كان عدد سكان الهند حوالي 250 مليون نسمة. هذا يعني أنه قد نما عدد سكان الهند بنسبة 400٪ في غضون 123 عامًا.

هناك العديد من العوامل التي ساهمت في نمو سكان الهند، بما في ذلك:

  • انخفاض معدلات الوفيات: انخفض معدل الوفيات في الهند بشكل كبير في القرن العشرين، وذلك بسبب التقدم في الرعاية الصحية والتغذية.
  • انخفاض معدلات الخصوبة: انخفض معدل الخصوبة في الهند أيضًا في القرن العشرين، ولكن ليس بقدر معدلات الوفيات.
  • الهجرة: كانت هناك هجرة كبيرة إلى الهند في القرن العشرين، مما ساهم في نمو سكانها.

العوامل التي ساهمت في نمو سكان الهند

هناك العديد من العوامل التي ساهمت في نمو سكان الهند، بما في ذلك:

  • انخفاض معدلات الوفيات: انخفض معدل الوفيات في الهند بشكل كبير في القرن العشرين، وذلك بسبب التقدم في الرعاية الصحية والتغذية. على سبيل المثال، انخفض معدل وفيات الرضع في الهند من 210 لكل 1000 ولادة في عام 1960 إلى 35 لكل 1000 ولادة في عام 2023.
  • انخفاض معدلات الخصوبة: انخفض معدل الخصوبة في الهند أيضًا في القرن العشرين، ولكن ليس بقدر معدلات الوفيات. انخفض معدل الخصوبة الإجمالي في الهند من 6.3 أطفال لكل امرأة في عام 1960 إلى 2.3 أطفال لكل امرأة في عام 2023.
  • الهجرة: كانت هناك هجرة كبيرة إلى الهند في القرن العشرين، مما ساهم في نمو سكانها. على سبيل المثال، بلغ عدد المهاجرين إلى الهند حوالي 15 مليون نسمة بين عامي 1960 و 2023.

الآثار الاقتصادية والاجتماعية لنمو سكان الهند

قد يكون لنمو سكان الهند آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة. من ناحية، قد يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والنمو الاقتصادي. من ناحية أخرى، قد يؤدي أيضًا إلى زيادة البطالة والفقر.

الخاتمة:

الهند هي أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وقد نما عدد سكانها بشكل كبير في القرن العشرين. هناك العديد من العوامل التي ساهمت في هذا النمو، بما في ذلك انخفاض معدلات الوفيات، وانخفاض معدلات الخصوبة، والهجرة. وقد يكون لنمو سكان الهند آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة.

اقرأ أيضاً:

الكلمات المفتاحية ذات الصلة:

الهند، عدد السكان، النمو السكاني، معدلات الوفيات، معدلات الخصوبة، الهجرة، آثار النمو السكاني

اشترك بالنشرة البريدية وصفحات التواصل لتصلك أهم المواضيع
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة حجب إعلانات

يعتمد الموقع على عائدات الإعلانات لنشر المحتوى، يرجى تعطيل أداة حجب الإعلانات حتى تكون الفائدة مشتركة، شاكرين تفهمكم 🤗